قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن وزير الحرب يوآف غالانت تلقى من زملائه الأمريكيين  سوليفان وأوستن وبلينكن وبيرنز  خلال اجتماعاته في  واشنطن  عبارات قاسية تجاه إسرائيل".

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية تحدث مع غالانت، "إن الدولة التي تفشل في إدخال 50 شاحنة غذاء إلى شمال قطاع غزة هل ستتمكن من إخلاء وإيواء وتأمين الغذاء لنحو مليون شخص؟".



وذكرت الصحيفة العبرية، "في واشنطن فقدوا الثقة في قدرة نتنياهو الإدارية على قيادة مثل هذه العملية المعقدة في رفح والتي تبدأ بإجلاء منظم لمئات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين منها".



وأضافت، "أن إدارة بايدن خلصت إلى أن  نتنياهو مكبل  إداريا أو لا يريد (بسبب اليمين المتطرف) القيام بما هو مطلوب".

وبينت، "أن واشنطن لا تستبعد شن عمليات عسكرية عدوانية ضد حماس في رفح  لكنها ليست  على استعداد للمخاطرة بحدوث كارثة إنسانية".

والجمعة كشف مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية، أن واشنطن اطلعت على جزء من خطة إسرائيلية لاجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح المسؤول الكبير الذي تحدث لوكالة "رويترز"، رافضا الكشف عن هويته، أنّه تم إطلاع الولايات المتحدة على "بعض جوانب" الخطة الإنسانية الإسرائيلية لهجوم محتمل على رفح، لكن لم يتم رؤية هجوم شامل بعد.



وتشهد العلاقات الأمريكية الإسرائيلية توترا متزايدا، على خلفية العملية العسكرية التي ينوي الاحتلال تنفيذها في مدينة رفح، وسط مطالبات من البيت الأبيض بتجهيز خطة إنسانية لإجلاء النازحين والسكان قبل اجتياح المدينة.

وزار غالانت واشنطن الأسبوع الماضي، وقالت وسائل إعلام عبرية؛ إن غالانت ناقش خلال زيارته إلى واشنطن هذا الأسبوع، مسألة نشر قوات عربية في قطاع غزة.

وأوضحت مواقع عبرية، أن غالانت أحرز تقدما في هذه المسألة بعدما تلقى دعما أمريكيا، مشيرة إلى أن مهمة القوات العربية ستكون فرض القانون والنظام في قطاع غزة، وتأمين قوافل المساعدات.



ولفتت صحيفة "جيروزاليم بوست"، إلى أن "مسؤولين كبارا في الجيش الإسرائيلي ووزارة الحرب، ناقشوا القضية مؤخرا مع ممثلين من ثلاث دول عربية، بينها مصر".

وقال مسؤول إسرائيلي؛ إن "مثل هذه الخطوة ستبني هيئة حكم في المنطقة بدلا من حماس، وستحل لإسرائيل مشكلة متنامية مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالوضع الإنساني في غزة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية غالانت غزة نتنياهو رفح الولايات المتحدة الاحتلال الولايات المتحدة غزة نتنياهو الاحتلال رفح صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: واشنطن تدرس أيضًا خيارات الرد على إيران

سرايا - أعلن نائب وزير الخارجية الأميركي كيرت كامبل، اليوم (الأربعاء)، أن إسرائيل ليست وحدها التي تفكر في خيارات الرد على هجوم إيران، بل أميركا أيضاً، مشيراً إلى أن بلاده تشعر بقلق حقيقي إزاء مجموعة واسعة أو كبيرة من العمليات البرية في لبنان، وذلك عقب إطلاق إيران 180 صاروخاً باليستياً، أمس (الثلاثاء)، باتجاه إسرائيل.

وقال كامبل في تصريح: «التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل وردود أفعالها مشروعة لكن مشكلات التصعيد حقيقية للغاية».

وأشار إلى أن «معظم الأطراف الفاعلة لا تسعى إلى تصعيد الصراع على نطاق أوسع».

الشرق الأوسط



مقالات مشابهة

  • عاجل | يديعوت أحرونوت: مشاورات مكثفة سياسيا وأمنيا استعدادا لهجوم على إيران من المحتمل تنفيذه في الأيام المقبلة
  • مسؤول أمريكي: واشنطن تدرس أيضًا خيارات الرد على إيران
  • مسؤول إيراني: أبلغنا واشنطن بالهجوم على إسرائيل قبل وقت قصير من إطلاق الصواريخ
  • مسؤول إيراني لرويترز: أخطرنا واشنطن عبر قنوات دبلوماسية قبل وقت قصير من الهجمات على إسرائيل
  • يديعوت أحرونوت: نتنياهو يسعى لمكالمة بوتين بغية منع هجوم إيراني
  • يديعوت أحرونوت: الضفة الغربية قد تشتعل في لحظة
  • يديعوت أحرونوت: نحو 10 صواريخ قادمة من جنوب لبنان سقطت بمناطق مفتوحة في إصبع الجليل
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • يديعوت أحرونوت: قصف إسرائيلي بالمدافع والدبابات على قرى حدودية جنوب لبنان