إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أعلنت القوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) عن إصابة أربعة مراقبين تابعين للأمم المتحدة السبت، إثر انفجار قذيفة قربهم فيما كانوا يقومون بدورية سيرا على الأقدام في جنوب لبنان.

وقال فريق مراقبي الأمم المتحدة في لبنان: "هذا الصباح، أصيب أربعة مراقبين عسكريين من هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة، كانوا يقومون بدورية راجلة على طول الخط الأزرق عندما انفجرت قذيفة بالقرب من موقعهم".

وأضاف: "تم الآن إجلاؤهم لتلقي العلاج الطبي"، مشيرا إلى فتح تحقيق في مصدر الانفجار.

كما قالت اليونيفيل في بيان إن استهداف قوات حفظ السلام "غير مقبول".

وكان مصدران أمنيان قد أعلنا في البداية بأن غارة إسرائيلية أصابت سيارة تقل مراقبين تابعين للأمم المتحدة خارج بلدة رميش الحدودية بجنوب لبنان السبت. وقالا  إن المراقبين أصيبوا في الغارة، لكن الجيش الإسرائيلي نفى قصف المنطقة.

وقال الجيش إنه لم يشن غارة جوية على مركبة تقل مراقبين تابعين للأمم المتحدة في جنوب لبنان السبت. وأضاف: "خلافا للتقارير، لم يقصف جيش الدفاع الإسرائيلي مركبة تابعة لليونيفيل في منطقة رميش هذا الصباح".

واعتبرت الأمم المتحدة استهداف "قوات حفظ السلام ليس مقبولا"، مكررة دعوتها "لكل الأطراف إلى وقف التبادل العنيف الحالي لإطلاق النار قبل أن يتعرض المزيد من الأشخاص للأذى".

من جهتها، قالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن "الطيران المسيّر الإسرائيلي أغار قرب بلدة رميش على آلية عسكرية" تابعة للفريق الأممي.

وتشنّ الدولة العبرية منذ أسابيع غارات جوية أكثر عمقا داخل الأراضي اللبنانيّة تستهدف مواقع لحزب الله، ما يزيد المخاوف من اندلاع حرب مفتوحة.

ومنذ بداية تبادل القصف بين الجانبين، قُتل في لبنان 347 شخصا على الأقل معظمهم مقاتلون في حزب الله، إضافة إلى 68 مدنيا، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا السنغال ريبورتاج يونيفيل يونيفيل لبنان الحرب بين حماس وإسرائيل هجوم انفجار قوة حفظ السلام إسرائيل الجزائر روسيا إرهاب غزة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تواصل اجتماعاتها في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

واصل وفد دولة الإمارات مشاركته في عدة اجتماعات رئيسية رفيعة المستوى، ضمن اليوم الثالث من أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تستمر لمدة أسبوع.

حضر عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، اجتماعاً حول مقاومة مضادات الميكروبات، حيث تم الاتفاق على إصدار إعلان جماعي في هذا الشأن. كما أشار إلى التقدم المحرز في مواجهة هذه المشكلة العالمية.
كما التقت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مع كاثرين راسيل، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).
وشارك الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، في حدث متعلق بمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP28، بحضور رئاسة COP29 والبرازيل.
بينما شارك الشيخ سالم القاسمي، وزير الثقافة، في جلسة حوارية لتحالف الأمم المتحدة للحضارات حول دعم الحوار بين الثقافات والأديان.
وتحدثت الدكتورة آمنة الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، في "حوار القادة" حول المركز العالمي للتكيف، كما عقدت اجتماعات مع عدد من المسؤولين من الأمم المتحدة والحكومات بشأن الطاقة والبيئة.
وتناول الشيخ شخبوط بن نهيان، وزير الدولة، موضوع تسريع الاستثمار في الأسواق الأفريقية خلال طاولة مستديرة، كما شارك في فعالية "أفريقيا ونقطة التحول"، وهي ندوة للمستثمرين من الولايات المتحدة نظمها معهد "ميلكين" و"إنفست أفريكا".
وشارك أحمد الصايغ، وزير الدولة، في الاجتماع الوزاري لحوار التعاون الآسيوي، بينما حضر  خليفة شاهين المرر، وزير الدولة، اجتماعاً حول الوضع في ليبيا.
كما التقت لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية، بعدد من المسؤولين، بما في ذلك سيما بحوث من هيئة الأمم المتحدة للمرأة.
وشارك سالم سعيد الجابري في الاجتماع رفيع المستوى حول اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية.

والتقت رزان المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) ورائدة الأمم المتحدة للمناخ في مؤتمر الدول الأطراف COP28، باللجنة العليا لاقتصاد المحيطات المستدام، بما في ذلك أعضاء أمانة اللجنة توم بيكرل وستيفاني أوكندن، بالإضافة إلى رئيسي اللجنة جورج بورستينغ وإيلانا سيد، وناقشت موضوع حماية المحيطات في حوارات مع اللجنة العليا لاقتصاد المحيطات المستدام.

تُعتبر هذه الأنشطة جزءًا من التزام دولة الإمارات بمشاركة فعالة في القضايا العالمية وتعزيز التعاون الدولي.

#الإمارات توقع اتفاقية تمويل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمرhttps://t.co/gKcRAyTTvK pic.twitter.com/GPLWEA3i6P

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • متحدث باسم الأمم المتحدة: قوات اليونيفيل في لبنان غير قادرة على القيام بدوريات
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق قنابل مضيئة بالقرب من بلدة رميش جنوب لبنان
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • نشاط دبلوماسي مكثف لوفد الإمارات في الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تبدي قلقها البالغ بشأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتدعو لتجنب حرب شاملة
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان
  • لافروف: أطالب بتحقيق أممي منصف في أساليب إسرائيل والولايات المتحدة
  • الإمارات تواصل اجتماعاتها في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: لا بديل لـ«الأونروا» ويجب دعمها فوراً