قال المهندس محمد الحارثي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن منصات التواصل الاجتماعي هدفها الأساسي هو التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أهمية  التيك توك في تركيب الأغاني ولديه إمكانية استخدام مونتاج بسيط على الصوت والأغاني الموجودة، فكانت من أهم امتيازاته هي خلق محتوى مبدع جدا بإمكانيات بسيطة جدا وفي لحظات.

التيك توك سيطر على الفئات العمرية فى عمر الـ 18 عاما

وأكد الحارثي، خلال لقائه ببرنامج “صباح البلد” المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن التيك توك تطور واستحوذ على عدد كبير جدا من المستخدمين، واستطاع أن يسيطر على فئات عمرية في عمر الـ18 عاما، لافتا إلى أن أكثر فئة عمرية موجودة على التيك توك هي عمر الـ18 عاما.

أكثر من 25 مليون مستخدم للتيك توك فى مصر

وأضاف أن التيك توك استطاع أن يأخذ شبابا أكثر من “فيس بوك” و"إنستجرام" وخلافه، مؤكدا أن هناك أكثر من 25 مليون مستخدم للتيك توك في مصر من ضمن تقريبا 1 مليار مستخدم عالميا.

وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات أن مصر لا تدخل في ترتيب العشر الدول الأوائل لاستخدام التيك توك، ولكن أول دولة هي أمريكا، ووفقا لتصنيف الجهاز القومي للاتصالات، فان أكثر منصة تواصل اجتماعي استخداما هي “تيك توك”، وهي أكثر استخدما من "فيس بوك".

وحذر خبير تكنولوجيا المعلومات من خطورة استخدام تيك توك نظرا لوجود محتوى غير جيد به، لذلك الكثير من الآباء والأمهات يحرصون على عدم استخدامه لوقت طويل، مشيرا إلى أنه منطقة خصبة لمشاهدة محتوى غير ملائم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي التيك توك الفيس بوك التیک توک أکثر من

إقرأ أيضاً:

لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك

عقدت لجنة حقوق الانسان النيابية جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب ميشال موسى وبحضور وزير الاتصالات جوني القرم وعدد من النواب.

اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة: "عقدت لجنة حقوق الانسان جلسة خصصت لموضوع الحماية من الاستغلال والتعدي على الكرامة الانسانية من خلال التيك توك وغيرها".     وقال: "الجميع يعرف كيف يتطور هذا الموضوع بسرعة فائقة، هناك جنوح لاستعمال هذه التطبيقات، ومخاطر هذا الجنوح يصيب العديد من اطفالنا ويغير من الذهنية المجتمعية وتستعمل هذه الامور للتعدي على الكرامات الانسانية، ويتبع هذا الموضوع مساوىء مجتمعية كبيرة جدا وابتزاز واستغلال".

وأكدت اللجنة على امور عدة في هذا الاطار أهمية، ومنها الاجتماع المدعو اليه غدا في وزارة الشؤون الاجتماعية - المجلس الاعلى للطفولة الذي يجمع جميع الفرقاء المعنيين بالوزارات المعنية والمجتمع الاهلي من اجل وضع خطة وطنية لهذا الامر، ونأمل ان تناقش في فترة زمنية محدودة ومعقولة، وسوف نناقش في هذه الخطة  عندما تبرز معالمها في الفترة القادمة.

كما أكدت دعمها لمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية من خلال زيادة العديد المتخصص ومن خلال زيادة التقنيات المطلوبة لهذا الامر لمتابعة العدد الهائل للشكاوى ذات الطابع السيبراني والاستعمال الجانح للتقنيات الحديثة، كما الاسراع في انهاء المناهج المتخصصة في وزارة التربية المسماة المناهج لسلامة الاطفال على الانترنت تحصينا وتوعية للتلاميذ، ونأمل ان ينتهي منه قريبا من اجل التوعية وتعليم  الاطفال على المخاطر والجنوح لهذه التقنيات.

وشددت على الدعم النفسي لضحايا هذه الجرائم السيبرانية من خلال دعم وزارة الشؤون الاجتماعية والمجلس الاعلى للطفولة والصحة، والعمل على تعديل بعض النصوص القانونية تشديدا للعقوبة وحماية لحسن استعمال التقنيات.

وختم: "يجب متابعة هذا الموضوع، كما اطلعنا اليوم على نتائج التحقيقات التي جرت في موضوع استغلال الاطفال على التيك توك، وسوف يتابع هذا الموضوع. ونحن على استعداد لوضع التعديلات اللازمة على بعض النقاط في القوانين اللبنانية درءا للاخطار التي تنتج عن هذه الممارسات".

مقالات مشابهة

  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • خبير: السجون الإسرائيلية امتلأت بالفلسطينيين وفي الغرفة الواحدة أكثر من ٢٠ سجينًا
  • حجز البلوجر روكي أحمد بتهمة نشر فيديوهات مخلة
  • مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام»
  • خبير: الملف الاقتصادي له أولوية كبيرة لدى الحكومة الجديدة (فيديو)
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة قد تتخذ سياسات أكثر مرونة للتعامل مع الصدمات
  • «اعتدال» و«تلغرام» يزيلان أكثر من 18 مليون محتوى متطرف
  • ماستركارد: أنظار العالم تتجه نحو مصر لمشاهدة الكسوف مباشرة على الأهرامات
  • محكمة باكستانية تحكم على رجل مسيحي بالإعدام لنشره محتوى يحض على كراهية المسلمين
  • لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك