شاركت مديرية التربية والتعليم بالفيوم (إدارة التربية البيئية والسكانية) في المسابقة الفنية الرابعة للرسم لعام 2024 للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وطرح البدائل الإيجابية.

وفازت الطالبة هدى كمال محمود - مدرسة عين شمس الثانوية بنات إدارة غرب الفيوم التعليمية، في المسابقة الفنية لرسم اللوحات عن موضوع الهجرة غير الشرعية.

. كما فاز الطالب محمد عبد النبي محمد - مدرسة الشهيد عبدالرحمن نبيل الإعدادية المشتركة - إدارة إطسا التعليمية.

تم التوعية بالمدارس الإعدادية والثانوية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية والإعلان عن المسابقة للعام الرابع 2024 بالتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية بوزارة الهجرة.

وشاركت المدرستين فى المسابقة من خلال تقديم 30 لوحة لعدد 30 متسابق من كل مدرسة من الطلاب بمدارس مديرية التربية والتعليم بالفيوم. جدير بالذكر، تم تسليم أدوات الرسم للطلاب المشاركين بالمسابقة من قبل مديرية التضامن بالفيوم.

وفي ذلك تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم بالتهنئة القلبية الخالصة للطلاب الفائزين في المسابقة، وهشام أبو عوف مدير عام إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية، والدكتور محمد صلاح الدين حمزة مدير إدارة الأنشطة بالمديرية، وهالة محمد أمين مدير إدارة البيئة والسكان بالمديرية، واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية بوزارة الهجرة، ومديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل، والتعاون المثمر بشأن التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وطرح البدائل الإيجابية، بمدارس مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم الفيوم مدارس الفيوم الفيوم التربیة والتعلیم بالفیوم الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

16 طالبًا وطالبة من تعليم جازان يحققون مراكز متقدمة على مستوى المملكة في مسابقة المهارات الثقافية

المناطق_جازان

حقق 16 طالباً وطالبة من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان مراكز متقدمة على مستوى المملكة في مسابقة “المهارات الثقافية” في موسمها الثاني التي أُقيمت بمدينة الرياض على مدى 10 أيام.

وحققت الطالبة لمى باسم باجحنون المركز الأول و 100 ألف ريال؛ والطالب محمد أيمن برغوث المركز الثاني و 75 ألف ريال في مسار المانجا، وحقق الطالب راكان ربيع شافعي المركز الثاني و 75 ألف ريال وكذلك الطالب المعتصم أحمد علوش المركز الثالث و 50 ألف ريال في مسار الشعر، فيما حققت الطالبة ريفال أنور دعوري المركز الثالث و 50 ألف ريال في مسار الأفلام، وحققت الطالبات أرجوان منصور فرج، وآلاء حافظ فقيهي، وليان سعود بارزيق، ولمار رشدي مليسي، وفاطمة أحمد هزازي، ووفاء أحمد هزازي المركز الثالث و 50 ألف ريال في مسار المسرح للمرحلة المتوسطة، وجاءت الطالبات دارين علي حكمي، وليلى مصطفى عداوي، وتسنيم يحيى شاجري، رغد عادل دويري، ورويدا علي خرمي في المركز الثالث و 50 ألف ريال في مسار المسرح للمرحلة الثانوية.

أخبار قد تهمك الأمير محمد بن عبدالعزيز يكرم أكثر من 1200 متفوق ومتفوقة بتعليم جازان 20 مايو 2024 - 2:06 مساءً “تعليم جازان” يحصل على الميدالية الذهبية وجائزة خاصة على مستوى العالم في منافسات معرض آيتكس الدولي 18 مايو 2024 - 6:08 مساءً

وتضمنت المسابقة معسكرًا تدريبيًا شمل عددًا من البرامج التدريبية المكثفة والورش واللقاءات والمحاضرات العامة والمتخصصة في مختلف المسارات، التي قدمها عدد من المتخصصين من ذوي الكفاءات والخبرات، لتنمية قدرات المبدعين المتأهلين في المسابقة وتطويرها.

يُذكر أن مسابقة “المهارات الثقافية” التي أطلقتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم تسعى لزيادة قدرة الأجيال الناشئة على الإبداع، والتميز، والمشاركة في صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون واكتشاف وتطوير مهارات الطلاب والطالبات في المجالات الثقافية والفنية والمحافظة على إرث المملكة الثقافي ورفع الوعي به، وتوجيه شغفهم لممارسة مختلف المجالات الثقافية والفنية وتحقيق الاستثمار الأمثل لطاقاتهم.

 

مقالات مشابهة

  • 16 طالبًا وطالبة من تعليم جازان يحققون مراكز متقدمة على مستوى المملكة في مسابقة المهارات الثقافية
  • إعادة فتح باب التقديم لمرحلتى رياض الأطفال والابتدائية بالفيوم
  • حبيبة محسن بالفيوم تحصد مركز ثالث على مستوى الوطن العربي في ألعاب القوى
  • الفيوم تفوز بالمركز الأول جمهورياً وميدالية ذهبية في مسابقة نادي السينما
  • تعليم الفيوم يحصل على الميدالية البرونزية فى البطولة العربية لألعاب القوى
  • الفيوم.. "ريتاج" رسمت أفضل أفيش على مستوى الجمهورية وفازت بالمركز الأول
  • وزارة العمل تنظم زيارة للتوعية بمخاطر الإدمان في بني سويف
  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورياً في مسابقة "أبدع وابتكر"