لفتت سيارة ”كفو“ الكهربائية، الأنظار في مهرجان ”ليالي كفو الرمضانية“ الذي تقيمه جامعة الملك فيصل داخل الجامعة، حيث حرص الكبار والصغار على التعرف على هذه السيارة الصديقة للبيئة 100%، ومميزاتها ومكوناتها.
وتتميز ”كفو“ بتصميمها اللافت للأنظار، حيث تم تصنيعها في معامل كلية الهندسة بالجامعة بالتعاون بين طلاب الهندسة الميكانيكية والكهربائية.


أخبار متعلقة السديس: جاهزون لتهيئة الأجواء التعبدية للأعداد المليونية المتوقعة في العشر الأواخرالهدر الغذائي بالمملكة.. 40 مليار ريال خسائر سنوية وهذه أهم نصائح الترشيد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "كفو".. سيارة كهربائية صديقة للبيئة بأياد سعودية- اليوم
وأكد خالد فهد الرميح، طالب هندسة ميكانيكية في السنة الأخيرة، أن ”كفو“ هي سيارة كهربائية صديقة للبيئة 100% وصفر انبعاثات.
وأشار إلى مشاركة السيارة في أكبر سباق في الشرق الأوسط في إندونيسيا، مبينًا أنها كانت السيارة الوحيدة من بين جامعات المملكة والخليج التي اجتازت الفحص الفني وفحص الأمن والسلامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "كفو".. سيارة كهربائية صديقة للبيئة بأياد سعودية- اليومكفاءة وأمانوأوضح يوسف علي، طالب بكلية الهندسة قسم الهندسة الكهربائية، أن ”كفو“ تعتمد على كفاءة الطاقة، حيث تستطيع المشي أطول مسافة بأقل طاقة ممكنة.
وأشار إلى أن السيارة تعرض معلومات مهمة على شاشة داخلية، مثل نسبة البطارية ومدة الشحن وكمية الطاقة المستهلكة، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل زر الأمان والحماية من الحرائق.
وأكد أن ”كفو“ تجاوزت نقاط الفحص الأمني والسلامة والفحص التقني، وحصلت على المركز الأول على مستوى دول الخليج والمملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "كفو".. سيارة كهربائية صديقة للبيئة بأياد سعودية- اليوم
وأضاف أن السيارة مصنوعة من الفايبر بلاس، وتحتوي على بطارية 20 ألف ملي أمبير، وتستطيع المشي لمسافة 40 كم بسرعة 30 كم في الساعة.
وأوضح أن أبعاد السيارة محددة بشروط المسابقة، حيث يجب أن يكون للسائق كرسي واحد فقط، وأن يكون حجمها متناسباً للسائق لسهولة الوصول إلى المقود ودواسات الفرامل.
وبين أن الجزء الخلفي من السيارة مخصص للتحكم والبطارية، وهو معزول تماماً عن الحرائق والمشاكل التقنية لحماية السائق، مشيرًا إلى أن سيارة ”كفو“ تعتبر إنجازاً لجامعة الملك فيصل، وتجسيداً لرؤيتها في دعم الابتكار والإبداع، وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة، والمساهمة في حماية البيئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس محمد العويس كفو السيارات الكهربائية ليالي كفو الرمضانية article img ratio

إقرأ أيضاً:

"لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي

أطلقت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي البرنامج القرآني الصيفي بالمسجد الحرام، اليوم في رحاب المسجد الحرام؛ تحت شعار: "لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"، برعاية معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس.
ويهدف البرنامج إلى ربط القاصدين والمعتمرين بالقرآن وهداياته الوسطية، بمنهجية علمية مؤصلة، ولا سيما الناشئة؛ لترتبط بكتاب الله -تعالى- تلاوة وحفظًا، وبهداياته عملًا وتطبيقًا، وبسلوكه القويم تمثلًا وتمسكًا؛ ليهذِّب الظاهر ويطهِّر الباطن.
أخبار متعلقة الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا"الخارجية" تدين قرارات الاحتلال بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي- إكس الشؤون الدينيةالبرنامج القرآني الصيفيويعد البرنامج القرآني الصيفي المزمع إقامته على مدى 38 يومًا بالمسجد الحرام؛ ويستمر من اليوم حتى 4 / 2 / 1446هـ.
ومن مهام البرنامج القرآني الصيفي؛ تأصيل وتعليم الطرق الصحيحة لحفظ القرآن الكريم وتصحيح تلاوته، في بيئة تعليمية تربوية، وفق مسارات تراعي الفروقات الفردية؛ لضمان إتقان تلاوة كتاب الله -تعالى- وحفظه وتجويده.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي- إكس الشؤون الدينية
يذكر أن البرنامج القرآني الصيفي؛ يقام حضوريًا في "بدروم توسعة الملك فهد" للطلاب "والتوسعة الشمالية" للطالبات.
ويتيح البرنامج عددًا من المسارات؛ تتضمن التلاوة والحفظ والمراجعة والتمهير، ويتميز بإمكانية المتابعة بعد انتهاء البرنامج لمن يرغب، وتوفير بيئة تعليمية فريدة وفقرات ترويحية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي- إكس الشؤون الدينية
إضافة إلى المرونة والتيسير في اختيار فترة أو أكثر، من ست فترات معدة للطلاب، واختيار فترة من ثلاث فترات معدة للطالبات، علمًا بأن مدة الفترة الواحدة تبلغ 3 ساعات ونصف.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • الحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسى
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات
  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة
  • "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي