صدى البلد:
2024-10-03@20:55:38 GMT

اليونيفيل : استهداف مراقبينا أمر غير مقبول

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

أعلنت اليونيفيل إصابة 4 مراقبين جراء انفجار قذيفة في جنوب لبنان.

كما أكدت بعثة الأمم المتحدة الي لبنان في بيان لها؛ أن العدوان الذي استهداف مراقبيها أمر غير مقبول  

وأكدت اليونيفيل أنه تم فتح تحقيقا حول أسباب الانفجار قرب دورية المراقبين جنوبي لبنان.

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية أفادت في وقت سابق ان دورية لقوات اليونيفيل حضرت إلى قطمون في رميش حيث أجلت الفريق المستهدف؛ وستصدر قيادة اليونيفيل بياناً بعد قليل للتعليق على الحادثة.

ومن جانبه؛ نفي المتحدّث باسم جيش العدو الإسرائيلي  استهداف أي سيارة تابعة لقوات «اليونيفيل» في منطقة رميش

 

وكانت الصحيفة ذاتها؛ كشفت جنسية مصابي قوات اليونيفيل التي تم استهدافها من قبل غارة إسرائيلية في بلدة رميش اللبنانية حيث اصيب ثلاثة ضباط نروجي - وهو بحال خطرة - ، واخر أسترالي والثالث تشيلي إضافة إلى مترجم لبناني.

فيما افادت وكالة الأنباء اللبنانية بإصابة عدد من جنود اليونيفيل جراء غارة معادية على آلية عسكرية للهيئة الأممية قرب بلدة رميش في القطاع الأوسط.

وفي وقت سابق؛ أطلقت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال صاروخا على آلية لقوات اليونيفيل الدولية في أطراف بلدة رميش جنوبي لبنان، حيث ترددت أنباء عن وقوع إصابات..


وكان حزب الله أعلن استهداف تحرّك لجنود ‌‏العدو وآلياته العسكرية داخل موقع المالكية ومحيطه فجر اليوم بالأسلحة الصاروخية ووقوع إصابات مؤكدة. ‏

فيما دوت صفارات الإنذار دوت في مناطق بتست وشلومي في الجليل الأعلى عند الحدود مع ‎لبنان.

جاء ذلك بعد إطلاق صواريخ من لبنان تجاه الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة

وقالت "القناة 12 الإسرائيلية" انه تم إطلاق 5 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى.


وفي وقت سابق اعلن حزب الله اللبناني  أن عناصره استهدفت- بقذائف المدفعية- تجمعا لجنود الاحتلال في قلعة هونين بالجليل الأعلى.

فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية في وقت سابق  انه تم إستهداف مقر قيادة فرقة الجليل 91 في ثكنة برانيت الإسرائيلية بصاروخي "بركان"

وكان حزب الله اللبناني في بيان مقتضب له أعلن استشهاد ثلاثة من مقاتله خلال عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت المقاومة الإسلامية اللبنانية " حزب الله" في وقت سابق اعلنت قصف موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية حيث أصابوه إصابة مباشرة. ‏

كما استهدف عناصر المقاومة الإسلامية التابعة لحزب الله اللبناني  مستوطنتي “غورن” و”شلومي” بالأسلحة الصاروخية والمدفعية

وبحسب البيان الصادر عن حزب الله؛ فأن ذلك يأتي في إطار الرد ‏على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية والمنازل المدنية خصوصا مجزرة الناقورة ‏والاعتداء على بلدة طيرحرفا والطواقم الطبية فيها.

وكانت وسائل إعلام لبنانية أفادت في وقت سابق  بأنه تم استهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصواريخ أُطلقت من لبنان.

