تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، تنطلق فعاليات الليلة الرابعة عشرة من النسخة الثامنة لبرنامج "هل هلالك"، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، وذلك فى الثامنة والنصف من مساء غد الأحد، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون. 

حيث يشارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، بمجموعة من الفقرات الفنية المميزة للفرقة القومية للفنون الشعبية بقيادة الدكتورة عبير السمرى، بالإضافة إلى باقة متنوعة من فقرات السيرك القومى بقيادة الفنان وليد طه، والتى يعشقها الصغار والكبار.

 

كما يشارك البيت الفنى للمسرح، كما هو معتاد كل عام فى برنامج هل هلالك، برائعة الشاعر صلاح جاهين والموسيقار سيد مكاوى، عرض العرائس الشهير أوبريت "الليلة الكبيرة"، وذلك لمدة ١٥ ليلة عرض هى فترة إقامة برنامج هل هلالك. 

وانطلاقا من اهتمام القطاع بالطفل وتنمية مهاراته الفنية، يتضمن برنامج هل هلالك ركن الطفل، الذى يشمل ورش رسم وأشغال فنية تحت إشراف الفنانة "سها كحيل"، وأيضا يوميا طوال فترة إقامة البرنامج. 

يشار إلى أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قد وافقت على تقديم البرنامج مجانا للجمهور، كخدمة فنية ثقافية من وزارة الثقافة بمناسبة شهر رمضان الكريم، بهدف وصول الثقافة والفن إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية، ويستمر برنامج "هل هلالك" فى نسخته الثامنة حتى يوم الاثنين الأول من أبريل الموافق  ٢٢ رمضان. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نيفين الكيلاني الدكتورة نيفين الكيلاني خالد جلال المخرج خالد جلال مركز الهناجر للفنون البيت الفني للفنون الشعبية هل هلالک

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى غارغ مساء الأحد، في فعاليات برنامج "هى الفنون" (شى أرتز) بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقالت السفيرة هيرو مصطفى - فى تصريحات للصحفيين على هامش الفعالية- إن برنامج "هى الفنون" تدعمه السفارة الأمريكية بالقاهرة منذ عام 2022، وهذا العام، وللمرة الأولى، تشارك الفنانة الأمريكية جوليا أوديل وهى مطربة وكاتبة أغاني موهوبة من أحد المراكز الثقافية في الولايات المتحدة والتي ستغني الليلة على المسرح مع الفنانة يسرا الهواري إحدى الفنانات المصريات التي دعمناها أيضًا على مر السنين.

وأضافت أن هذا البرنامج يعد رمزًا لمدى دعمنا للمواهب في مصر، والمواهب النسائية على وجه الخصوص، كما يعكس اسهام الموسيقى فى بناء الجسور بين الثقافات.

وكانت جينا كابريرا المتحدثة الرسمية بإسم السفارة الأمريكية بالقاهرة قد أكدت فى وقت سابق اليوم حرص الولايات المتحدة على التعاون مع مصر لتعزيز الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 والمبادرات الأخرى التي تقودها مصر لتمكين النساء، بما في ذلك في مجال الفنون والثقافة.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24
  • تفاصيل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. تنطلق غدا
  • ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24 غداً
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: طالما لدي شباك تذاكر فالمسرح يهدف للربح
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: لدي مشكلة نفسية بسبب سيرك مايو!!
  • تامر عبدالمنعم: 85% مما قيل عن العاملين في البيت الفني للفنون الشعبية طفش
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • انطلاق فعاليات مهرجان العروض القصيرة في المعهد العالي للفنون الشعبية