شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وكيلة الشيوخ مشاركة مصر بالقمة الإفريقية الروسية يعكس الاهتمام بتطوير القارة،  أكدت وكيل مجلس الشيوخ النائبة فيبي فوزي، أن مشاركة مصر في القمة الإفريقية الروسية الثانية والمنعقدة في سان بطرسبرج، بحضور الرئيس عبد الفتاح .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وكيلة الشيوخ: مشاركة مصر بالقمة "الإفريقية-الروسية" يعكس الاهتمام بتطوير القارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وكيلة الشيوخ: مشاركة مصر بالقمة "الإفريقية-الروسية"...

 أكدت وكيل مجلس الشيوخ النائبة فيبي فوزي، أن مشاركة مصر في القمة "الإفريقية-الروسية" الثانية والمنعقدة في سان بطرسبرج، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتي تأكيدا على ما تنتهجه السياسة الخارجية المصرية في الجمهورية الجديدة من الحرص على قيادة العمل الإفريقي على كافة الأصعدة والتواجد بقوة في كل ما يتعلق بالشراكات الأفريقية مع كافة مناطق العالم ومنها الصين واليابان والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. 

وأضافت وكيلة مجلس الشيوخ - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - أن القمة "الإفريقية - الروسية" الأولى التي عقدت في 2019 خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، عكست حقيقة استهداف مصر لأن تبذل كل ما في وسعها لتتحول إفريقيا، بزعامة مصر، إلى قارة متطورة اقتصاديا تحصل على فرصتها العادلة من التنمية الصناعية والتكنولوجية، وليست مجرد مصدر للمواد الخام وسوق لتصريف منتجات الدول المتقدمة.

وأوضحت أن تواجد مصر في القمة على المستوى الرئاسي وعقد لقاء مشترك بين الرئيس السيسي والرئيس الروسي فيلاديمير بوتين هو ترجمة واضحة للسياسة الخارجية المصرية التي تسعى لضرورة الإنفتاح على كافة الأطراف الفاعلة وعدم الخضوع لأية إملاءات سياسية بمقاطعة هذا الطرف أو ذاك من أطراف الأزمة الروسية الأوكرانية، خاصة مع إعلان مصر دائما حرصها على تحقيق السلام ودعوتها للأطراف لضرورة الحوار للوصول إلى حل سلمي للأزمة يحقق أهداف الأمن ويضمن سلامة الشعوب و حقوقها.

وأشارت إلى أن ما يلفت النظر خلال لقاء الرئيسين السيسي وبوتين هو حجم التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والتجارة والصناعة، إذ تعتبر مصر أول دولة إفريقية يقام بها مشروع عملاق للطاقة النووية تنفذه روسيا، كما سيتم طرح مشروع واعد لإنشاء مركز إقليمي للحبوب في مصر ما يعد نقلة نوعية في تحقيق الأمن الغذائي على المستوى المصري والإفريقي.

كما أشارت النائبة فيبي فوزي إلى تكامل السياسة الخارجية المصرية في عهد الرئيس السيسي وسعيها الدائم لتحقيق أهداف التنمية الشاملة والتحديث والتطور وتعزيز التعاون مع كافة دول العالم لصالح الوطن وتطبيقا للاستراتيجيات الوطنية للتنمية وفي مقدمتها رؤية مصر 2030، وذلك من موقع قوة وحرص على عدم الخضوع لأية مشروطيات سياسية أو اقتصادية أو غيرها، من ثم تصبح السياسة الخارجية المصرية إحدى أهم أدوات الدولة لتحقيق الإنتقال بمصر إلى المكانة التي تستحقها على المستوى العالمي.

46.248.173.39



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وكيلة الشيوخ: مشاركة مصر بالقمة "الإفريقية-الروسية" يعكس الاهتمام بتطوير القارة وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإفریقیة الروسیة الخارجیة المصریة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء الصراع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" اليوم الأربعاء، إن تصريحات الرئيس الأوكراني "فلاديمير زيلينسكي" بشأن إنهاء الصراع الأوكراني في أسرع وقت مرتبطة بالانتخابات الأمريكية.

زاخاروفا: كييف تتعمد الاختباء وراء ظهور المدنيين وجعلهم دروعا بشرية زاخاروفا تعلق على احتمال تعيين روته في منصب الأمين العام لحلف "الناتو"

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنك) الروسية عن زاخاروفا قولها "إن هذه الإشارات التي يرسلها مكتب رئيس أوكرانيا، المعروف بين العوام باسم «بانكوفا» على خلفية ما يحدث حول البيت الأبيض والانتخابات المقبلة، يجب أخذها بعين الاعتبار".

 

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قد أعلن إمكانية إجراء مفاوضات مع ممثلي روسيا من أجل إنهاء الصراع الدائر في أوكرانيا، وذلك رغم المرسوم المعمول به في كييف والذي يحظر التفاوض مع موسكو.

 

وقد صرح زيلينسكي، في وقت سابق، بأن الممثلين الروس "يجب أن يكونوا في القمة الثانية" بشأن أوكرانيا في نوفمبر المقبل.

 

وعلى الصعيد الميداني.. أصيب ضابط بالجيش الروسي اليوم /الأربعاء/ بإصابات خطيرة وتعرضت زوجته لشظايا في منطقة الوجه نتيجة لانفجار عبوة ناسفة تزن 500 جرام في سيارته.

 

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية "أيرينا فولك " - حسبما ذكر موقع روسيا اليوم - أن العبوة الناسفة ألصقت على بطن السيارة، مضيفة أن الشرطة تواصل التحري في ملابسات الحادث، وصولا إلى اعتقال المتورطين في هذه الجريمة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيفواري: المبادرة الملكية الأطلسية استراتيجية
  • الرئاسة الروسية: لم نرفض المفاوضات بشأن أوكرانيا
  • الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء الصراع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية
  • دبلوماسي سابق: قمة النيباد تهدف لمناقشة كل التحديات التي تواجه القارة السمراء (فيديو)
  • عاجل| الخارجية الروسية: رد موسكو على تحويل أوروبا لعائدات الأصول الروسية سيكون قاسيا
  • بالتفاصيل.. محادثات صينية لإنهاء الهجمات الروسية على أوكرانيا
  • نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي تشيد بدور مصر داخل القارة الإفريقية
  • وزير الخارجية يستعرض جهود مصر في حفظ السلام والتنمية المستدامة بإفريقيا
  • على هامش القمة التنسيقية.. وزير الخارجية يلتقي مع نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي
  • ضربة معلم.. المغرب يقنع الاتحاد الإفريقي بتبني قرار يمنع مشاركة البوليساريو في أي قمة دولية