بوابة الوفد:
2024-09-07@23:53:33 GMT

توغل آليات عسكرية إسرائيلية في خان يونس (شاهد)

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

قال مراسل "القاهرة الإخبارية" من رفح الفلسطينية، إن محافظة خان يونس تشهد توغلًا كبيرًا للآليات العسكرية الإسرائيلية في عدد من المحاور داخل المدينة، خاصة محيط مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل.

مسلسل مليحة| تاريخ مذبحة خان يونس في الحلقة الرابعة الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة القتال في حي الأمل في خان يونس

وأضاف "جبر"، في رسالة اليوم السبت، أن الآليات العسكرية الإسرائيلية عاودت محاصرة المباني، وتقوم بإطلاق الرصاص والقذائف باتجاه ابنية المستشفى، وتجرف باحات مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس.

قوات الاحتلال أغلقت مستشفى الأمل بالسواتر الطبية

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مستشفى الأمل بالسواتر الطبية، وتطالب المرضى والكوادر الطبية بضرورة الإخلاء، إضافة إلى ذلك فجرت قوات الاحتلال عدد كبير من المنازل في محيط  المستشفيات المذكورة.

 الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين ببلدة عبسان

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من رفح الفلسطينية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين ببلدة عبسان، ما أدى إلى ارتقاء شهيدان على الفور، وتواصل المدفعية الإسرائيلية قصف المناطق الشرقية لقطاع غزة.

82 شهيدًا و98 مصابًا فى مجازر جيش الاحتلال بقطاع غزة خلال 24 ساعة

وكانت قناة القاهره إلاخبارية قامت بعرض تقرير يرصد اخر تطورات الأوضاع في غزة، إذ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن أن جيش الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 82 فلسطينيًا وإصابة 98 آخرين خلال 24 ساعة، وذلك في نبأ عاجل عبر قناة القاهرة الإخبارية.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ32705 شهداء و75190 مصابًا منذ 7 أكتوبر.

 قوات الاحتلال لا تزال تحتجز عددًا كبيرًا من الكوادر الطبية والمرضى

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن أن قوات الاحتلال لا تزال تحتجز عددًا كبيرًا من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين في مجمع ناصر الطبي، جنوبي قطاع غزة، وتخضعهم للاستجواب في ظروف قاسية وغير إنسانية.

وقالت "الصحة الفلسطينية" إن قوات الاحتلال تبقي 5 كوادر طبية مع 120 مريضًا بمجمع ناصر الطبي جنوبي القطاع، وتتركهم بلا كهرباء أو ماء أو طعام أو وسائل طبية.

ونوهت "الصحة الفلسطينية" بأن الكهرباء لا تزال مقطوعة عن مجمع ناصر الطبي جنوبي قطاع غزة، ما ينذر باستشهاد الحالات التي تحتاج إلى أكسجين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خان يونس بوابة الوفد الوفد فلسطين مستشفى الأمل الصحة الفلسطینیة قوات الاحتلال ناصر الطبی خان یونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية

شدد رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، على دور المجلس الطبي الأعلى في مكافحة الممارسات الطبية السلبية والأخطاء ومواجهة مرتكبيها، وتعزيز جوانب الرقابة على المهن الطبية.

 

جاء ذلك خلال رئاسة بن مبارك، في كلية الطب بالعاصمة المؤقتة عدن، جانبا من الاجتماع الدوري الثامن للمجلس الطبي الأعلى، لمناقشة عددا من القضايا بينها تقارير لجان المجلس، والإجراءات التنفيذية والعملية للجنة التصنيف والتقييم والمعادلة والتسجيل وتراخيص ومزاولة المهنة وغيرها من المواضيع.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، على دعم الحكومة للمجلس الطبي الأعلى للقيام بمهامه في التطبيق الصارم للضوابط والمعايير المنظمة لمزاولة المهن الطبية، لما لذلك من أهمية في حماية المريض.

 

وأشار إلى أهمية تعزيز جوانب الرقابة على المهنة ابتداء من التأكد من الكفاءة المهنية لمؤسسات التعليم العالي وجودة مخرجاتها من الأطباء، وصولاً الى مزاولة المهنة وتقويم اي اعوجاج في ممارسة مهنة الطب.

 

ولفت رئيس الوزراء، الى أهمية وضع الضوابط وتفعيلها لوقف التدهور والعمل على التحسين ورفع شروط المهنة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وتحدث بن مبارك، عن الدور المتوقع للمجلس الطبي الأعلى، بما في ذلك حماية وصون المهن الطبية من الممارسات السلبية التي ألحقت الأضرار الفادحة بسمعة بعض المنشآت الطبية.

 

ووجه بن مبارك، المجلس بالعمل على تحقيق الرقابة الفاعلة على جميع المنشآت والعاملين في القطاع الطبي، ومعالجة الإشكالات القائمة وتطوير مخرجات التعليم.

 

وقدم رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور عمر السقاف، شرحا عن عمل ومهام المجلس بموجب القانون، والصعوبات القائمة، والتعاون المطلوب من الحكومة بما يؤدي الى تحقيق المهام الموكلة للمجلس في تطوير المهن الطبية.


مقالات مشابهة

  • لماذا فشلت الاستخبارات الإسرائيلية في تدمير أنفاق الفصائل الفلسطينية؟
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة صعب ومعقد (شاهد)
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • الصحة الفلسطينية: تطعيم 161 ألف طفل ضد شلل الأطفال بخان يونس ومناطق برفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: تطعيم 161188 طفلا ضد شلل الأطفال في خان يونس ومناطق برفح
  • الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في غزة ويمنع دخول فرق التطعيم الطبي إلى جنوب القطاع
  • بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية
  • الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية