صدى البلد:
2024-06-29@14:13:32 GMT

طفل يسأل: ليه الموت موجود أساسا؟.. علي جمعة يجيب

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفل ليه الموت موجود أساسا؟.

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على القناة الأولى ، اليوم السبت: "الموت رحمة، والانسان في عمر الاربعين، يكون فى عز القوة والفتوة، وكل ما يكبر يحتاج لمن يساعده ولما يوصل لغاية ١٠٠ سنة مش هيقدر يتوضأ ولو بالشكل ده.

كان الموت افضل".  


وأضاف: "لو بالشكل ده كان سيدنا آدم كان يبقى لسه عايش وكان عمره هيبقى ١٠٠ الف سنة، طيب إحنا عددنا فى العالم ٨ مليار نسمة، ولو مكنش في حد بيموت كانت هتبقى دنيا غريبة عجيبة، ومكنتش هتلاقى موارد".  


وبرنامج نور الدين ، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ماذا لو لم تقم ثورة 30 يونيو؟.. مصطفى ثابت يجيب

قال الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع الفجر الإلكتروني، إن جماعة الإخوان تروج لأفكار مزيفة بشأن ما حدث في 30 يونيو، لافتا إلى أنه لو لم تحدث ثورة 30 يونيو لكانت أصبحت مصر دولة ميليشيات مثل عدد من الدول حولنا. 

ثورة 30 يونيو

وأشار ثابت، خلال لقاء خاص مع الإعلامي محمد موسى ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، إلى أن هناك عدد من الدول نزح أهلها وجاءوا إلى مصر، حيث حمت ثورة 30 يونيو مصر وجعلتها حجر العثرة التي منعت تقسيم الوطن.

وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها خبير: فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية لن يغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية

وأضاف الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع الفجر الإلكتروني، أنه لولا 30 يونيو لكان تم زراعة ميليشيات، معقبا: "جماعة الإخوان رزقت الغباء وأنهوا وجودهم في كل المنطقة"، حيث أنهم اقترفوا من الفساد خلال عام واحد من الحكم ما اقترفه نظام استمر لنحو 30 عاما. 

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يجيب على سؤال "هل هناك حرب في لبنان"؟
  • مكون سحري لإزالة بهتان الملابس البيضاء.. موجود في بيتك
  • ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية أساسا جيدا لحل نهائي
  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري
  • ماذا لو لم تقم ثورة 30 يونيو؟.. مصطفى ثابت يجيب
  • تقرير أسود حول استغلال المقالع يكشف حجم الفوضى و نهب الثروات
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • الأسد: مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا تشكل أساسا حقيقيا للتسوية السلمية بين البلدين
  • وسط تصاعد حدة التوترات.. حيرة وتباين في إسرائيل حول الدخول بحرب شاملة بلبنان (فيديو)