أصدرت محافظة الشرقية، بيانًا منذ قليل أطلعت الوفد على نسخة منه، وذلك في إطار إهتمام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بحل مشاكل المواطنين الواردة عبر وسائل الإعلام والصحافة الورقية، لتوجيه المسئولين بفحصها وحلها فوراً.

وجاء في بيان الشرقية، رداً على عدد من الشكاوى المنشورة في المواقع الإلكترونية والجرائد الورقية، وبخصوص رغبة المواطنة «م.

ن» في الحصول على معاش لتحمل أعباء الحياة اليومية، أفادت مديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية أنه بالبحث تبين أن السيده متزوجة والزوج يبلغ من العمر 40 عاماً، ويعمل عمالة غير منتظمة بدخل شهري 4500 جنيه، ويعول أسرة مكونة من خمسة أفراد، والزوج يتقاضى معاش كرامة، والسيدة كانت تتقاضى معاش تكافل، وتم إيقافه عن طريق لجنة المساءلة لعدم الإستحقاق.

وبالنسبة للشكوى التي عنونت بـ «كفر صقر يستغيث» بخصوص تضرر المزارعين من المخلفات الطينية نتيجة تحجير بحر مشتول، مما تسبب في تلوث التربة الزراعية، أفادت الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية أنه بالمعاينة على الطبيعة للموقع محل الشكو، تبين قيام مقاول العملية بإزالة ناتج الحفر من الأراضي الزراعية، وتم حل المشكلة وإزالة أسباب الشكوي.

واستجابة للشكوى المنشورة تحت عنوان «معاش والدي المرحوم») بخصوص رغبة المواطن « ا. م» في الحصول على معاش والده نظراً لظروفه الصحية الصعبة، أفادت مديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية أن المواطن يعمل سائق ميكروباص بدخل شهري 6000 جنيه ويعيش هو زوجته فقط، ويعاني من إصابة جسدية، وتم توجيهه إلى مكتب التأمينات لعمل معاش تأميني عن والده ولا يجوز إدراجه ضمن برنامج تكافل وكرامة،حيث إن لديه رخصة ومؤمن عليه.

وجاء رد هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية بخصوص شكوى

«إحلال مدرسة ميت جابر» من الأهالي عن سوء حالة مدرسة ميت جابر الإعدادية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية، ورغبتهم في إزالة المبني واستبداله بآخر.  أفادت بأنه تم عمل المقايسة الخاصة بالمدرسة والإسناد لإحدى الشركات المنفذة لتوفير جو آمن لطلابها.

وفي سياق متصل، أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، زيارة تفقدية مفاجئة للوحدة المحلية بقرية كفر العزازي التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل، والاطمئنان على حسن معاملة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موارد المائية وسائل الإعلام والصحافة تكافل وكرامة التضامن الاجتماعي محافظ الشرقية الصحافة الورقية وسائل الإعلام المواقع الإلكترونية مشاكل المواطنين مديرية التضامن

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للتعليم الفني للعام الدراسي 2024/ 2025م، وذلك للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 م بمختلف أنواع التعليم الفني (صناعي – زراعي – تجاري) طبقًا للكشوف المرفقة.

وأوضح محافظ الشرقية  أن قرار النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي الفني للعام الدراسي 2024 / 2025م جاء تيسيرًا على أولياء الأمور ولتحقيق المستهدف من عدد الطلاب المقرر قبولهم بالمرحلة الثانوية الفنية بمختلف المدارس بنطاق دائرة المحافظة ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في حياتهم العلمية والعملية بما يعود بالنفع مستقبلاً على المجتمع.

وكان المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم قد تقدم بمذكرة للعرض على محافظ الشرقية تتضمن الاحتياج الفعلي لأعداد الطلاب بمدارس التعليم الثانوي الفني بنوعياته (صناعي – زراعي – تجاري )، ليقرر المحافظ النزول بالحد الأدنى للقبول بعدد من مدارس التعليم الفني وصولًا لتحقيق الكثافات الطلابية المقررة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: نعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم
  • افتتاح مركز صحة الأسرة في قرية هربيط بالشرقية عقب تطويره بتكلفة 2 مليون جنيه
  • محافظ الشرقية يستعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • الشرقية تُنهي استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد
  • محافظ الشرقية يناقش استعدادات انطلاق الدارسة.. بينها إنهاء صيانة المدارس
  • تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالشرقية
  • انقلاب حافلة يخلف إصابات في صفوف المواطنين ضواحي الحسيمة
  • محافظ الشرقية يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني
  • السلطات الأمنية بـ ردفان ترفض توجيهات محافظ لحج بخصوص إعادة فتح محطات الغاز
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين