شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس الوزراء قرار عمل الموظفين يوما من المنزل سيتم تطبيقه من 6 أغسطس، قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء ومنها اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء: قرار عمل الموظفين يوما من المنزل سيتم تطبيقه من 6 أغسطس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء: قرار عمل الموظفين يوما من المنزل سيتم...

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء ومنها اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل "أون لاين" لموظفي الحكومة لترشيد الكهرباء، ليتم تطبيقه بداية من يوم الأحد 6 أغسطس وعلى مدار شهر أغسطس فقط، على أن يكون ذلك وفقا لما يراه كل وزير ومسئول معنى. 

وأوضح أنه تم الاتفاق مع وزير الشباب والرياضة أن ينتهي لعب المبارايات قبل أذان المغرب، لمنع استهلاك الكهرباء فى الاستادات والمنشآت الرياضية، وترشيد الإنارة العامة فى الأماكن العامة المسئول عنها الدولة، بجانب استيراد شحنات من المازوت اعتبارا من اليوم لنهاية شهر أغسطس تقدر بـ 250 لـ 300 مليون دولار لعمل توازن فى الشبكة.

وقال رئيس الوزراء إنه سيتم تخفيف الأحمال يوميا من ساعة لساعتين فى اليوم الواحد، وسيتم الإعلان عن جدول مواعيد انقطاع الكهرباء بداية من الإثنين المقبل.

وأوضح أن شهر أغسطس أيضا سيكون به درجات حرارة غير مسبوقة، موضحا أنه لا يوجد نقص فى الغاز ولا يوجد أزمة فى حقل ظهر ، فإنتاج الغاز الطبيعي بنفس الكميات ونوقف تصدير الغاز فى أشهر الصيف ونصدره فى فصول الشتاء والربيع والخريف.

وأوضح 17 يوليو الماضي مع ارتفاع درجات الحرارة ولتشغيل المحطات مع زيادة الاستهلاك، حيث تم استهلاك 36 جيجا فى يوم واحد، وتم استخدام كل إمكانيات الدولة من الغاز والمازوت.

وقال أن حجم الاستهلاك الفعلي من الغاز الطبيعي والمازوت  وصل لـ 144 لـ146 مليون متر مكعب  يوميا فى 10 أيام فقط.

وأوضح أن أمين عام الامم المتحدة قال أننا دخلنا مرحلة الغليان وشهر يوليو هو الاصعب مما يلخص ما نشهده وما يشهده العالم أجمع، مؤكدا أن هناك تنسيق يومي فيما يخص محطات الكهرباء، ويتم تشغيل محطات الكهرباء فى مصر بالاعتماد على الوقود الاحفوري.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أنه طبقا للأرقام نحتاج ونستهلك فى وقت الذروة  يوميا 129 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي والمازوت.

52.11.218.8



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الوزراء: قرار عمل الموظفين يوما من المنزل سيتم تطبيقه من 6 أغسطس وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس القوى العاملة بالنواب: نسعى لتقليل الفاتورة الاستيرادية وجذب الاستثمارات

أكد النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة تتضمن كل ما يهم المواطن المصري، موضحًا أن توطين الصناعة المصرية تجلعنا نتمكن من الاعتماد على صناعة تعتمد على المكون المصري وهو ما يجعلنا نقلل الفاتورة الاستيرادية وإنتاج احتياجتنا من سلة الغذاء.

 

وشدد “عبدالفضيل”، خلال لقاءه عبر شاشة “إكسترا نيوز”، على أن الحكومة الجديدة بها كفاءات تقدر تضطلع بهذه المهمة بقطاع الصناعة.

 

وتابع:  رئيس لجنة القوى العاملة، “نسعى لتقليل الفاتورة الاستيرادية وجذب الاستثمارات”.

أعلن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد تقرر عقد الجلسة العامة للمجلس بعد غد الاثنين ، في الساعة 11 صباحاً، وذلك بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين الأسبوع الماضى  أمام رئيس الجمهورية .

ومن المقرر أن يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي برنامج الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب.

و نظم الدستور الإجراءات المتعلقة بتكليف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة ، حيث نصت المادة 146 على أن يكلف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته علي ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً علي الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فاذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً، عد المجلس منحلاً ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوماً من تاريخ صدور قرار الحل.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني: الاقتصاد في حالة سيئة
  • مدبولي: برنامج عملنا يعتمد على رؤية مصر 2030 وجلسات الحوار الوطني
  • مدبولي: إعادة تكليفي لتشكيل الحكومة يحملني المزيد من المسؤولية الوطنية
  • رئيس النواب: وصلتني رسالة من الرئيس السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة
  • "إسكان النواب": الشعب المصري يأمل الكثير من الحكومة الجديدة
  • رئيس القوى العاملة بالنواب: نسعى لتقليل الفاتورة الاستيرادية وجذب الاستثمارات
  • رئيس «تشريعية النواب»: برنامج الحكومة الجديدة يستلزم موافقة أغلبية البرلمان (حوار)
  • أستاذ قانون دستوري: لا يجوز لمجلس النواب رفض تعيين وزير بعينه
  • غدا.. الحكومة الجديدة تعرض برنامجها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب
  • "مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين