متابعات

كشفت صور أقمار صناعية عن مؤامرة جديدة للإمارات في أرخبيل جزيرة سقطري اليمنية عبر بناء مهبط طائرات كتب بجانبه عبارة “أنا أحب الإمارات”.

وأوردت وكالة أسوشيتد برس (AP) أن صور الأقمار الصناعية التي حللتها تظهر ما يبدو أنه مهبط طائرات جديد يتم بناؤه عند مدخل هذا الطريق البحري الحيوي.
و جزيرة عبد الكوري، هي منطقة من الأرض ترتفع من المحيط الهندي بالقرب من مصب خليج عدن.


ومع ذلك، يبدو أن صور الأقمار الصناعية التي تم التقاطها لوكالة أسوشييتد برس تظهر أن العمال كتبوا عبارة “أنا أحب الإمارات” مع أكوام من التراب بجوار المدرج.
ويبلغ طول جزيرة عبد الكوري حوالي 35 كيلومترًا (21.75 ميلًا) ويبلغ عرضه في أوسع نقطة حوالي 5 كيلومترات (3.11 ميلًا). فهي أقرب إلى القرن الأفريقي منها إلى اليمن، أفقر دولة في العالم العربي، والتي كانت في حالة حرب لسنوات.
على طول تلك النقطة الأوسع يقع بناء مهبط الطائرات. وأظهرت صور الأقمار الصناعية من Planet Labs PBC التي حللتها وكالة أسوشييتد برس شاحنات ومركبات أخرى وهي تقوم بتسوية المدرج في 11 مارس، وتحول جزءًا من معالمه الرملية إلى اللون البني الداكن.
وأظهرت صور Planet Labs للموقع التي تم التقاطها لوكالة أسوشييتد برس يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء، مركبات في مواقع مختلفة وأعمال نشطة تجري هناك، ربما بما في ذلك رصف الموقع.
ويبلغ طول المدرج الممتد من الشمال إلى الجنوب حوالي 3 كيلومترات (1.86 ميلاً). ويمكن لمدرج بهذا الطول أن يستوعب طائرات الهجوم والمراقبة والنقل، وحتى بعض أثقل القاذفات.
ويمكن رؤية أعمال البناء مبدئيًا في المنطقة في يناير 2022، مع حفر مدرج قطري أقصر من الرمال، وفقًا لصور Planet Labs. وكانت العلامات الأولى لبناء المدرج الأطول بين الشمال والجنوب في يوليو 2022، لكن العمل توقف في وقت لاحق.
هذا الشهر، كان هناك نشاط متزايد على عبد الكوري، بما في ذلك البناء على الحافة الشمالية للمدرج، بالقرب من المياه، وحركة المركبات الثقيلة.
يتوافق هذا العمل مع تقرير نشرته الأسبوع الماضي قناة سكاي نيوز عربية التابعة لأبو ظبي، والذي ادعى نقلاً عن مسؤول دفاع أمريكي مجهول قوله إن أمريكا “عززت دفاعاتها الصاروخية في جزيرة سقطرى” تحسبًا لمهاجمة قوات صنعاء للقواعد الأمريكية.
وسقطرى هي الجزيرة الرئيسية في سلسلة سقطرى، وتبعد حوالي 130 كيلومترا (80 ميلا) عن عبد الكوري.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: عبد الکوری

إقرأ أيضاً:

طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن طرح الوحدات الصناعية الشاغرة بكل من مجمع بني سويف، والمنيا، جاهزة للتسليم الفوري والتشغيل.

وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا

وطرحت «التنمية الصناعية» نحو 8 وحدات بالمنيا تنقسم إلي وحدات مساحة 792 متر متخصصة في القطاع الغذائي، وحدات بمساحة 432 متر متخصصة في القطاع الهندسي، والكيميائي.

وطرحت أيضا 10 وحدات بمجمع بنى سويف الصناعي بمساحة 432 للوحدة وتتخصص في القطاع الغذائي، ويمكن للمستثمر الحصول على اكثر من وحدة بدون حد أقصى.

طرح وحدات صناعية في بني سويف والمنيا

وأوضحت «التنمية الصناعية»، أن الطرح بنظام الإيجار أو التمليك، من خلال عدد 8 وحدات في المنيا، هي قطاعات «غذائي - هندسي - كيماوي»، و10 وحدات في بني سويف في القطاع الغذائي.

ومن المنتظر أن يتم سحب وتقديم كراسة الشروط مستوفاة كافة الاشتراطات والمستندات بداية من يوم 1 يوليو وحتى يوم 1 أغسطس 2024.

مميزات الحصول على الوحدات الصناعية في بني سويف والمنيا

وكشفت «التنمية الصناعية» عن مميزات الحصول على الوحدات الصناعية في بني سويف والمنيا، والتي تتمثل في:

- إمكانية حصول المستثمر على أكثر من وحدة دون حد أقصى.

- تمويل ميسر لكل من الآلات والمعدات عن طريق جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

- إمكانية التمويل البنكي للمشروع من خلال عدة بنوك بتسهيلات تصل إلى 100% من قيمة الوحدة.

- الوحدات جاهزة للتسليم الفوري والتشغيل.

- تيسيرات في استخراج التراخيص الصناعية الوحدة.

طريقة حجز وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا

وأوضحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، طرح كراسات الشروط للبيع عن طريق كل من فرع الهيئة في المنيا - فرع الهيئة في بني سويف - فرع الهيئة في التجمع الخامس.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الطرق والمحاور الجاري تنفيذها بالقاهرة الجديدة

محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا

محافظ كفر الشيخ: إنجازات ومشروعات قومية كبرى وضعت المحافظة على خريطة التنمية

مقالات مشابهة

  • طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • وثائق قضائية جديدة تكشف عن ديون مايكل جاكسون عندما توفي
  • القمة الكورية الأفريقية.. القروض والمنح مقابل الموارد
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة
  • «روس كوسموس» تخطط لإطلاق أقمار جديدة ترصد الأرض والقمر
  • فري فاير تحتفل بدأ بالذكرى السنوية السابعة
  • "روس كوسموس" تطلق أقمارا جديدة لرصد الأرض والقمر
  • مخيم جزيرة الحديريات الصيفي للمغامرات في سيركت X ينطلق في يوليو
  • "أنصار الله" تكشف عن استخدام صاروخ فرط صوتي لقصف سفينة إسرائيلية