صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مصر تعلن إجراءات جديدة لمواجهة أزمة الكهرباء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أرشيف الخميس 27 يوليو 2023 19 58أعلن رئيس الوزراء المصري .، والان مشاهدة التفاصيل.

مصر تعلن إجراءات جديدة لمواجهة أزمة الكهرباء

رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي (أرشيف)

الخميس 27 يوليو 2023 / 19:58

أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، أن الحكومة ستستورد كميات إضافية من المازوت للتغلب على أزمة انقطاع الكهرباء، مشيراً إلى أنها ستبدأ خطة لتقنين الاستهلاك.

وقال مدبولي إن الحكومة ستستورد ما قيمته 250 إلى 300 مليون دولار من المازوت للتغلب على انقطاع الكهرباء المتكرر. وأضاف أن هناك خطة للمزيد من تقنين استهلاك الكهرباء، تشمل توجيهات بعمل بعض الموظفين من المنزل كل يوم أحد، بدءاً من أغسطس (آب). وقال في مؤتمر صحافي إنه "نتيجة لانقطاع الكهرباء في مصر والناتج عن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، تم التواصل مع وزارة الكهرباء لإعداد جدول زمني بمواعيد قطع الكهرباء عن كل حي".

وأشار إلى أن هناك تنسيقاً كاملاً ويومياً بين وزيري الكهرباء والبترول، فيما يخص تشغل محطات الكهرباء ومواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، لافتاً إلى أن تشغيل الجزء الأكبر من محطات الكهرباء في مصر يتم من خلال الاعتماد على الوقود الأحفوري، وهو مزيج بين الغاز الطبيعي والمازوت.

وأوضح أن المشروعات الكبرى التي نفذتها الدولة هي التي مكنتها من الوقوف على الأرض الصلبة، لكن المشكلة هي الارتفاع غير المسبوق لدرجات الحرارة.وحول إجراءات تقنين الكهرباء، قال مدبولي إنه "جرى التوافق على مجموعة قرارات خلال الأيام القليلة الماضية للتحرك في أزمة انقطاعات التيار الكهربائي، منها توجيه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بأن تُلعب المباريات قبل فترة المغرب، بحيث تنتهي المباريات قبل فترة المغرب مباشرة، من أجل تقليل استهلاكات الكهرباء في المنشآت الرياضية".وأضاف أنه "يجب أن يتم تشغيل أجهزة التكييف على 25 درجة حتى نستهلك الكهرباء بأقل كمية ممكنة".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر تعلن إجراءات جديدة لمواجهة أزمة الكهرباء وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء المصری

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. بدء إجراءات حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم البوابة نيوز بثًا مباشرًا من فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، لبدء إجراءات حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمام الرئيس السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية، حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

‎وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • متحدث مجلس الوزراء: توفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء
  • مدبولي: غلق المحلات جزءا من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة قطع الكهرباء
  • بعد يوم من أداء اليمين.. رئيس الوزراء المصري يتحدث عن الاهتمام بحقوق الإنسان
  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي: غلق المحلات وترشيد الطاقة جزء من سياسة مواجهة أزمة قطع الكهرباء
  • مدبولي: ضبط الأسعار وحل مشكلة الكهرباء ملفات يريدها المواطن المصري
  • مدبولي: تعاقدنا على جميع الشحنات الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • بث مباشر.. بدء إجراءات حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة