أكد مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن حصيلة عمل الحكومة بالبرلمان تعتبر “إيجابية جدا على مختلف الأصعدة ومختلف المستويات الحكومية”.

وأضاف بايتاس، في تصريح لـ”اليوم 24″، على هامش اللقاء الصحافي الذي عقدته الوزارة لعرض حصيلة نهاية الولاية التشريعية، اليوم الاثنين، أن الحكومة تجاوبت بفعالية ونجاعة مع مختلف المبادرات الرقابية أو التشريعية، والهدف أن “تقدم الحكومة إجابات عن مختلف الأسئلة المطروحة”.

وعلى مستوى الأسئلة الكتابية، أكد بايتاس، أن الحكومة تلقت حوالى 9000 سؤالا أجابت عن حوالي 6000 منها، لتصل النسبة إلى 66 في المائة، فيما درست، في جانب آخر، 240 مقترح قانون عقدت من أجل مدارستها 17 اجتماعا، لتقبل 22 منها ويتم المصادقة في الختام على أربعة، فيما بقيت 18 أخرى داخل اللجن للمدارسة.

وأشار الوزير، في السياق نفسه، إلى حضور رئيس الحكومة في الأسئلة الشهرية، والتي تطرقت لمواضيع ذات راهنية، فيما صادق البرلمان في هذه الفترة على قوانين مهمة، بلغ عددها 62 قانونا بين مقترح ومشروع، يضيف بايتاس، والتي لها راهنية كبرى خاصة تلك التي تهم الجانب الاجتماعي وبالأخص الجانب الصحي.

ولفت المتحدث ذاته، إلى حضور الوزراء للإجابة عن مختلف التساؤلات في قضايا لها علاقة باهتمام الرأي العام، سواء ما يتعلق بالتضخم أو السياسة الفلاحية وغيرها، معبرا عن اعتزازه بالعمل البرلماني وبالعمل الذي “تقوم به سواء الأغلبية أو المعارضة، التي أكدت مرة أخرى أنها تتابع العمل الحكومي وتطرح القضايا التي تستأثر باهتمام المواطنين بكل ما يتطلبه الأمر من مسؤولية ومن اهتمام ومتابعة”.

كلمات دلالية البرلمان الحصيلة التشريعية بايتاس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البرلمان بايتاس

إقرأ أيضاً:

الإعلام الصيني يشيد بزيارة رئيس الوزراء إلى الصين: نسعى لتعميق الشراكة مع مصر (فيديو)

قال الإعلامي الصيني، نادر رونج، إن زيارة رئيس الوزراء مصطفي مدبولي للصين كانت مهمة، مشيرا إلى أن الزيارة تم تغطيتها بصورة ضخمة من قبل وسائل الإعلام الصينية.

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «سكايب» ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الهدف من هذه الزيارة هو تطبيق ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني خلال لقائهما في شهر مايو السابق، مشيرا إلى أن الصين تسعى لتعميق الشراكة الاستراتيجية المثمرة مع مصر.

وأوضح أن الصين تسعى لتعميق التعاون في شتى المجالات مع مصر من خلال منتدى التعاون الصيني الأفريقي، ومنتدي التعاون الصيني العربي كذلك.

وأشار إلى أن مصر هي أول دولة عربية وأفريقية تعترف بدولة الصين الشعبية، لذا فإن مصر والصين تتمتعان بصداقة تقليدية عميقة، ذاكرا أنه تم إنشاء الصداقة الاستراتيجية بين الدولتين منذ 10 سنوات.

وتابع أن العلاقة بين الدولتين تبادلية، إذ توجد استثمارات للصين في مصر، مشيرا إلى أن الصين مستعدة لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية، من خلال التركيز على بناء خطوط الإنتاج المحلية والعمل على رفع قدرة مصر كقاعدة إنتاجية إقليمية.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الصيني يشيد بزيارة رئيس الوزراء إلى الصين: نسعى لتعميق الشراكة مع مصر (فيديو)
  • قطر تؤكد وقوفها إلى جانب اليمن وتوسيع الشراكة مع الحكومة
  • السوداني: الحكومة ماضية في عمليات الرقمنة والتحول الإلكتروني لمختلف القطاعات
  • الأزمة المتوقعة بين الحكومة والبرلمان
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لدولة تشاد
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • الدخول السياسي الجديد..الحكومة أمام رهانات كبرى وتوقعات بتعديل وزاري مرتقب
  • قتلى وإصابات في مواجهات بين قوات من الدعم السريع فيما بينها
  • عضو بالبرلمان البريطاني: نرحب بتشكيل تحالف جديد لحظر بيع الأسلحة إلى إسرائيل
  • مقيمة تروي موقفًا مؤثرًا حدث لها بالمملكة.. فيديو