البوابة نيوز:
2024-07-03@16:50:22 GMT

كل ما تريد معرفته حول الاكتئاب

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

يتعرض الأشخاص لضغوط نفسية تؤدي الي الاكتئاب والميل الي الوحده والانعزال ، ويختلف كل نوع من الاكتئاب حسب أعراضه ومسبباته، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع فيري ويل مايند المعنى بالصحة العقلية والنفسية.
  وذكر الموقع أن هناك أنواعا متعددة من الاكتئاب، بينها الشعورالذي يجعلك انطوائي وحزين وغير متزن ومشتت الذهن وليس عندك أي ميول للعمل أو التعامل مع الناس كما يؤثر بشكل كبيرعلى الحالة النفسية والمزاجية والحسية والإدراكية والعقلية بصورة عامة .

وتابع الموقع أن النوع الآخر يسمى يأتي بشكل طارئ ويسمى الاكتئاب الظرفي، وهو نتيجة حادث صعب مؤلم مثل فقدان وظيفة أومرور بحادث وفاة لأفراد الأسرة أو حادث صعب في الحياه، وتظهر الأعراض في صورة شكل فقدان الأمل في الحياة مع عدم القدرة على إيجاد نشاط للقيام بأي أعمال جسدية أو نفسية، حيث يميل مريض الاكتئاب بالرغبة في الجلوس منعزلا وحيدا في عزلة اجتماعية شديدة.

وتتطور أحيان حالات الاكتئاب لتصل الي أفكارعدوانية أوانتحارية والشعور بحالة من اليأس الشديد ، تتأثر المهارات العقلية ويصبح الإنسان ذاكرته قليلة التركيز وغيرمنتبه ولا يستطيع التركيز في أي تفاصيل أو أفعال، اضطرابات حادة في أفعاله بالاضافه الي مزاجه السيء دائما ، وينصح في هذه المشكلة بالذهاب لطبيب نفسي الحل الأمثل والخضوع لعلاج وكورس مكثف من الأدوية النفسية  المهدئة والتقويم السلوكي لكي يساعد الحالة على تخطي الأزمة النفسية المسببة لهذا الاكتئاب الظرفي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحالة النفسية الذهاب لطبيب تقويم السلوك فقدان الامل

إقرأ أيضاً:

بسبب سوء حالته النفسية مزارع ينهي حياته بسم الفئران بسوهاج

لقى مزارع مصرعه في منتصف العقد السادس من العمر؛ إثر إصابته بحالة تسمم لتناوله سم فئران بمنزله بدائرة مركز شرطة طما بمحافظة سوهاج، وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة، وتم نقله إلى مستشفى طما المركزي وتوفي اثناء تقديم الإسعافات الأولية اللازمة له.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، اخطارًا من مأمور مركز شرطة طما، يفيد بورود بلاغًا من الأهالي، مفاده مصرع مزارع إثر إصابته بحالة تسمم لتناوله سم فئران بمنزله بدائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبین مصرع المدعو "عبدالله ص "55 سنة مزارع  ويقيم بدائرة المركز، وأفاد نجلته المدعوة "صابرين ع.ص" 24 سنة ربة منزل وتقيم بذات الناحية"، بأنه أثناء تواجد والدها المذكور بالمنزل تناول سم فئران مما نتج عنه إصابته ووفاته، لمروره بحالة نفسية سيئة، ولم تتهم أحدًا بالتسبب في ذلك ونفت الشبهة الجنائية.

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشره التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية في الحكومة الجديدة.. كل ما تريد معرفته عن أحمد كوجك
  • كل ما تريد معرفته عن علاء فاروق وزير الزراعة الجديد
  • مختصة نفسية: مفهوم «الوعي بالمرض النفسي» مازال ضعيفا
  • التشكيل الوزاري 2024.. كل ما تريد معرفته عن حكومة مدبولي الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن التهاب الكلى.. الأعراض والأسباب والعلاج
  • بسبب سوء حالته النفسية مزارع ينهي حياته بسم الفئران بسوهاج
  • سيطرة اليمن المتطرف.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • كل ما تريد معرفته عن القطار السياحي الفاخر "حارس النيل"