شهد شارع المعز، قفزة هائلة في أعداد الزوار من داخل مصر وخارجها بلغت نحو عشرات الآلاف من الزائرين، أمس   رمضان الكريم، حيث يتأهب الجميع إلى الذهاب نحو المساجد، تزامنًا مع بدء شعائر صلاة التراويح من مسجد الحسين رضي الله عنه ومسجد الأزهر المحيطين بشارع المعز.  

 


ويقدم شارع المعز فرصًا وتجارب استثنائية لآلاف السياح من داخل وخارج مصر، أبرزها التجول في قلب القاهرة القديمة، كما أنه على مقربة من جامع الأزهر ومسجد الحسين رضي الله عنه، إلى جانب سوق خان الخليلي الشهيرة، وغيرها من التجارب المثيرة التي أسهمت في استقطاب مزيد من الزوار إلى المعز.

 


ويعد شارع المعز أحد الوجهات السياحية الجاذبة للزوار وفق مستهدفات الدولة المصرية، كونه أحد أكبر متاحف العالم المفتوحة للعمارة والآثار الإسلامية إلى جانب اشتماله على سوق تجارية ضخمة تحوي العديد من المعروضات كالمشغولات اليدوية واللوحات والتماثيل والتحف، والفوانيس، وحرص الباعة داخل شارع المعز على جذب أنظار الزائرين بالإضاءات والزينة الملونة فوانيس رمضان التي لها سحر كبير في نفوس المسلمين، كما جذب المحال التجارية الزبائن بالرقص والغناء التراثية.

وجذب راقص التنورة السائحين وقاموا بالتقاط الصور التذكارية معه ومع معالم شارع المعز؛ تخليدًا لذلك اليوم في أجواء احتفالية تملؤها البهجة والسرور والسعادة.


وجذب راقص التنورة السائحين وقاموا بالتقاط الصور التذكارية معه ومع معالم شارع المعز؛ تخليدًا لذلك اليوم في أجواء احتفالية تملؤها البهجة والسرور والسعادة.


وحرص الأمن على التواجد داخل الشارع بكثرة لتنظيم الزائرين، وحرصًا منهم لعدم حدوث حالات اختناق أو تكدس بينهم، وقام أصحاب المحال التجارية بتوزيع الحلوى الملونة والهدايا على الأطفال والسائحين، كما قاموا بتزيين محالهم التجارية بالزينة الرمضانية والإضاءات المبهجة لجذب أنظار الزائرين وإدخال البهجة والسرور والسعادة على قلوبهم.

 

IMG_20240330_133029 IMG_20240330_133016

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شارع المعز

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص أثر نشوب حريق بمركز أبوتيج في أسيوط

لقي شخص مصرعه اليوم الخميس إثر نشوب حريق فى محل بقالة خاص به بعد اشتعال النيران في محل بويات بشارع الرهبة بمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط.


وفى البداية تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط اخطارا من اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق فى محل بويات وامتداد الحريق إلى محل بقالة بشارع الرهبة بمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط واسفر الحريق عن مصرع صاحب محل البقالة.

وعلى الفور انتقل إلى موقع الحادث ضباط مباحث مركز شرطة أبوتيج وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية بأسيوط وتبين من المعاينة والفحص نشوب حريق فى محل بويات بشارع الرهبة بمركز أبوتيج وامتداد الحريق لمحل بقالة.

واسفر الحريق عن مصرع صاحب محل البقالة ويدعى ي.م 45 عاما.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أبوتيج النموذجي تحت تصرف النيابة العامة وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية: الاستثمارات الأوروبية داخل مصر تجاوزت الـ41 مليار دولار
  • العثور على جثة متعفنة لعجوز داخل منزله في ظروف غامضة
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء
  • أوقاف الفيوم في زيارة لوادي الريان أحد المعالم السياحية
  • هل يشمل عملية التصويت الزائرين الإيرانيين في العراق ؟
  • مستثمر: نتوقع ارتفاع عدد زوار "موسم جدة 2024" من داخل وخارج المملكة
  • القنصل الايراني يبحث تنظيم دخول زوار بلاده الى كربلاء
  • مصرع شخص أثر نشوب حريق بمركز أبوتيج في أسيوط
  • القيادة تهنئ رئيس جيبوتي بذكرى استقلال بلاده
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق محل فطائر بالعمرانية