اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والعقيد الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس تابع خلال الاجتماع نسب تنفيذ مشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة، الذي يهدف لتوفير منتجات زراعية ذات جـودة عاليـة بأسعار مناسبة للمواطنين وتصدير الفائض للخارج.

كما اطلع السيد الرئيس في هذا الصدد على مستجدات العمل في مختلف المشروعات الفرعية ذات الصلة، وعلى رأسها مشروع الصوب الزراعية بمنطقة اللاهون بمحافظة الفيوم، ومشروعي المنيا وبني سويف لاستصلاح الأراضي، ومشروع سنابل سونو بأسوان، ومشروع منطقه الداخلة بجنوب مصر، والمنطقة الصناعية واللوجستية بمحور الضبعة بالدلتا الجديدة.

وناقش الاجتماع كذلك آليات دعم تلك المشروعات، وعلى رأسها جهود توفير المياه للري، وإنشاء الصوامع لتخزين الغلال والحبوب. كما تم عرض الجهود المبذولة لزيادة الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في استصلاح الأراضي، و تطوير أنظمة الري والميكنة الزراعية.

و أضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس وجه بتوفير كافة احتياجات المشروع، في إطار خطة الدولة للتوسع في رقعة الأراضي الزراعية، وزيادة الانتاج الزراعي، والذي يعد عصباً أساسياً للاقتصاد المصري، وتحقيق طفرة تضمن قدرة الدولة على حماية الأمن الغذائي للشعب المصري، وزيادة الصادرات الزراعية، بما يدعم جهود زيادة الدخل القومي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يتابع موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعاً مع اللواء محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، ووفد دار الهندسة التابع لمجلس الوزراء المشرف على أعمال مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالفيوم، لمتابعة موقف نهو وتسليم المشروعات التي تشملها المبادرة بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق كمرحلة أولى، والوقوف على آخر الأعمال بكل المشروعات، والملاحظات التي تم رصدها من دار الهندسة، للعمل على تلافيها بشكل عاجل، ودخول تلك المشروعات الخدمة، لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء هشام محمد عبدالسلام مساعد رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، ومهندسي دار الهندسة، المهندس خالد سعد، والمهندس محمد إسحق، والمهندس ماهر سيد، والمهندس أحمد عبدالغني.

خلال الاجتماع، تم مراجعة الموقف الخاص بالملاحظات التي رصدها مهندسو دار الهندسة، بشأن المجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية، ومراكز الشباب، لسرعة تلافيها وتسليم تلك المشروعات ودخولها الخدمة فى أسرع وقتٍ ممكن، كما تم مراجعة الموقف النهائي للطرق الداخلية بكافة القري التي تشملها مبادرة "حياة كريمة"، لبدء أعمال التسوية والتمهيد بمشاركة مديرية الطرق، ومجالس المدن والوحدات القروية بالمركزين، بالتنسيق مع مسئولي جهاز تعمير القاهرة الكبري، ودار الهندسة، مع سرعة بدء الأعمال بالطرق المتاحة منها والتي تم الانتهاء من كافة أعمال المرافق بها.

ومن جهته، رحب محافظ الفيوم، برئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى والوفد المرافق له، ووفد دار الهندسة على أرض المحافظة، موضحاً أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تُعد واحدة من أقوي المبادرات التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي تعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات، سواء الخدمية أو التنموية، مؤكداً على ضرورة التعاون والتشبيك التام بين كافة الجهات المعنية بتنفيذ المبادرة، لسرعة نهو كافة المشروعات ودخولها الخدمة فى القريب العاجل.

 التقرير التفصيلى

ووجه محافظ الفيوم، بتسليم نسخة من التقرير التفصيلي الذي أعده ممثلو دار الهندسة، والذي يتضمن الملاحظات المتبقية بمشروعات قطاعات المجمعات الخدمية والزراعية ومراكز الشباب، لرئيسي مركزي إطسا ويوسف الصديق، لمتابعة تنفيذ تلك الملاحظات مع الجهات المعنية، لسرهة تسليم تلك المشروعات ودخولها الخدمة، بما يعود بالنفع على المواطن الفيومي.

كما وجه المحافظ، بعقد اجتماع أوائل الأسبوع المقبل، يضم مسئولي جهاز تعمير القاهرة الكبري، ودار الهندسة، ومديرية الطرق، ورئيسي مركزي إطسا ويوسف الصديق، ورؤساء الوحدات القروية بالمركزين، لمراجعة الطرق الداخلية بكافة قري مبادرة "حياة كريمة" علي الطبيعة، مع البدء الفوري في تمهيد وتسوية الطرق التي تم الانتهاء من كافة أعمال شبكات المرافق بها، للتيسير على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • الرئيس السيسى: الدولة نفذت إصلاحات كثيرة لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية
  • سويلم يتابع موقف مشروعات الري الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • محلية إهناسيا تكثف جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ الفيوم يتابع موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • 30 يونيو.. تعرف إلى جهود الدولة للحفاظ على الأمن الغذائي وزيادة الرقعة الزراعية