شهد طقس محافظة الاسكندرية صباح اليوم السبت سطوع الشمس الحارة وهدو تام فى حركة الامواج متزامنا مع موجه حارة فى فصل الربيع وذلك عقب انتهاء نوة عوة أو نوة برد العجوزة كما يطلق عليها أهالى الأسكندرية. وتراوحت درجات الحرارة ما بين 16 للصغرى و23 للعظمى، فيما سجلت سرعة الرياح 11 كيلو متر/ساعة والرطوبة 74%،.

حيث يسود طقس معتدل نسبيا خلال النهار، مائل للبرودة ليلا، مع عدم وجود أي فرص لسقوط الأمطار.

دفعت الاجواء الربيعية التى تشهدها عروس البحر المتوسط المواطنين لقضاء اجازة الويك اند على شواطئ الاسكندرية والتجهيز لتناول وجبة الافطار رمضان على الشاطئ .

وانتشرت أعداد من الأسر على طول الكورنيش وشاطئ البحر، لتناول وجبة الأفطار، والاستمتاع بالأجواء الرائعة والطبيعة الخلابة التي تتميز بها عروس البحر المتوسط، حيث يخرج المواطنون للتنزه قبل قبل الغروب خلال شهر رمضان المبارك، لتسلية صيامهم، ويتناول بعضهم الإفطار في الهواء الطلق مع روعة وجمال الطبيعة الخلابة، ومشهد البحر والكورنيش والشواطئ المختلفة التي يمكن مشاهدتها من على ألسنة حماية الشواطئ.

تواجد أعداد من المواطنين للتنزه في آجواء من الخصوصية والطقس المعتدل، خاصة أوقات تراجع نشاط الرياح وتيارات الهواء، مع هدوء أمواج البحر، مما يزيد الإحساس بالدفء، وإقبال محبي تأمل الطبيعة الخلابة للبحر، وممارسة هواية صيد الأسماك، على ألسنة حماية الشواطئ، التي تعد ممشى ممتع يقصده الكثيرون عندما يكون الطقس معتدل.

 

ووفقا لتوقعات «الأرصاد الجوية» يسود اليوم السبت طقس دافئ مائل للحرارة نهارًا على الإسكندرية والسواحل الشمالية، بينما تظل الأجواء باردة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وحذرت «الأرصاد الجوية» من تكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وناشدت المواطنين توخى الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة، خاصة في ساعات الصباح الأولى.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.5 إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

ومن جانبه، أعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بـ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، للتعامل مع أي تداعيات لحالة الطقس.،وقرر رئيس الشركة استمرار أعمال التطهير للشنايش والمصبات، والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية لمواجهة أي تداعيات محتملة في حالة الطقس.

وفي سياق متصل، أعلنت سلطات هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية بمينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

من جانب اخرتقوم الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية تجهيز شواطئ الإسكندرية منها المجانية والمخفضة لاستقبال الصائمين لتناول الإفطار على الشواطئ والاستمتاع بالطبيعة ومشاهدة غروب الشمس.

اكدت الادارة المركزية للمصايف يتم تجهيز معظم شواطئ الإسكندرية، بداية من شاطئ أبو قير وحتى شواطئ العجمي، وسيتم إعداد كل ما يلزم الأسرة من طاولات وكراسي وشماسي إذا لزم الأمر، حتى تجد الأسرة الأجواء الملائمة لتناول إفطار رمضان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الطقس الشواطئ افطار رمضان الأجواء الربيعية

إقرأ أيضاً:

احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج

وجه مسؤولو الإنقاذ في شواطئ مطروح المختلفة، نداء للمواطنين بعدم النزول إلى الشواطئ، بسبب ارتفاع الموج بشكل ملحوظ وزيادة ارتفاعه إلى مترين ونصف تقريبا في بعض المناطق من المحافظة.

وذكر بيان رسمي صادر عن محافظة مطروح: «يرجى مراعاة اتباع إرشادات مسئولي الشواطئ، وعدم نزول شواطئ البحر المفتوح حرصاً على سلامة الأرواح».

إغلاق كورنيش الأبيض الجديد 

وأعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة مطروح ظهر اليوم الجمعة عن إغلاق طريق كورنيش الأبيض الجديد بالتزامن مع حالة اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج بشكل كبير.

وحذرت الصفحة الرسمية للأرصاد الجوية ظهر اليوم في بيان رسمي، من اضطراب الملاحة البحرية اليوم على مسطح البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج من متر ونصف، وحتى مترين ونصف؛ ليستمر حتى يوم الأحد المقبل، محذرة المصطافين بتوخي الحيطة والحذر.

رفع حالة الطوارئ في شواطئ مطروح 

ووجه اللواء خالد شعيب محىفظ مطروح برفع حالة الطوارئ في الشواطئ إلى الدرجة القصوى، وملف إدارة السياحة والمصايف بالمرور لمتابعة حالة الشواطئ والتأكد من وجود المنقذين بشكل كامل وتوافر سيارات الإسعاف في الأماكن المخصصة لها للتدخل حال حدوث أي طارئ.

كما وجه محافظ مطروح بمتابعة شواطئ ام الرخم ومنطقة عجيبة والابيض وشاطئ  الرميلة وعلم الروم ومينا حشيش، مشيرا إلى لزن تم تخصيص تليفون رقم 0464931613 للتواصل مع المحافظة حال حدوث أي طارئ أو وجود أي شكوي.

مقالات مشابهة

  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • أمطار ورياح وموجة حارة.. أبرز ظواهر طقس المملكة اليوم