أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، عن تنفيذ عملية طيور الخير، الإسقاط الجوي الـ 19 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

جاء ذلك بمشاركة طائرتي C17 تابعة للقوات الجوية لدولة الامارات و طائرة C130 تتبع للقوات الجوية المصرية، وفق حساب وزارة الدفاع الإماراتية عبر منصة (إكس).

تمت عمليات الاسقاط فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 3 طائرات حملت 82 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

وبذلك وصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية طيور الخير إلى 907 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية؛ حيث تأتي العملية، في سياق "عملية الفارس الشهم / 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع عن تنفيذ عملية "طيور الخير" الإسقاط الجوي الـ 19 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

شملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي C17 تابعة للقوات الجوية لدولة الامارات العربية المتحدة و طائرة C130 تتبع للقوات الجوية لجمهورية مصر… pic.twitter.com/B0exLehUMd

— وزارة الدفاع |MOD UAE (@modgovae) March 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: غزة الدفاع الإماراتية للقوات الجویة وزارة الدفاع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن صد محاولة للجيش الإسرائيلي للتقدم.. ومقتل جندي لبناني أثناء تنفيذ مهمة إخلاء بمشاركة الصليب الأحمر

(CNN)-- قالت جماعة حزب الله اللبنانية، إنها صدت محاولة من جانب القوات الإسرائيلية للتقدم إلى الحدود اللبنانية، الخميس، حيث اشتبك الجانبان منذ أن شنت إسرائيل الهجوم البري.

وأضافت الجماعة المسلحة أنها أوقفت محاولة تقدم للقوات الإسرائيلية عند معبر بوابة فاطمة الحدودي بإطلاق المدفعية على الجنود المتقدمين. كما أوضحت أنها أوقفت هجوما إسرائيليا بالقرب من بلدة مارون الراس.

كما ذكر الحزب أنه أطلق المزيد من الصواريخ على إسرائيل، مستهدفا مستوطنة إسرائيلية في شمال البلاد بالإضافة إلى موقع عسكري، قائلا إن الهجمات كانت دعما للفلسطينيين في غزة و"ردا على العدوان الإسرائيلي الوحشي".

وتواصلت شبكة CNN مع الجيش الإسرائيلي للتعليق.

وفي غضون ذلك، أعلن الجيش اللبناني، الخميس، مقتل أحد جنوده وإصابة آخر، في هجوم إسرائيلي أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة- مرجعيون، جنوبي البلاد.

وقال الجيش اللبناني في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "استشهد أحد العسكريين وأُصيب آخر بجروح نتيجة اعتداء من جانب العدو الإسرائيلي، وذلك أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة- مرجعيون".

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن صد محاولة للجيش الإسرائيلي للتقدم.. ومقتل جندي لبناني أثناء تنفيذ مهمة إخلاء بمشاركة الصليب الأحمر
  • تقدم للقوات المشتركة في محور الصحراء بدارفور
  • مسقط تستضيف فعاليات "معرض النمسا الفاخر" بمشاركة ممثلي قطاع السفر بـ"دول المجلس"
  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا
  • بيان للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية في عمق الكيان الصهيوني بعد قليل
  • قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري
  • الذروة الجوية تدخل أجواء قاعدتين للقوات الأمريكية في العراق
  • سلاح الجو الروسى يدمر مدرعات أوكرانية على حدود مقاطعة كورسك
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك