تلتزم البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري بتنفيذ توجيهات البنك المركزي المصري، وفي هذا الإطار تقدم مجموعة من الخدمات المجانية، دعما لخطة التحول إلى الشمول المالي لعام 2024، وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

مدة الخدمات المجانية

وبدأت البنوك بتقديم الخدمات المجانية للمواطنين من يوم 8 مارس الجاري وحتى يوم 31 من الشهر ذاته، وذلك للمشاركة في دعم فعاليات الشمول المالي 2024، وذلك وفقا للتعليمات الصادرة عن البنك المركزي المصري، للبنوك.

الخدمات المجانية التي تقدمها البنوك للمواطنين

وتتمثل الخدمات المجانية التي تقدمها البنوك للمواطنين في؛ إصدار بطاقات الخصم المباشر مجانا، وفتح محفظة إلكترونية مجانا، وفتح حسابات للشباب مجانا، وفتح حساب النشاط الاقتصادي والشركات مجانا، إصدار بطاقات ميزة مسبقة الدفع مجانا، وفتح حساب مجانا دون حد أدنى ودون مصاريف، فضلا عن الإعفاء من مصاريف البطاقات الائتمانية.

المناسبات التي تلتزم فيها البنوك بتقديم الخدمات المجانية

وتتمثل المناسبات التي تلتزم فيها البنوك بتقديم الخدمات المجانية دعما لفعاليات الشمول المالي في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، والاحتفال باليوم العالمي للشباب، وكذا الاحتفال باليوم العالمي للفلاح، واليوم العالمي لذوي الهمم، واليوم العاالمي للادخار، واحتفالية اليوم العربي للشمول المالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خدمات البنوك بطاقات الخصم المباشر فتح حساب مجانا في البنوك الشمول المالي الخدمات المجانیة بالیوم العالمی

إقرأ أيضاً:

الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في محافظة الداخلية

العُمانية: احتفلت اليوم إدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية بمناسبة اليوم العالمي للسياحة تحت شعار «السياحة والسلام» بالتعاون مع معهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وذلك بقلعة نزوى. تضمّنت الاحتفالية إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة كالفنون التقليدية وركوب الخيل والمأكولات العُمانية والألعاب الشعبية بالإضافة إلى معرض للصور السياحية وحوار مع طلبة المعهد حول تجاربهم السياحية. وقالت أحلام بنت حمد القصابية المديرة المساعدة بإدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية: تأتي هذه الفعالية في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز قطاع السياحة في المحافظة والتعريف بالتنوع الثقافي والتراثي فيها؛ نظرا لأهمية السياحة في تحقيق التنمية المستدامة. وأضافت: إن اليوم العالمي للسياحة الذي يوافق الـ27 من سبتمبر سنويًا جاء بعنوان «السياحة والسلام» ليعزز دور السياحة في تعزيز التفاهم الثقافي، وبناء جسور الحوار، وإزالة الحواجز بين المجتمعات، ما يسهم في نشر قيم التسامح والتعاون والسلام العالمي. رعى المناسبة سعادة أحمد بن ناصر العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى.

مقالات مشابهة

  • اعرف موعد إجازة البنوك 2024 بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر وعدد أيامها
  • الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في محافظة الداخلية
  • الإمارات تحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • «الشارقة للتراث» يحتفي باليوم العالمي للقهوة
  • شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 99 مليون و155 ألف خدمة مجانية خلال 62 يوما
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين
  • مصر للطيران تعلن عن وظائف جديدة.. اعرف التفاصيل