نجحت الأجهزة الأمنية بسوهاج، اليوم السبت، في السيطرة على مُشاجرة بدائرة مركز شرطة سوهاج.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

وقامت السلطات بضبط 7 أشخاص من المشاركين في الشجار الذي نجم عنه احتراق حوش ملحق بمنزل وتم إخماد النيران بمعرفة قوات الحماية المدنية.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء مساعد الوزير مدير امن سوهاج بلاغا من مأمور مركز شرطة سوهاج يفيد بوجود مشاجرة بدائرة المركز ووجود مصابين وحوش محترق وتم ضبط طرفى المشاجرة.

وأظهرت التحريات أن طرفي الشجار أبناء عمومة ويقيمان بذات الناحية تم ضبط طرفـي المشاجرة تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما علي الآخر بالسب والضرب وإحداث الإصابات المنوه عنها.

 وقيام الطرف الثاني بإلقاء قطعة من القماش المُشتعل علي حوش مبني بالطوب اللبن والطين ملحق بمنزل الطرف الأول مما أدي لإشتعال النيران بكمية من البوص وأفلاق النخيل تم إخمادها بسبب خلافات علي قطعة أرض تم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات حُكمهاً على 3 مُتهمين بحيازة الحشيش والسلاح الناري والأبيض في البساتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار طارق محمد ابو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ عبد الرحمن علاء الدين خلف الله وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين بلال.ج ومحمد.ع وعمر.ج أنهم في يوم 26 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين حازوا وأحرزوا بغير ترخيص جوهراً مُخدراً "الحشيش" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

كما أسندت إليهم أنهم حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مُششخن (فرد خرطوش)، وحازوا وأحرزوا بغير ترخيص ذخيرة (خمسة طلقات) مما تستخدم على السلاح الناري دون أن يكون مُرخصاً له بحيازتها أو إحرازها. 

كما أسندت لهم أنهم حازوا وأحرزوا سلاح أبيض (مطواه) بدون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية بسوهاج مركز شرطة سوهاج مدير أمن سوهاج التحريات أجهزة الأمن

إقرأ أيضاً:

استطلاع.. الأوروبيون بحاجة إلى المعلومات للاستعداد لحالات الطوارئ

أظهر استطلاع للرأي نشرته المفوضية الأوروبية اليوم في بروكسل.. أن أغلبية مواطني الاتحاد الأوروبي يعتقدون أنهم بحاجة إلى مزيد من المعلومات للاستعداد للكوارث والطوارئ وعلاوة على ذلك، تكشف الاستجابات أن الأوروبيين يشعرون بأنهم معرضون بشكل أكبر للمخاطر المرتبطة بتأثير تغير المناخ، فضلاً عن المخاطر الأمنية والاجتماعية.

وسأل استطلاع “يوروباروميتر” الخاص المواطنين في الدول الأعضاء السبع والعشرين عن مدى تعرضهم لمخاطر الكوارث، ومستوى معرفتهم والمصادر التي يستخدمونها لمعرفة المزيد عن مخاطر الكوارث. كما سألهم عن مدى استعدادهم للكوارث ومدى ثقتهم في خدمات الطوارئ والسلطات.

ووفق نتائج الاستطلاع يشعر الناس في 17 دولة عضو أنهم الأكثر تعرضًا للأحداث الجوية المتطرفة، مثل العواصف والجفاف وموجات الحر ويشعر المستجيبون بأنهم الأكثر تعرضًا لحرائق الغابات في البرتغال وقبرص، والفيضانات في بلغاريا.

وكانت الاستجابات مختلفة بشكل ملحوظ في السويد والدنمرك والتشيك حيث تتصدر تهديدات الأمن السيبراني القائمة وفي ألمانيا، تأتي التوترات السياسية أو الجيوسياسية، وفي إستونيا، تتصدر اضطرابات البنية التحتية الحرجة، وفي فنلندا، حالات الطوارئ الصحية البشرية، قائمة التعرض الشخصي المتصور.

وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي، قال ما يقرب من ثلثي المستجيبين إنهم يحتاجون إلى مزيد من المعلومات للاستعداد للكوارث وحالات الطوارئ وعلاوة على ذلك، قال أكثر من ثلث المواطنين إنهم يواجهون صعوبات في العثور على المعلومات ذات الصلة من السلطات العامة وخدمات الطوارئ.

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن ما يقرب من أربعة من كل عشرة أشخاص ليس لديهم الوقت أو الموارد المالية للاستعداد للكوارث أو حالات الطوارئ.

وأكد مواطنو الاتحاد الأوروبي أنهم يثقون في قدرة خدمات الطوارئ على التعامل مع حالات الكوارث وتقديم المعلومات والتنبيهات وفي الوقت نفسه، يقولون إن الاستعداد الأفضل من شأنه أن يزيد من قدرتهم على الصمود على المستوى الفردي.

وفيما يتصل بدور المجتمعات، يكشف الاستطلاع أن الاشخاص يعتمدون إلى حد كبير على أفراد الأسرة والأصدقاء في التعامل مع الكوارث، حتى أكثر من اعتمادهم على خدمات الطوارئ والمنظمات غير الحكومية والسلطات المحلية أو الوكالات الحكومية.

ويذكر ما يقرب من ثلثي مواطني الاتحاد الأوروبي أنهم لم يشاركوا قط في عمل تطوعي لدعم منظمات الاستجابة للطوارئ أو المبادرات المجتمعية لزيادة القدرة على الصمود في مواجهة الكوارث، في حين يشارك 7% فقط منهم حاليا في نفس النوع من العمل.وام


مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق بشقة فى سوهاج دون حدوث إصابات بشرية
  • متهم بفبركة "سحر مؤمن زكريا": أنا بريء ولا علاقة لي بالواقعة
  • المعركة تغيرت
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • القبض على سارق صيدلية في بنغازي وضبط مواد مخدرة بحوزته
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • حملة أمنية مكبرة تضبط كميات من المخدرات بقيمة 12 مليون جنيه
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر
  • استطلاع.. الأوروبيون بحاجة إلى المعلومات للاستعداد لحالات الطوارئ
  • ضبط 3 قضايا مخدرات في حملات أمنية بأسوان