بوابة الوفد:
2024-06-29@12:59:36 GMT

علي جمعة يوضح سبب وجود الموت

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

وجه طفل سؤالا للدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء، مفاده:"ليه الموت موجود أساسا؟".

 

علي جمعة يجيب على سؤال: لماذا الميت يعذب لبكاء أهله عليه ؟ علي جمعة: الموت انتقال من حياة إلى حياة

وقال  “ جمعة” خلال تقديمه برنامج "نور الدين"، المذاع عبر فضائية “ القناة الأولى”،  اليوم السبت، ردا على سؤال الطفل، إن "الموت رحمة، وأن الإنسان  في عمر الاربعسن، يكون فى عز القوة والفتوة، وكل ما يكبر يحتاج ولما يوصل لغاية ١٠٠ سنة مش هيقدر يتوضأ ولو بالشكل ده.

كان الموت افضل".  


وأضاف: "لو بالشكل ده كان سيدنا آدم كان يبقى لسه عايش وكان عمره هيبقى ١٠٠ الف سنة، طيب إحنا عددنا فى العالم  ٨ مليار نسمة، ولو مكنش في حد بيموت كانت هتبقى دنيا غريبة عجيبة، ومكنتش هتلاقى موارد".  


علي جمعة: الموت انتقال من حياة لحياة 

وقال جمعة إن الموت هو انتقال من حياة إلى حياة وذلك أن الله سبحانه وتعالي لما أراد خلق الإنسان وأن يجعله خليفة وخلق آدم من تراب ثم من طين ثم من فخار ونفخ فيه من روحه وأنزل في هذه الروح النفس المدركة التي تعلم وتعرف وتتعلم.. إِنِّي جاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قالُوا أَتَجْعَلُ فِيها مَنْ يُفْسِدُ فِيها وَيَسْفِكُ الدِّماءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قالَ إِنِّي أَعْلَمُ ما لا تَعْلَمُونَ.. وعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْماءَ كُلَّها ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلائِكَةِ فَقالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْماءِ هؤُلاءِ إِنْ كُنْتُمْ صادِقِينَ قالُوا سُبْحانَكَ لا عِلْمَ لَنا إِلَّا ما عَلَّمْتَنا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ.

 

يشار إلى أن برنامج "نور الدين"، الذى يعرض على قنوات المتحدة خلال شهر رمضان للدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أحد أهم برامج الشركة المتحدة، والذى يظهر الأسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم فى حيرة، من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علي جمعة الموت الإنسان الدكتور علي جمعة الوفاة علی جمعة

إقرأ أيضاً:

عبدالمجيد الصليهم صفقة أهلي جدة السعودي القادمة.. التفاصيل كاملة

يشهد موسم الانتقالات الصيفية، بالدوري السعودي تطورات جديدة في مستقبل، عبدالمجيد الصليهم، لاعب النصر الحالي، قبل انطلاق الميركاتو الصيفي المقبل، الذي يبدأ شهر يوليو القادم.

 

وهو ما أكدته صحيفة "الميدان الرياضي السعودية"، في تقرير لها، أن هناك مفاوضات جارية بين إدارة فريقي النصر والأهلي، من أجل إتمام صفقة انتقال الصليهم، لاعب خط وسط الأول، إلى الراقي بداية من الموسم الكروي الجديد.

 

وتبلغ القيمة التسويقة للصليهم 600 ألف يورو، وذلك طبقًا لآخر تحديث لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، المختص بالأرقام والإحصائيات في عالم كرة القدم.

 

وأشارت الصحيفة في تقريرها أن انتقال لاعب خط وسط النصر، المنضم في صيف 2020 إلى الأهلي سيكون بنظام الإعارة فقط لمدة عام وليس بيعه.

 

وانضم الصليهم إلى النصر يوم 10 سبتمبر 2020، قادمًا من نادي الشباب في صفقة انتقال حر، وينتهي عقد اللاعب في 30 يونيو 2026، بعد سنتين من الآن.

مقالات مشابهة

  • تطورات انتقال نيكو ويليامز إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي
  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • ريال مدريد يحسم مصير انتقال خوسيلو لـ الدوري القطري
  • مفاجأة جديدة حول انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • حقيقة انتقال حارس يوفنتوس إلى النصر السعودي.. رد رسمي
  • «البث الإسرائيلية»: انتقال العمليات بعد رفح الفلسطينية إلى الشمال لمواجهة حزب الله
  • موقف جنوى في انتقال لاعبه للاتحاد
  • عبدالمجيد الصليهم صفقة أهلي جدة السعودي القادمة.. التفاصيل كاملة