أقيمت بمدينة مأرب أربعينية تأبينية لفقيد الوطن والقوات المسلحة المناضل العميد مهندس/ حسن بن جلال، مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع بفعالية خطابية ومعرض صور.

 

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب عضو مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة ،"الدكتور علي الجبل"، ووكيل وزارة الإعلام /أحمد ربيع، ووكلاء محافظة مأرب، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمشايخ والوجاهات ،ومدراء العموم، ألقيت كلمة متلفزة لوزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، أشار فيها إلى أن الفقيد العميد حسن بن جلال، مناضلا وطنيا وبطلا جسورا، من خيرة ضباط القوات المسلحة، من الجيل المتوثب الذين دافعوا عن الجمهورية وصمدوا في وجه مليشيا الحوثي الانقلابية.

..مشيرا إلى إنجازاته العسكرية في مجال التصنيع الحربي، الذي شهدت إنحازاته كل اهتمام وإشادة في القوات المسلحة وكل ربوع اليمن، ولقي ربه وهو مدافع عن الجمهورية في ظل هذه الظروف العصيبة.

 

وفي كلمة مناضلي الثورة قال أحمد قرحش إن: "الفقيد كان مناضلاً جسوراً وقائداً محنكاً ومديراً ناجحاً ووطنياً سبتمبرياً غيوراً على وطنه ، وكان شخصية معتزاً بنفسه ووطنه ،ولم يكن من أصحاب المصالح الذاتية، فهو صاحب تاريخ مجيد قدمه لهذا الوطن المنكوب، فهو مفجر الرؤى والطموحات، كان يحمل مشروعا سياسيا مهما لإنقاذ الوطن من مشاريع الطائفية.

 

وفي كلمات السلطة المحلية والقوات المسلحة، والأحزاب السياسية التي ألقيت من قبل وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، والمفتش العام بالقوات المسلحة اللواء عادل القميري، وناجي الحنيشي، أشادوا في كلماتهم بمواقف الفقيد وأدواره النضالية، واسهاماته الوطنية في حماية الثورة والجمهورية.

 

وأشاروا الى أدوار الشهيد العميد حسن بن جلال البارزة في تأسيس الجيش الوطني ومواقفه البطولية التي كان في صفوف المواجهة الأولى لمليشيا الحوثي. الإرهابية، جمع بين الشجاعة والوفاء، وإن اغتياله يمثل اغتيال وطن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن مأرب الجيش فعالية العميد بن جلال حسن بن جلال

إقرأ أيضاً:

«فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

أشاد مكتب «فخر الوطن»، بجهود أبطال خط الدفاع الأول العاملين ضمن حملة التطعيم الطارئة، ضد شلل الأطفال، والتي نفذتها دولة الإمارات في قطاع غزة، تحت إشراف منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع اليونيسيف والأونروا، حيث تمكّنت الحملة من تطعيم حوالي 560 ألف طفل، دون العاشرة في قطاع غزة، ضد شلل الأطفال ضمن عملية الفارس الشهم (3).

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة عدد من الدول بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم محمد بن راشد يهنئ الصين بذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية


وأشار إلى أن هذه المبادرة المهمة، تأتي جزءاً من الدعم الإنساني والإغاثي، الذي تقدمه دولة الإمارات لسكان قطاع غزة 
 
وأوضح مكتب فخر الوطن، أن أبطال خط الدفاع الأول، شاركوا في تنظيم ودعم نقاط التطعيم، حيث ساهموا بفعالية في تسهيل عملية التطعيم وتقديم المساعدة للأسر والأطفال. ويُعد نجاح هذه الحملة التطعيمية شهادة على جهود هؤلاء الأبطال، الذين عملوا بلا كلل في ظروف صعبة، لضمان وصول اللقاح إلى كل طفل محتاج، ما يبرز التزام دولة الإمارات الراسخ لحماية أطفال قطاع غزة.وقال فخر الوطن: «يُعتبر نجاح الحملة الإنسانية الإماراتية لتطعيم أطفال غزة ضد شلل الأطفال، تذكيراً قوياً بالتأثير الذي يمكن أن تُحدثه الجهود الإنسانية الُمنسّقة في تحسين الحياة، وإبراز دور الأبطال في الخطوط الأمامية الذين يخاطرون بحياتهم لجلب الأمل والشفاء لمن هم في أمس الحاجة».

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «فخر الوطن»: أبطال خط الدفاع الأول أنجـحـوا حمـلة تطعيم شـلل الأطفال بغزة
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • مسلحان يطلقان النار على منزل ضابط بوزارة الدفاع في بغداد
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لتصفيات أندية محافظة مأرب.
  • العرادة: بناء جيش وطني قوي يمثل ركيزة أساسية لاستقرار الدولة واستعادة مؤسساتها
  • قائد منطقة العوتيب العسكرية يشيد بدعم المرور للمجهود الحربي
  • مأرب تحتفل بالعرس الجماعي الثالث لـِ 92 عريسا وعروسا من أبناء أمانة العاصمة.
  • كانوا على إلتزام تام بالعمل تحت راية وإمرة القوات المسلحة