أعلن «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، انتهاء المسح الشامل لقرية «قلبشو» مركز الستاموني بمحافظة الدقهلية؛ وذلك في إطار الخطة التنموية لـ«بيت الزكاة والصدقات» خلال شهر مارس 2024م.

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان صحفي اليوم السبت الموافق 30 من مارس 2024م، أن فريقًا من باحثي «بيت الزكاة والصدقات» ومسؤولي فرع البيت بالمنصورة كشف أن المستوى المعيشي لأهالي قرية قلبشو، الواقعة على ساحل البحر المتوسط، البالغ تعدد سكانها 9000 نسمة، متدنٍ، وأغلب بيوت القرية مبنية من طابق واحد من الطوب الحجري ومسقوفة بالخشب.

أشار فريق البحث إلى أن هناك 458 حالة من الأسر الأولى بالرعاية بالقرية في احتياج لتطبيق برامج الإعانات الشهرية والغارمين وستر وغطاء وصحة.. لتصبح قادرة على مواجهة الفقر وسد الاحتياجات الأساسية للأُسَر.

يستهدف «بيت الزكاة والصدقات» إجراء مسح شامل للقرى الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية، لحصر الاحتياجات الخاصة بأهالي القرية لتوفير الخدمات المطلوبة، عن طريق تنفيذ برامج ستر وغطاء، والدعم النقدي، وكفالة اليتيم، بالإضافة إلى توفير الخدمات الصحية والعلاجية وتيسير الزواج للفتيات اليتيمات.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيت الزكاة والصدقات محافظة الدقهلية المسح الشامل لقرية قلبشو أحمد الطيب بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

شريفة ماهر لـ "البوابة نيوز": عيد ميلادي في شهر مارس وويكيبيديا أخطأ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداول عدد كبير من المواقع الإخبارية بأن عيد ميلاد الفنانة القديرة شريفة ماهر 30 سبتمبر، وأكدت أن الحقيقة ليس اليوم في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز".

وقالت شريفة ماهر: "ويكبيديا أخطأ في عيد ميلادي، أنا ولدت يوم 13 مارس 1939، العمر مجرد رقم، الأهم هي الروح، وأنا يصلني كل حب الجمهور لي في كل الأزمات التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية".

من هي شريفة ماهر ؟

قدمت الفنانة شريفة ماهر أعمالًا فنية خالدة مع عمالقة الفن الجميل مثل، إسماعيل يس، صلاح ذو الفقار، شكري سرحان، سعاد حسني، رشدي أباظة، فريد شوقي، نبيلة عبيد.

عُرفت داخل الوسط بأدوار الفتاة المتسلطة القوية، كما برعت في تقديم الأغاني و أحبت التمثيل منذ وجودها بالمدرسة الفرنسية، وكان السبب الرئيسي حبها الشديد للفنان الأمريكي "كلارك جيبل" والمحبة الفنية الثانية كانت مع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب الذي تنبأ لها بمستقبل فني باهر.

بدأت حياتها الفنية من خلال الإذاعة المصرية حيث سجلت أغنية للملحن أحمد عبدالقادر، وبعد ذلك تفتح السينما ذراعيها للفنانة شريفة ماهر وتقدم عدد من الأعمال الفنية المتميزة حتى وقتنا هذا.

أبرز أعمالها الفنية: "رجل له ماضي، أبناء الشيطان، المصير، عذراء وثلاثة رجال، كلمة السر، بئر الأوهام، الفرن، جفت الدموع، كرامة زوجتى، قصر الشوق، فارس الصحراء، العقلاء الثلاثة، الحياة حلوة، فاتنة الجماهير، رابعة العدوية، شاطئ الحب، لن أعترف، أعز الحبايب، الفانوس السحري، صخرة الحب، المتهم، إزاى أنساك، إسماعيل يس في البوليس وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر للمستحقين غدًا
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • توجيه عاجل من شيخ الأزهر بشإن إعانة أكتوبر لمستحقي بيت الزكاة
  • في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر 2024 للمستحقين غدًا
  • شريفة ماهر لـ "البوابة نيوز": عيد ميلادي في شهر مارس وويكيبيديا أخطأ
  • أسعار التوابل بمحافظة الدقهلية اليوم الاثنين 30-9-2024
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» من القرية والمزرعة لمراكز «التجميع والتصنيع»
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات
  • أسعار التوابل بمحافظة الدقهلية اليوم الجمعة 27-9-2024