شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وكالة الطاقة الدولية استهلاك العالم للفحم سجّل رقماً قياسياً في 2022، الاقتصاد نيوز بغدادقالت وكالة الطاقة الدولية، الخميس، إن العالم سجل رقما قياسيا جديدا في استهلاك الفحم في عام 2022 وسيظل قريبا من هذا .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وكالة الطاقة الدولية: استهلاك العالم للفحم سجّل رقماً قياسياً في 2022، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وكالة الطاقة الدولية: استهلاك العالم للفحم سجّل...

الاقتصاد نيوز - بغداد

قالت وكالة الطاقة الدولية، الخميس، إن العالم سجل رقما قياسيا جديدا في استهلاك الفحم في عام 2022 وسيظل قريبا من هذا المستوى خلال العام الجاري مع تجاوز النمو القوي في آسيا الانخفاضات في الولايات المتحدة وأوروبا.

وذكرت الوكالة في تقريرها نصف السنوي عن سوق الفحم أن استهلاك الفحم ارتفع 3.3 بالمئة إلى 8.3 مليار طن العام الماضي.

وأضافت في التقرير أن الانخفاضات الطفيفة في توليد الطاقة من الفحم هذا العام والعام المقبل من المرجح أن تقابلها زيادات في استخدام الفحم في قطاع الصناعة.

وتشير التقديرات إلى أن الطلب العالمي على الفحم نما بنحو 1.5 بالمئة في النصف الأول من العام الجاري إلى حوالي 4.7 مليار طن في المجمل بسبب زيادة واحد بالمئة في توليد الطاقة واثنين بالمئة في الاستخدامات الصناعية غير المتعلقة بالطاقة.

وانخفض الطلب على الفحم بشكل أسرع من المتوقع بنسبة 24 بالمئة في الولايات المتحدة وبنسبة 16 بالمئة في الاتحاد الأوروبي في النصف الأول من العام.

غير أن الطلب من أكبر مستخدمين، الصين والهند، نما بأكثر من خمسة بالمئة وهو ما يفوق الانخفاضات في أماكن أخرى.

وجاء في التقرير أن الصين والهند قد تستحوذان في عام 2023 على ما يقرب من 70 بالمئة من استهلاك الفحم في العالم، في حين أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يمثلان عشرة بالمئة فقط. 

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وكالة الطاقة الدولية: استهلاك العالم للفحم سجّل رقماً قياسياً في 2022 وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وکالة الطاقة الدولیة بالمئة فی الفحم فی

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة»: توفير الطاقة يسهم في إضاءة منازل الأسر المحتاجة

ناشدت «حياة كريمة» المواطنين على المشاركة في حملة توفير الطاقة التي أطلقتها المؤسسة، وذلك للإسهام في إضاءة بيت أسرة محتاجة، ضمن المسابقة الجديدة التي أعلنت عنها لترشيد استخدام الطاقة، في ظل الأزمات العالمية التي يواجهها العالم أجمع بسبب الاستهلاك المتزايد للطاقة.

حملة «حياة كريمة» لتوفير الطاقة

وأكدت مؤسسة حياة كريمة، في منشور لها بموقع «فيسبوك»، أهمية توفير الطاقة قائلة: «في كل مرة بتقفل الضوء اللي مش محتاجه، بتساهم في إضاءة بيت أسرة محتاجة.. بخطوة بسيطة منك، بتوفر نور وأمان لغيرك»، مؤكدة أنه يجب البحث عن حلول لأزمة الطاقة في ظل الأزمات العالمية التي يواجهها العالم أجمع بسبب الاستهلاك المتزايد للطاقة، خاصة مع استمرار مصر والعالم في البحث عن حلول لترشيد الكهرباء.

ولفتت «حياة كريمة» إلى ضرورة أن نكون جزء من الحل ونشارك في حملة المؤسسة لتوفير الطاقة، للمشاركة في مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لتوفير الطاقة.

مقالات مشابهة

  • هل يستهلك الجري طاقة أكبر من المشي لنفس المسافة؟
  • «حياة كريمة»: توفير الطاقة يسهم في إضاءة منازل الأسر المحتاجة
  • «السبكي»: الاعتماد على المحطات ذات الكفاءة العالية يرشد استهلاك الكهرباء
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • «حياة كريمة» تكشف آخر موعد للتقديم بمسابقة «Save Watt» لأفكار ترشيد الطاقة
  • "الطاقة الذرية" تفتح ورشة العمل الإفريقية الأقليمية عن دراسات السوق
  • عشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة
  • خلال 2024.. المنتجات النفطية تحصي كميات استهلاك وقود الغاز للسيارات
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية