صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد كيم يستعرض مسيّرات وصواريخ بلاده أمام وزير الدفاع الروسي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي كيم يستعرض مسيّرات وصواريخ بلاده أمام وزير الدفاع الروسي تويتر الخميس 27 يوليو 2023 20 03 .، والان مشاهدة التفاصيل.

كيم يستعرض مسيّرات وصواريخ بلاده أمام وزير الدفاع...

كيم يستعرض مسيّرات وصواريخ بلاده أمام وزير الدفاع الروسي (تويتر)

الخميس 27 يوليو 2023 / 20:03

اصطحب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في جولة للاطلاع على أحدث الأسلحة الكورية الشمالية وأكثرها تقدّماً حيث مرّا من أمام صواريخ بالستية ضخمة عابرة للقارات ومسيّرات عسكرية لم يسبق رؤيتها.

بعدما اتهمت واشنطن بيونغ يانغ في وقت سابق هذا العام بتزويد موسكو أسلحة من أجل حربها في أوكرانيا، أظهرت صور بثتها وسائل الإعلام الرسمية كيم وهو يصطحب شويغو في جولة في معرض دفاعي كبير يعرض صواريخ كوريا الشمالية النووية، وأفاد موقع "إن كاي نيوز" أنها مسيّرات جديدة.

يزور شويغو ووفد صيني عالي المستوى بيونغ يانغ كأول ضيوف أجانب يستقبلهم كيم علناً منذ بدء وباء كوفيد، فيما تحتفل البلاد بذكرى مرور 70 عاماً على الهدنة التي وضعت حدا للحرب الكورية وتسمى "عيد النصر".

زار كيم وشويغو "معرض الأسلحة والمعدات 2023"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية، التي نشرت صوراً تستعرض أكبر صواريخ بالستية عابرة للقارات من طراز "هواسونغ-17" و"هواسونغ-18".

وتعد روسيا، الحليفة التاريخية لكوريا الشمالية من بين مجموعة صغيرة من الدول التي تقيم معها بيونغ يانغ علاقات ودية.

وأفادت الوكالة الكورية الشمالية أن كيم وشويغو ناقشا في وقت سابق "قضايا الاهتمام المشترك في مجالات الدفاع الوطني والأمن والبيئة الأمنية الإقليمية والدولية".

ودعم الزعيم الكوري الشمالي بشكل ثابت الغزو الروسي لأوكرانيا، حتى أن واشنطن تفيد بأنه زوّد موسكو بصواريخ، وهي تهمة تنفيها بيونغ يانغ.

وأثناء الزيارة، تحدث كيم إلى شويغو عن "الأسلحة والمعدات التي تم اختراعها وإنتاجها"، في إطار خطة الدفاع الوطنية الكورية الشمالية، و"أبدى مراراً اعتقاده بأن الجيش والشعب الروسيَّين سيُحقّقان نجاحات كبيرة"، استناداً إلى الوكالة.

تعد زيارة شويغو لافت نظر إلى أن وزراء الدفاع الروس لم يزوروا بيونغ يانغ بشكل دوري منذ ما قبل انهيار الاتحاد السوفيتي، بحسب ما أفاد خبراء.

وقال أستاذ الدراسات الكورية لدى جامعة أوسلو فلاديمير تيخونوف إن "روسيا قد تحتاج إلى إمكانيات الصناعات العسكرية الكورية الشمالية في مجال الأسلحة التقليدية بينما قد تكون كوريا ال

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيم يستعرض مسيّرات وصواريخ بلاده أمام وزير الدفاع الروسي وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکوریة الشمالیة بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق شويغو ورئيس أركانه

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، الثلاثاء، مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق سيرغي شويغو ورئيس أركانه الجيش فاليري جيراسيموف، لمهاجمة أهداف مدنية في أوكرانيا.

وتتهم المحكمة شويغو وجيراسيموف بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وقالت المحكمة في بيان، إن مذكرتي الاعتقال صدرتا لأن القضاة اعتبروا أن هناك أسبابا قوية للاعتقاد بأن الرجلين مسؤولان عن ضربات صاروخية شنتها القوات المسلحة الروسية استهدفت البنية التحتية للكهرباء في أوكرانيا، من 10 أكتوبر 2022 وحتى 9 مارس 2023.

وأضافت أنه "خلال هذا الإطار الزمني، نفذت القوات المسلحة الروسية عددا كبيرا من الضربات ضد العديد من محطات الطاقة الكهربائية والمحطات الفرعية في مواقع متعددة في أوكرانيا".

وفي 14 مايو الماضي، أقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شويغو الذي كان يشغل المنصب منذ 2012، في تغيير كبير للقيادة العسكرية بعد أيام قليلة على تنصيبه لولاية رئاسية خامسة وبعد أكثر من عامين على الحرب في أوكرانيا.

ويحل مكان شويغو في منصبه أندريه بيلوسوف، وهو خبير اقتصادي ليست لديه خلفية عسكرية وكان أحد المستشارين الاقتصاديين الرئيسيين لبوتين في السنوات الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم الفلبين في الدفاع عن حقوقها السيادية
  • وزير الخارجية الروسي يحذر إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان
  • لأول مرة منذ عام.. وزير الدفاع الأميركي يتحدث مع نظيره الروسي 
  • وزير الدفاع الروسي يحذر نظيره الأمريكي من مخاطر تزويد أوكرانيا بالأسلحة
  • ماذا دار في أول اتصال بين وزير دفاع أمريكا مع نظيره الروسي؟
  • البنتاغون: وزير الدفاع ناقش هاتفيا مع نظيره الروسي اليوم أهمية فتح قنوات الاتصال بين البلدين
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرة توقيف بحق وزير الدفاع الروسي السابق
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق شويغو ورئيس أركانه
  • ‏"الجنائية الدولية" تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق شويغو ورئيس الأركان غيراسيموف
  • رئيس كوريا الجنوبية يندد بإطلاق بيونج يانج بالونات قمامة إلى بلاده