صحافة العرب:
2024-09-19@17:35:45 GMT

لا فرض ولا عرض

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

لا فرض ولا عرض

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن لا فرض ولا عرض، لودريان في بيروت بتفويض من الخماسية أم بدون تفويض هذا لن يغير شيئاً لا في لب المشكلة ولا في سبل الحل، فالمبادرة الرئاسية الفرنسية لإيجاد حل .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لا فرض ولا عرض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لا فرض ولا عرض

لودريان في بيروت بتفويض من الخماسية أم بدون تفويض هذا لن يغير شيئاً لا في لب المشكلة ولا في سبل الحل، فالمبادرة الرئاسية الفرنسية لإيجاد حل لانتخابات الرئاسة والاتفاق حول إسم الرئيس بدأت منذ أمد بعيد، وإذا كان صحيحاً أن المبادرة للإتيان بفرنجية رئيساً من ضمن سلة متكاملة يصار إلى التفاهم عليها باءت بالفشل، ولكن المبادرة بحد ذاتها لم تتوقف وإن شهدت تعديلات جوهرية تم إدخالها عليها. فالموفد الفرنسي لم يزل يحظى وحتى تاريخه بقبول ورضى كل الأفرقاء وذلك بغض النظر عن مضمون المبادرة. لقد تكون اقتناع لدى كل اللبنانيين أن معضلة انتخاب الرئيس باتت بحاجة إلى حل خارجي أو مساعدة خارجية، وأقله كلمة سر خارجية يلتزم بها العدد الأكبر من النواب الذين يرتبطون بعلاقات مميزة مع هذه القوة الخارجية أوتلك.مبادرة جيدة بالشكل فارغة بالمضمونمع الاقتناع أن المبادرة الفرنسية لا بد لها من الاستمرار وذلك ليست لكونها جيدة إنما لكونها الأكثر جدية والأكثر موضوعية، وهذه المبادرة تكيفت مع المستجدات والمواقف السياسية لمختلف الأطراف وهي قد أخذت بعين الاعتبار مواقف الأفرقاء الرافضين لمضمونها، واقد أعيد صياغة المبادرة وبلورتها لجعلها متغيرة وأكثر حركية بعدما كانت مبادرة جامدة غير قابلة لإدخال التعديلات عليها وكأنها منزلة، لا تتماشى إلا مع اتفاق الطائف الذي لا مجال للبحث فيه ومناقشته وذلك تحت أي ظرف من الظروف، وذلك برغم الفشل الذريع الذي نتج عنه وبالأحرى نتج من عدم تطبيقه، كما يحلو للبعض أن يقول.الخماسية حلت مكان الثنائية إن أي اتفاق جديد أو حل جديد بحاجة لراعٍ أو رعاة لا فرق، فاتفاق الطائف كان وليدة اتفاق ما عرف بال "س س" أي السعودية وسوريا وبمباركة أميركية، وقد أوكلت مهام تنفيذه إلى الجانب السوري الذي كان ساهراً على التطبيق كونه يملك ذراعاً عسكرية موجودة على الأراضي اللبنانية، وبالتالي فإن كلمته كانت مسموعة وكانت العصا تستعمل لمن عصى. المبادرة خلت من تهديد العقوباتأما اليوم فالأمور قد تبدلت وحتى العقوبات فإنها لم تعد تخيف أحداً كونها لم تستعمل إلا في المكان الخطأ. ولكثرة التهديد بالعقوبات فإنها أضحت كقصة الراعي الذي كان يصرخ بوجود الذئب في الوقت الذي لم يكن فيه لا ذئب ولا من يحزنون، وعندما أتى الذئب الحقيقي الذي افترس الغنم فإن أحداً لم يستجب لصراخ الاستغاثة. ربما فهم الفرنسيون أن اللبنانيين لا يمشون بال

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لا فرض ولا عرض وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تغييرات كبرى في مناهج الأزهر.. إلغاء الجغرافيا واعتماد اللغة الفرنسية كمادة نجاح ورسوب

إلغاء تدريس الجغرافيا لأولى ثانوى أزهر والفرنساوى مادة نجاح ورسوب لا تضاف للمجموع

قرر قطاع المعاهد الأزهرية، إلغاء تدريس مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثاني، كما تم اعتبار مادة اللغة الأجنبية الثانية " الفرنساوى" مادة نجاح ورسوب لا تضاف للمجموع، كما تم إلغاء تدريس مادة علم النفس للصف الثانى لهذا العام فقط.

ويستعد قطاع المعاهد الأزهرية، لبدء العام الدراسى الجديد 2024-2025، الأسبوع القادم.

ووجه القطاع عدد من التعليمات لشيوخ المعاهد الأزهرية، لضمان سير العملية التعليمية فى هدوء، ومنها التواصل مع رؤساء الأحياء لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من سلامة محيط المعهد، وخلوه من المصارف ومجارى السيول وتجمعات المياه الراكدة والقمامة والأسواق، والتأكد من سلامة أغطية الصرف حال تواجدها بمحيط المعهد، بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة المعاهد من الخارج ومكافحة الباعة الجائلين ورفع المخلفات.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون نقل رسائل لحزب الله لتجنب التصعيد في المنطقة
  • الخارجية الفرنسية: التطورات الأخيرة بلبنان تسهم في تصعيد التوترات بالمنطقة
  • تغييرات كبرى في مناهج الأزهر.. إلغاء الجغرافيا واعتماد اللغة الفرنسية كمادة نجاح ورسوب
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • “الغارديان”: شركة الإسمنت الفرنسية العملاقة “لافارج” دفعت الملايين إلى”داعش”
  • الخطوط الجوية الفرنسية توقف رحلاتها إلى مطار بن غوريون لمدة 48 ساعة
  • وزارة الزراعة الفرنسية تؤكد حظر شوكولاتة المرجان الجزائرية
  • مصادر أمنية لوكالة الصحافة الفرنسية: اشتباكات عنيفة قرب مطار بعاصمة مالي
  • الجمعية الوطنية الفرنسية توافق على إجراءات عزل إيمانويل ماكرون
  • ‏وكالة الصحافة الفرنسية: دوي انفجارات وإطلاق نار في عاصمة مالي باماكو