لم تقتصر موجة الهواء الدافئ على العاصمة بوخاريست فحسب، وإنما مسّت معظم المدن منذ منتصف الأسبوع، حيث سجلت أغلب أنحاء البلاد من 25 إلى 26 درجة مئوية يوم الجمعة.

اعلان

تشهد رومانيا أيامًا دافئة جدًا في هذا الوقت من السنة، مع درجات حرارة تحاكي موسم الصيف تقريبا. ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة نهاية هذا الأسبوع إلى 30 درجة مئوية.

ولم تقتصر موجة الهواء الدافئ على العاصمة بوخاريست فحسب، وإنما مسّت معظم المدن منذ منتصف الأسبوع، حيث سجلت أغلب أنحاء البلاد من 25 إلى 26 درجة مئوية يوم الجمعة.

ويؤكد خبراء الأرصاد الجوية الرومانيون أن الطقس في البلاد أكثر دفئًا من المعتاد، حيث تصل درجات الحرارة إلى 15 درجة في هذا الوقت من السنة. وظلت درجات الحرارة الدنيا مرتفعة نوعا ما حيث وصلت إلى 13 درجة مئوية حتى يوم الاثنين. ومن المتوقع أن يكون اليوم الأول من الأسبوع المقبل هو الأكثر حرارة إذ يُتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية.

فيديو: تعايش الدببة وسط السكان يثير انقساماً في رومانياشاهد: رومانيا تحتفل بمهرجان النقانق السنوي

في المناطق الجبلية، بدأ الأسبوع بالثلوج وناهزت درجات الحرارة الصفر درجة، لكن سرعان طغت أشعة الشمس على الوضع حيث بلغت درجات الحرارة القصوى 18 درجة. وفي هارغيتا، وهي مقاطعة معروفة بانخفاض درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، كان الجو دافئًا على غير العادة.

وشعر السكان بموجة من الهواء الدافئ منذ الصباح في العديد من المدن. وعند الساعة 8 صباحًا كانت درجة الحرارة بالفعل 17 درجة في تارغو أوكنا و16 درجة في تولسيا. وحتى في ترانسيلفانيا، وألبا يوليا أين بلغت درجة الحرارة 13 درجة.

وعلى شاطئ البحر، قضى السكان المحليون والسياح يومًا جميلًا، حيث بلغت درجة الحرارة 15 درجة في الصباح و23 درجة عند الظهر، وهي درجات حرارة جيدة فقط في نهاية شهر مايو-أيار، وليس في شهر مارس-آذار.

وتأتي درجات الحرارة المرتفعة هذا الربيع بعد أن سجل فبراير-شباط رقما قياسيا على الإطلاق باعتباره الشهر الأكثر دفئا على الإطلاق.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فتح تحقيق بالحادثة.. إسرائيل تستهدف آلية عسكرية تابعة للقوات الدولية في جنوب لبنان رئيس رومانيا يدخل السباق من أجل الفوز بمنصب قائد حلف شمال الأطلسي اعتقال المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي أندرو تيت في رومانيا رومانيا فصل الربيع طبيعة الطقس تغير المناخ موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة في يومها الـ176.. قصف مستمر وجهود دولية لوقف القتال يعرض الآن Next عاجل. الشرطة الهولندية تعلن إطلاق سراح الرهائن الثلاثة المحتجزين في بلدة إيدي واعتقال المنفذ يعرض الآن Next بعد أن دمرتها الحرب.. مدينة ميكولايف الأوكرانية ترمم الملاجئ في المدارس يعرض الآن Next الحرب في السودان.. تقرير عالمي يحذر من أزمة غذائية في البلاد يعرض الآن Next القصف والعمليات العسكرية الإسرائيلية لم تمنع المسيحيين في غزة من حضور قداس الجمعة العظيمة اعلانالاكثر قراءة نتنياهو يوافق على جولة مباحثات مع حماس والقاهرة تطلب من واشنطن تمويلًا وأسلحة تحسبًا لاجتياح رفح بوليتيكو: مصر طلبت تمويلاً ومساعدات عسكرية من أمريكا استعداداً لاجتياح إسرائيلي لرفح مؤتمر لبحث الخطوات التحضيرية لذبح البقرة الحمراء..كيف سيؤثر على المسجد الأقصى؟ "ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام "تعرّضتُ للإذلال كأني مجرمة".. امرأة كادت تطرد من رحلة طيران بسبب عم ارتدائها حمالة صدر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة أعياد مسيحية ضحايا رفح - معبر رفح روسيا أوكرانيا المسيحية Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة أعياد مسيحية My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية رومانيا فصل الربيع طبيعة الطقس تغير المناخ موجة حر إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة ضحايا رفح معبر رفح روسيا أوكرانيا المسيحية السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة السياسة الأوروبية درجات الحرارة درجة الحرارة یعرض الآن Next درجة مئویة درجة فی

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 في محافظة البحيرة، حيث يتوقع أن يكون طقسًا مشمسًا يتميز بشدة الحرارة والرطوبة خلال ساعات النهار، مع توقعات بارتفاع الحرارة أثناء الليل.

حالة الطقس اليوم الجمعة في البحيرة

وفقًا لبيان صادر عن محافظة البحيرة، أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأنه سيكون هناك نشاط في سرعة الرياح أحيانًا، مع توقعات بأن تكون الرياح الشمالية الشرقية إلى الشمالية الغربية، وتصل سرعتها إلى حوالي 30 كيلومترًا في الساعة. 

وكما من المتوقع أن تصل نسبة الرطوبة إلى 85%، مما يزيد من الإحساس بالحرارة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أيضًا أن يكون حالة الطقس في البحر خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع أمواج البحر المتوسط بين 1 متر و1.75 متر، لذلك، يُنصح الجمهور بأخذ الحيطة والحذر عند القيام بأنشطة بحرية.

درجات الحرارة المتوقعة في البحيرة

 وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة المتوقعة في محافظة البحيرة اليوم الجمعة، حيث من المتوقع  أن تصل العظمى إلى 35 درجة مئوية، في حين من المتوقع أن تكون الصغرى حوالي 24 درجة مئوية.

حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة، حيث من المتوقع أن يشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث من المتوقع أن تتراوح قيم الانخفاض بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه سيسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا على معظم مناطق البلاد، مع درجات حرارة عالية وارتفاع نسبة الرطوبة، في السواحل الشمالية، ستكون الأجواء حارة ورطبة، في حين ستكون الأجواء مائلة للحرارة ورطبة خلال الليل على معظم المناطق. وتوقع أيضًا أن تكون درجات الحرارة معتدلة ورطبة على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجة مئوية عن المتوقع.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية، الجوية الجمهور باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتكيف مع الأجواء الحارة والرطبة، مثل ارتداء الملابس الخفيفة وشرب السوائل بانتظام للحفاظ على الترطيب. 

وكما يُنصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة والبقاء في الأماكن المظللة قدر الإمكان.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

وإليكم بيان تفصيلي بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024 علي كافة المحافظات المصرية وهي كالتالي:

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26.الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23.مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23.سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 26.قنا العظمى 43 درجة والصغرى 27.أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع
  •  اندفاع الكتلة الهوائية الحارة يتجدد خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجة الحرارة في بعض مدن السعودية
  • ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع