قال المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن  اهتمام الحكومة بتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، والتي بلغت ١٣٥ توصية، تعكس اهتمام المؤسسات التنفيذية على المضي قدما نحو تنفيذ تلك المخرجات وشعور المواطن بنتائجها على الأرض.


وأضاف"الباز" في تصريحات له اليوم، أن  طرح الحكومة لخطة تنفيذية لتوصيات الحوار يعكس حجم الثراء والفاعلية التي تمثلها مقترحات الحوار وقدرتها على حل كثير من القضايا التي طرحت اثناء المناقشات، مشددا على اهمية وجود جدول زمني للانتهاء من تنفيذ تلك التوصيات على الأرض.


وأشاد الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، بالدعم الكامل الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني، وتأكيد سيادته دائما على تنفيذ كل ما يحال إليه من مقترحات أو توصيات قابلة للتنفيذ، منوها أن دعم الرئيس كان دافعا قويا لإيمان الحكومة بالحوار الوطني وحرصها الشديد على تنفيذ مخرجاته.


وأشار إلي أن جلسات الحوار تطرقت لغالبية المشاكل التي تشغل بال المواطن المصري سواء في الاقتصاد أو التعليم أو الصحة أو الاستثمارات بمختلف أنواعها، بالإضافة إلي حل اشكاليات الوصاية على المال وقضايا الأسرة عموما والتي أرقت كثيرا من الأسر على مدار عقود.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين الحكومة مصر أكتوبر حزب مصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

"فتح" تحمّل "حماس" مسؤولية "إفشال" جميع الحوارات السابقة

حملت حركة "فتح" حركة "حماس" مسؤولية "إفشال جميع الحوارات السابقة بينهما وآخرها عندما رفضت "حماس" الحضور إلى لقاء القاهرة الذي كان متفقا عليه.

وقالت "فتح" في بيانها: "عبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عن تقديرها الكبير للجهود الصينية التي استضافت الحوار الوطني بين حركتي فتح وحماس في جمهورية الصين الشعبية".

إقرأ المزيد الصين تعلن عن اختراق في محادثات "فتح" و"حماس" واتفاق على "الخطوة التالية"

وأضافت: "عبرت الحركة، عن رغبتها في ضمان نجاح الجهود الصينية المقدرة، خاصة أننا نحمّل حماس مسؤولية إفشال جميع الحوارات التي جرت في السابق، وآخرها عندما رفضت حماس، الحضور إلى لقاء القاهرة الذي كان متفقا عليه".

واختتمت الحركة بيانها بالتاكيد على أنها "لا تزال ملتزمة بالجلوس على طاولة الحوار الوطني في الصين، وتعمل على استكمال التحضيرات كافة من أجل توفير المناخات المناسبة لإنجاح الوساطة الصينية التي تحظى بتقدير واحترام قيادتنا وشعبنا".

المصدر: وكالة "وفا"

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر
  • النائب أيمن محسب يثمن توجيهات الرئيس السيسي بشأن أزمة الكهرباء
  • خريس من الصرفند: البعض يتهرب من أي دعوة للحوار
  • عضو بالحوار الوطني: الدولة حريصة على حل مشكلات المواطن بشكل فوري
  • حزب المصريين: توجيهات الرئيس السيسي تعكس شعوره بالمواطن في أزمة الكهرباء
  • الرئيس السيسي يكلف الحكومة بالحد من أزمة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس
  • وزيرة البيئة تناقش مع أصحاب المصلحة مقترحات وتوصيات تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة
  • الـPPS يستدعي 3 وزراء إلى البرلمان للمساءلة حول الاحتقان في قطاع الصحة وعدم وفاء الحكومة
  • "فتح" تحمّل "حماس" مسؤولية "إفشال" جميع الحوارات السابقة