صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@18:11:21 GMT

ليفربول يستهدف «بطل البرتغال»

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
بدأ ليفربول الإنجليزي رحلة البحث عن بديل للألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق، والذي قرر الرحيل بنهاية الموسم، من أجل الحصول على قسط من الراحة يلتقط خلالها أنفاسه، بعد عمل مستمر مع «الريدز» منذ أكتوبر 2015.
واستهدف ليفربول المدرب البرتغالي روبن أموريم «39 عاماً»، المدير الفني لسبورتنج لشبونة، الذي تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده 15 مليون يورو، وأصبح أموريم يمثل أولوية أولى لـ«الريدز»، بعد أن أعلن «الخيار الأول» الإسباني تشابي ألونسو لاعب ليفربول السابق، والمدير الفني لباير ليفركوزين الألماني عن استمراره مع فريقه متصدر الدوري «البوندسليجا».


وترتيباً على قرار تشابي ألونسو، أصبح البرتغالي أموريم هدف ليفربول الأول، ويمتد عقده مع سبورتنج حتى صيف 2026، ولكنه يبدي استعداده للرحيل هذا الصيف حسبما ذكرت صحيفة «تليجراف»، وقد ينخفض الشرط الجزائي الموجود في عقده إلى 10 ملايين يورو، إذا استمر مع الفريق حتى صيف 2025، غير أن ليفربول لا يريد الانتظار، وإنما يرغب في الحصول على خدماته هذا الصيف.
ونجح أموريم من موسمه الأول مع سبورتنج في الفوز ببطولة الدوري البرتغالي، كما انتزع 3 كؤوس أخرى، ومازال منافساً بقوة هذا الموسم في مسابقتي الدوري والكأس على أمل تحقيق «الثنائية»، وهناك ميزة كبيرة يتمتع بها أموريم، وهي أنه يجيد الإنجليزية.
وذكرت مصادر صحفية مطلعة أن اسم الإيطالي روبرتو دي زيربي، المدير الفني لبرايتون تردد أيضاً، خلال الساعات الأخيرة لتدريب ليفربول، والشرط الجزائي الموجود في عقده مماثل للمنصوص عليه في عقد أموريم «15 مليون يورو».
ويقوم بمهمة البحث عن مدرب جديد لليفربول، كل من مايكل إدواردز «مهندس الصفقات»، الذي أعاده النادي للعمل، بعد أن رحل في 2022، وأصبح هو الرئيس التنفيذي للنادي، وريتشارد هيوز، الذي تم تعيينه مديراً رياضياً بداية من هذا الموسم 2023-2024، وهما يحرصان كل الحرص على اختيار أفضل مدير فني للنادي.

أخبار ذات صلة كلوب يتحدث عن المصابين في ليفربول السيتي وأرسنال.. «استعراض العضلات»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليفربول يورجن كلوب تشابي ألونسو سبورتنج لشبونة

إقرأ أيضاً:

البرتغال وإسبانيا تجهزان النصر للموسم الجديد

جدة – هلال سلمان
أعلن نادي النصر عبر حسابه الرسمي على منصة (إكس) تفاصيل برنامجه الإعدادي للموسم الجديد، حيث سيبدأ لاعبوه في التجمع بعد أيام؛ استعدادًا للمغادرة إلى المرحلة الأولى من المعسكر التحضيري في ألغارف بالبرتغال يوم 7 يوليو الجاري.
وسيخوض فريق النصر في معسكر ألغارف 6 مباريات ودية؛ حيث ستستمر المرحلة الأولى من برنامجه الإعدادي حتى نهاية شهر يوليو الجاري، بعدها سيتوجه الفريق إلى مدينة ماربيا الإسبانية مطلع شهر أغسطس المقبل.
وسيخوض فريق النصر مباراتين وديتين في المرحلة الثانية من برنامجه الإعدادي في ماربيا الإسبانية، قبل العودة إلى المملكة العربية السعودية يوم 8 أغسطس المقبل.
وخرج النصر خالي الوفاض في الموسم الماضي، الذي حل فيه ثانيًا في دوري روشن للمحترفين خلف الهلال البطل بفارق 14 نقطة، وعانى من بداية سيئة لمشواره في الدوري؛ حيث خسر أول مباراتين؛ بسبب أخطاء رافقت استعداداته لبدء الموسم، وهو ما يسعى لتفاديه في الموسم الجديد بتحقيق انطلاقة قوية في مستهل عودة المنافسات الكروية الرسمية.

مقالات مشابهة

  • نجم ليفربول السابق يحذر من رحيل محمد صلاح
  • حسم مصير صلاح وفان دايك وأليسون مع ليفربول.. وموقف سلوت
  • البرتغال وإسبانيا تجهزان النصر للموسم الجديد
  • الأهلي يشكر موديست بعد نهاية مشواره مع النادي
  • تعليق مثير من محمد صبحي بعد تجديد عقده مع الزمالك
  • ليس صلاح.. الدوري السعودي يستهدف ضم نجم ليفربول
  • برايتون يصفع ليفربول في صفقة هجومية قوية
  • قرار من سواريز بإعداد لائحة داخلية للاعبي الاتحاد
  • ليفربول يخطط للتعاقد مع نجم نيوكاسل يونايتد
  • خالد بيبو: لاعبو الأهلي يعيشون حالة من التركيز الشديد لحسم لقب الدوري