كشف مصدر مسؤول باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أعراض الدور المنتشر بين المواطنين الفترة الحالية، موضحا أنه ليس فيروسا جديدا ولا أعراضه جديدة على المواطنين، الدور المنتشر هو مزيج بين الفيروسات التنفسية المختلفة، ولا داعي لإثارة القلق على مجموعات التواصل الاجتماعي.

أعراض الدور المنتشر بين المواطنين الفترة الحالية

وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الدور المنتشر هو أمر طبيعي نتيجة للتغيرات الجوية التي تتم بشكل يومي، وفترة الربيع هي فترة لنشاط الفيروسات ولكنها سرعان ما ستختفي بنهاية الشهر الحالي أو منتصف الشهر القادم، موضحا الأعراض المنتشرة حاليا تتضمن ارتفاع درجة الحرارة والسعال والبلغم والتهاب في الحلق والسعال والرشح، مشيرة الى أن هذه الأعراض تستمر لمدة 3 أيام متتالية وعلى البعض قد تستمر لمدة أطول وفى هذه الحالة لا بد من استشارة الطبيب المختص.

ارتفاع ملحوظ في الإصابات

وأضاف المصدر أن الفترة الحالية هناك ارتفاع ملحوظ في أعداد مصابي نزلات البرد والإنفلونزا ومتحور كورونا الأخير، مشيرا الى أن الأعراض بسيطة والعلاج كذلك ولا يوجد داعي للدخول للمستشفيات، ولكن الوضع الوبائي بحاجة إلى راحة من المواطنين واتخاذ الحذر، «طبيعي شخص مصاب بنزلة برد ومعه شخص آخر يتحدث معه بدون الاحتياطات اللازمة أن يتم إصابته، ونحن في شهر رمضان وهناك تجمعات كثيرة وخروجات، وبالتالي هناك زيادة في الإصابات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع درجة الحرارة ارتفاع ملحوظ اللجنة العلمية شخص مصاب شهر رمضان فيروس كورونا مكافحة فيروس منتصف الشهر أطول أعداد الفترة الحالیة الدور المنتشر

إقرأ أيضاً:

القسام تكشف تفاصيل عملية (تل ابيب) امس وهوية منفذيها

وقالت "تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن عملية يافا البطولية التي نفذها المجاهدان القساميان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل، والتي أدت وفق اعتراف العدو إلى مقتل سبعة صهاينةٍ وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة".

وحول تفاصيل العملية اكدت كتائب القسام ان العملية تزامنت مع ضربات موجعة تعرض لها قلب الكيان أمس الثلاثاء في ذروة استنفاره الأمني مشيرة الي تمكن المجاهدين من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود العدو والاستيلاء على سلاحه الآلي.

واضافت : نُفّذت العملية في موقعين مختلفين بقلب "تل أبيب" أحدهما داخل محطة للقطارات، والإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر.

ونصحت كتائب القسام المحتلين بالقول: نقول للمحتلين إن قادم الأيام سيحمل في طياته موتا سيأتيهم من مختلف مناطق الضفة، على أيدي مجاهدينا الأشداء

مقالات مشابهة

  • رغم وصوله لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة
  • تسريبات تكشف تفاصيل جديدة عن هاتف iPhone SE 4 المتوقع في 2025
  • البرهان في أم درمان .. تفاصيل تفاعل مع المواطنين والجنود “بالفيديو”
  • الدويري: الفترة الحالية صعبة على المقاومة بغزة رغم جاهزية المقاتلين
  • القسام تكشف تفاصيل عملية (تل ابيب) امس وهوية منفذيها
  • الذهب يشهد ارتفاعًا جديدًا في مصر وسط تقلبات السوق العالمية: هل تستمر الزيادة؟
  • "نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل عن الهجوم الإيراني المرتقب على إسرائيل
  • شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض
  • وردنا للتو| إعلان هام من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث ولأول مرة في اليمن (تفاصيل)
  • ارتفاع أسعار وجبة البروست في عدن يثير استياء المواطنين