الوطن:
2024-09-19@15:05:02 GMT

علي جمعة: الانتحار والقتل غباوة بشرية

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

علي جمعة: الانتحار والقتل غباوة بشرية

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، أن الأجل الخاص بكل إنسان مكتوب من ساعة نفخ الروح في الإنسان وهو جنين في بطن أمه، ومن هنا كانت الحياة، موضحًا أن الموت صورة من صور الحياة من عند الله، والله خلق الموت وخلق الحياة وهو الذي جعل كل إنسان له أجل مسمي.

الأجل لا تستطيع أن تعرفه

وأشار «جمعة»، خلال حلقة اليوم من برنامج «نور الدين»، والمُذاع على قناة «الناس»، إلى أن هذا الأجل لا تستطيع أن تعرفه أو نستقدمه أو نتأخر عنه، مضيفًا: «لما جاء العصر الحديث طلع اللى قال مفيش ربنا، والبعض ابتدع قصة أن مفيش إله في الكون يبقى مجراش حاجة لو الإنسان ينتحر، فأصبح مفيش ناس مؤمنة، علشان هو مش مؤمن يقولك إيه اللي يخليني صابر على الدنيا، علشان ربنا هو اللي بيحلي الدنيا، علشان عارف إن في ثواب وعقاب».

وأوضح أن هناك من ابتدع القتل والانتحار، معقبًا: «بهم غباوة من الانسان، فالموت حياة وهو انتهاء بقاء الروح في الجسد وتذهب إلى مكان لا تستطيع أن ترجع منه العودة للأرض وهو البرزخ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور علي جمعة علي جمعة الأجل الانتحار الموت

إقرأ أيضاً:

«هي تستطيع للتنمية»: زيادة توعية السيدات الهدف الأول لحملة «مشوار الألف الذهبية»

أشادت الدكتورة دعاء زهران رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، بحملة «مشوار الألف الذهبية يبدأ بخطوة» التي أطلقت لتقديم خدمات تنظيم الأسرة للسيدات مجانا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي إطار مبادرة رئيس الجمهورية بداية، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

زيادة توعية السيدات

وقالت  في بيان لها، إن هذه الحملة تساهم في زيادة توعية السيدات بأهمية لتنظيم الأسرة، والتوسع في إتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع قري ومراكز محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى توفير خدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار والكشف على السيدات، وعقد ندوات توعوية لرفع الوعي الصحي بأهمية الصحة الإنجابية ومردودها على صحة الأم والطفل.

التوعية بالصحة الإنجابية

وأوضحت أن الفترة الراهنة تتطلب جهودا كبيرة لنشر التوعية بالمفهوم الصحيح للصحة الإنجابية وعلاقته بتنظيم الأسرة، حيث إن الكثير من الأشخاص ليس لديهم الوعى والمعرفة بهذه المفاهيم، بالإضافة إلى نشر الوعي بخطورة الزيادة السكانية التي اصبحت قضية أمن قومي.

وشددت على أهمية التوعية بخطورة الزيادة السكانية، والتعامل مع القضية السكانية من منظور تنموي شامل يعتمد في الأساس على الارتقاء بالخصائص السكانية كالتعليم، والصحة، وفرص العمل، والتمكين الاقتصادي، والثقافة إلى جانب ضبط معدلات النمو السكاني، مؤكدة أن الزيادة السكانية تؤثر بشكل كبير على نصيب الفرد من الناتج القومى، خاصة أن القضية السكانية تُعدّ واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجهها الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق داخل منزل وسيارة دون أضرار بشرية بالمنيا
  • خبير: الإمارات تستطيع التحول إلى مركز عالمي لتطوير الذكاء الاصطناعي
  • مؤلف "بيت السعد" عن الشاب خالد: ابن الأصول اللي مبيستعرش من فقره ولا من بداياته
  • حكم مقولة: "اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع"
  • وزير التربية والتعليم: «مفيش زر هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية»  
  • فرنجية: الضربة اللي ما بتكسرك بتقوّيك
  • «هي تستطيع للتنمية»: زيادة توعية السيدات الهدف الأول لحملة «مشوار الألف الذهبية»
  • لماذا لجأت عبلة كامل لشغالتين في البيت؟.. فيديو نادر يكشف السر
  • في لبنان.. هكذا تستطيع أن تحمي نفسك من استغلال التجّار!
  • مروان يونس لـ "الفجر الفني": مفيش طرف معين بإيده يخلي الجوازة تبقى توكسيك