وبالامس استهدف  حزب الله ثكنة يردن في ‎الجولان السوري المحتل"مقر القيادة الرئيسي في زمن الحرب" بأكثر من 50 صاروخ كاتيوشا رداً على ‌‌إعتداء العدو الصهيوني الذي طال البقاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی وقت سابق حزب الله

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية: قتل وجرح أكثر من 80 ضابطاً وجندياً من قوات العدو الإسرائيلي

بيروت-سانا

أعلن مصدر ميداني في المقاومة اللبنانية قتل وجرح أكثر من 80 ضابطاً وجندياً من قوات العدو الاسرائيلي وتدمير نحو خمس دبابات “ميركافا” خلال الاشتباكات على أكثر من محور في جنوب لبنان.

وأعلنت المقاومة اللبنانية في بيان لها أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة ودفاعاً عن لبنان وشعبه ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين دمر مقاتلونا بصواريخ موجهة ثلاث دبابات ميركافا أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس”.

وجددت المقاومة استهدافها لقوة إسرائيلية معادية لدى تحركها شرق بلدة مارون الراس بالأسلحة الرشاشة والقذائف ‏الصاروخية كما قام مقاتلو المقاومة بتفجير عبوة معدة ‌‏مسبقا بقوة مشاة صهيونية تسللت إلى منزل في خراج بلدة “كفركلا” وأمطروها بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏ومصاب.

كما فجرت المقاومة اللبنانية عبوة ناسفة بقوة مشاة إسرائيلية معادية أثناء محاولتها التسلل باتجاه بلدة “يارون” من جهة مرتفع السلس ما أدى إلى وقوع أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأطلق مقاتلو ‏المقاومة في وحدات الدفاع الجوي صاروخ أرض جو على مروحية معادية في أجواء ‏مستوطنة “بيت هلل” ما أجبرها على المغادرة على الفور كما استهدفوا تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي بين “العديسة” و “مسكفعام” بصاروخ موجه ضد الأفراد وأصابوه إصابة مباشرة ‏وأوقعوا أفراده بين قتيل ومصاب.

وفي بيان آخر استهدفت المقاومة بصلية صاروخية تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة “أبيريم” وتجمعاً آخر بين “مسكفعام” و”كفر جلعادي” إضافة إلى تجمع في بساتين “المطلة” وأصابتهم إصابة مباشرة كما استهدفت تحشداً لقوات العدو في مستوطنة “يعرا” ومستوطنة “شتولا” بصلية صاروخية كبيرة.

من جهته أقر إعلام العدو الاسرائيلي بمقتل ثمانية من ضباطه وجنوده وإصابة سبعة آخرين بجروح خلال الاشتباكات مع مقاتلي المقاومة اللبنانية أثناء محاولتهم التوغل في جنوب لبنان.

وأشارت إذاعة قوات العدو الإسرائيلي إلى أن وحدة “إيغوز” بدأت بشن هجمات ودخلت إحدى قواتها إلى مبنى في قرية جنوب لبنان حيث واجهتها المقاومة اللبنانية وأطلقت عليها صواريخ مضادة للدروع ما أدى إلى إصابة نحو 30 عنصراً من قوات من الوحدة بينهم 5 إصابتهم خطيرة.

مقالات مشابهة

  • "اليونيفيل" تحافظ على مواقعها الحدودية بين لبنان وإسرائيل
  • قائد الثورة يؤكد استهداف 188 سفينة دعماً ونصرةً للمقاومة في غزة و لبنان
  • حزب الله ينفذ 27 عملية لصد التقدم الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • المقاومة اللبنانية: قتل وجرح أكثر من 80 ضابطاً وجندياً من قوات العدو الإسرائيلي
  • الخلاصة
  • إسرائيل: حزب الله أطلق 100 صاروخ على عدة مناطق
  • اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين استهداف العدو الإسرائيلي قناة الصراط اللبنانية
  • المقاومة اللبنانية تقصف “تل أبيب” بصواريخ باليستية تدشيناً لعمليات “خيبر”
  • اليونيفيل: أيّ عبور إلى لبنان يُشكّل انتهاكاً للسيادة اللبنانية وللقرار 1701
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بقتال عنيف جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع انتشاره