شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس الوزراء جدول كامل الأسبوع المقبل لساعات انقطاع الكهرباء في كل الأحياء السكنية، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه سيكون هناك جدول كامل الأسبوع المقبل لساعات انقطاع الكهرباء في كل الأحياء. وأكد رئيس .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء: جدول كامل الأسبوع المقبل لساعات انقطاع الكهرباء في كل الأحياء السكنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء: جدول كامل الأسبوع المقبل لساعات انقطاع...

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه سيكون هناك جدول كامل الأسبوع المقبل لساعات انقطاع الكهرباء في كل الأحياء.

وأكد رئيس الوزراء، أنّ أزمة انقطاع التيار الكهربائي جاءت نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، موضحا أنّ كل دول العالم تواجه موجة من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

بيّن مدبولي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بالعلمين الجديدة، أنّ مصر تحتاج وقت الذروة لـ 192 مليون متر مكعب في اليوم من الغاز الطبيعي والمازوت في نفس الوقت، مشيرا إلى أن مصر تنتج كمية من المازوت وتستورد أخرى.

أوضح رئيس مجلس الوزراء، أنّ هناك تنسيق كامل بين وزارة الكهرباء والبترول بشأن تشغيل المحطات، لافتا إلى أن كميات الاستهلاك من الغاز الطبيعي والمازوت بلغت في 10 أيام من 144 إلى 146 مليون متر مكعب في اليوم، وبالأمس وصل الحمل إلى 152 مليون متر مكعب.

وأشار مدبولي إلى أنّ شهر أغسطس سيشهد درجات حرارة عالية وغير مسبوقة، وهو ما يعني أن التوربينات سوف تستهلك كميات أكبر من الغاز والمازوت حتى تعمل بنفس الكفاءة، لافتا إلى أن سبب المشكلة ليس نقص الغاز الطبيعي أو أن الدولة تصدر الغاز، أو أن شبكة الكهرباء ليست ذات كفاءة عالية، لكن الأمر يعود لارتفاع الحرارة.

وأضاف أنه لولا المشروعات العملاقة التي نفذتها الدولة المصرية في مجال الطاقة كانت الكهرباء تكون متاحة لمدة 3 ساعات فقط في اليوم.

واختتم بالإشارة إلى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لمواجهة مشكلة انقطاع الكهرباء منها استيراد شحنات إضافية من المازوت اعتبارا من اليوم حتى شهر أغسطس، إلى جانب اعتماد العمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع فيما يخص المصالح الحكومية، وكل المصالح الخدمية وفقا لما يراه كل وزير معني، مع مناشدة القطاع الخاص بتطبيق ذلك.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الوزراء: جدول كامل الأسبوع المقبل لساعات انقطاع الكهرباء في كل الأحياء السكنية وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء إلى أن

إقرأ أيضاً:

عاجل- رئيس الوزراء يؤكد: لا عودة لانقطاع الكهرباء واستثمارات جديدة على الأفق

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة قد أمنت الشحنات اللازمة لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي مرة أخرى. وأكد أن هذه الإجراءات ستمنع عودة مشكلة انقطاع الكهرباء، مما يعزز استقرار الشبكة الكهربائية في البلاد.

 تنمية مناطق جديدة على ساحل البحر الأحمر

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة قد حددت من 4 إلى 5 مناطق جديدة لتنميتها على ساحل البحر الأحمر، وليس منطقة "رأس بناس" فقط. تأتي هذه الخطوة على غرار مشروع رأس الحكمة، مما يعكس توجه الحكومة نحو تعزيز التنمية السياحية والاستثمارية في هذه المناطق.

 استثمارات مصرية في السعودية

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك استثمارات مصرية كبيرة في السعودية تقدر بـ 5700 شركة مصرية. وأكد على وجود استثمارات متبادلة وتواجد مصري قوي في السعودية، مما يعكس التعاون الاقتصادي الوثيق بين البلدين. وأشار إلى أن القطاع الخاص السعودي سيدخل في استثمارات جديدة في مصر، مع اهتمام كبير بزيادة الاستثمارات في الفترة المقبلة.

التعاون مع ألمانيا والكويت

ذكر مدبولي أن الجانب الألماني خلال زيارة الرئيس الألماني لمصر تحدث مع المسؤولين المصريين عن مشروعات كبيرة وتوسعات جديدة لمشروعاتهم. كما ناقشت اللجنة العليا المصرية - الكويتية تفعيل استثمارات كويتية في مصر في الفترة المقبلة، مما يعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

عاجل| رئيس الوزراء يكشف تفاصيل حالة مصابي أسوان بنزلة معوية آخر كلام| رئيس الوزراء للمصريين: "لن نقطع الكهرباء مرة أخرى"  التعزية في حادث قطاري الزقازيق

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولي بخالص العزاء لأسر ضحايا حادث قطاري الزقازيق. وأوضح أنه تابع ردود الأفعال والتشكيك في مشروعات الدولة في هذا القطاع، مشيرًا إلى أن المرفق كان يعاني من حالة تدهور صعبة بسبب نقص الموارد اللازمة للصيانة. وأكد أنه سيتم تحويل أبراج التحكم المتبقية إلى أبراج كهربائية قريبًا، بما في ذلك البرج الذي شهد الحادث.

 خطط لتحسين قطاع السكك الحديدية

في المؤتمر الصحفي، أشار رئيس الوزراء إلى أن خط الحادث يمتد لأكثر من 214 كم، وأن الحكومة قد حولت معظم أبراج التحكم إلى أبراج كهربائية، مع بقاء 4 أبراج فقط سيتم تحويلها قريبًا. هذه الخطوات تأتي في إطار جهود الحكومة لتحسين قطاع السكك الحديدية وضمان سلامة المواطنين.

في الختام، أكد الدكتور مصطفى مدبولي على التزام الحكومة بتعزيز البنية التحتية وضمان توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، مع التركيز على جذب الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي.. رئيس الوزراء: لن نقطع الكهرباء مرة أخرى.. ولا عودة لتخفيف الأحمال
  • «مدبولي» يزف خبرا سارا عن إنتاج الغاز من حقل ظهر وعدم انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء: لن تقطع الكهرباء في مصر مرة أخرى
  • عاجل.. رئيس الوزراء يحسم الجدل ويعلن قرار مصيري بشأن انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء: سرقة الكهرباء ظاهرة سلبية.. و"بلغوا عنها"
  • عاجل- رئيس الوزراء يؤكد: لا عودة لانقطاع الكهرباء واستثمارات جديدة على الأفق
  • رئيس الوزراء: مصر لن تشهد انقطاع التيار الكهربائي مرة أخرى
  • رئيس الوزراء المصري: الدولة نجحت في تدبير 2.5 مليار دولار لضمان عدم عودة انقطاع التيار الكهربائي
  • رئيس الوزراء المصري: لن يتم قطع الكهرباء مرة أخرى
  • ورشة عمل حول تطوير الأحياء السكنية في مسندم