كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم سيكون بداية لتحسن الطقس حيث تستقر الأحوال الجوية على معظم المحافظات.

وأضافت منار غانم، في تصريحات إلى مصراوي، أن درجات الحرارة مازالت مرتفعة عن المعدلات الطبيعية لكنها أفضل بكثير من اليومين الماضيين حيث وصلت الحرارة نهاية الأسبوع الماضي لـ32 درجة على القاهرة لكنها بداية من اليوم تسجل 27 و28 درجة، لافتة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

وتابعت: يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، دافئ بشكل كبير على المناطق الساحلية، حار على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأكدت أن فترات الليل تشهد انخفاضًا في قيم درجات الحرارة، لتتراوح الصغرى بين 16 و17 درجة، لكن الطقس يكون أكثر برودة خلال الساعات المتأخرة من الليل خاصة على المدن الجديدة والمناطق المفتوحة وتلك التي لها ظهير صحراوي.

وحذرت منار غانم، من تخفيف الملابس وخاصة خلال فترات الليل، موضحة أن الفترة الحالية تشهد تقلبات جوية، ومن المتوقع أن تتغير درجات الحرارة مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، مؤكدة ضرورة عدم ارتداء الملابس الصيفية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رياح أمطار شبورة الطقس طقس مستقر الأرصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه من المتوقع أن يحدث انخفاض جديد في درجات الحرارة، بداية من غدٍ الثلاثاء على أغلب أنحاء البلاد، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية، مع وجود بعض الاضطرابات الجوية في حالة الطقس والملاحة البحرية.

انخفاض في درجات الحرارة

وأوضحت «الأرصاد» أنّ مع الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، يسود طقس معتدل الحرارة خلال الليل على معظم أنحاء البلاد، لكن يبقى حارا خلال النهار على معظم الأنحاء، سوى مناطق جنوب الصعيد التي تشهد طقسا شديد الحرارة نهارا.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تتعرض حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط لبعض الاضطرابات، والتي تصل معها سرعة الرياح إلى 70 كيلومترا في الساعة، في حين ترتفع حركة الأمواج لتصل إلى 3.5 مترا.

درجات الحرارة الثلاثاء

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى والمحسوسة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والأقاليم، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 والمحسوسة 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 27 والمحسوسة 29 والصغرى 21 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 33 والمحسوسة 35 والصغرى 24 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 31 والمحسوسة 32 والصغرى 20 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 36 والمحسوسة 37 والصغرى 24 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس خريفي معتدل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • أمطار خفيفة وحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت