قالت ولاية أمن الدار البيضاء، إن مقطع الفيديو الذي يوثق لواقعة اعتداء جسدي مزعومة على شخص مفطر في شهر رمضان، « غير صحيحة ولا تتعلق بأفعال إجرامية حقيقية، وإنما تجسد تمثيلية موجهة للنشر في مواقع التواصل الاجتماعي، تسببت في المساس بإحساس المواطنين بالأمن والسلامة الجسدية ».

وأضافت الولاية في بلاغ، بأن « مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني قد اطلعت على شريط فيديو يظهر فيه أشخاص يتظاهرون بتعنيف مستعمل دراجة نارية، بدعوى ضبطه متلبسا بالإفطار في رمضان واستعمال دراجة ادعوا أنها متحصلة من السرقة، حيث مكن البحث المنجز من تشخيص هوية اثنين من الأشخاص الظاهرين في الشريط وكذا المالك الحقيقي للدراجة المستعملة في الفيديو ».

وأفاد البلاغ بأنه « تم الاحتفاظ باثنين من المشتبه فيهم الذين ساهموا في توثيق هذا الفيديو تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إخضاع مالك الدراجة لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للبحث معهم حول خلفيات وملابسات تصوير هذا الشريط المضلل الذي يتضمن تبليغا عن جريمة وهمية يعلمون بعدم حدوثها، ونشرا لأخبار زائفة تمس بالشعور بالأمن لدى المواطنات والمواطنين ».

كلمات دلالية أخبار زائفة، أمن، فيديو

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

الجاسر: ميتروفيتش مظلوم بإلغاء الهدف الذي سجله أمام الرياض .. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي عبد الكريم الجاسر أن ميتروفبتش لاعب الهلال تعرض للظلم بإلغاء الهدف الذي سجله في مباراة الفريق أمام الرياض.

وقال الجاسر: “ميتروفيتش كان يستحق أن يحتسب له الهدف. هناك شكوك حول القرار الذي اتخذته اللجنة التحكيمية، وأعتقد أن مثل هذه القرارات تؤثر سلبًا على معنويات اللاعبين وعلى مسيرة الفريق عمومًا”.

كما تناول الجاسر موضوع ركلات الجزاء، مشيرًا إلى أنها تلعب دورًا مؤثرًا في زيادة أهداف رونالدو. وعلق قائلاً: “رونالدو لاعب عظيم، لكن ركلات الجزاء التي يتلقاها تساهم في رفع رصيده التهديفي. يجب أن يكون هناك فهم أكبر للمعايير التي تُعطى فيها ركلات الجزاء”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/pvTm1H-c4wZiKwpG.mp4

مقالات مشابهة

  • الجابر: جيسوس عاد ليكمل المشروع الذي بدأه وبيئة الهلال ساعدته .. فيديو
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)
  • إسرائيل استهدفت الاتصالات... فيديو لمحطة ارسال خليوي مدمرة في الضاحية الجنوبية
  • الجاسر: ميتروفيتش مظلوم بإلغاء الهدف الذي سجله أمام الرياض .. فيديو
  • أمين الفتوى: الصلاة جالسا غير صحيحة في هذه الحالة
  • أكاديمية سوس ماسة تخرج عن صمتها بخصوص فيديو الاعتداء على تلميذ داخل حافلة مدرسية
  • رمضان عبدالمعز منتقدا شراء الموبايلات كل سنة: الاعتدال خير الأعمال (فيديو)
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا
  • مستغلان مظهرهما الجسدي.. توقيف شرطيين مزورين كانا يقومان بابتزاز المواطنين