صحافة العرب:
2024-10-02@01:42:00 GMT

الجيش في النيجر يعلن ولاءه للانقلابيين

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

الجيش في النيجر يعلن ولاءه للانقلابيين

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الجيش في النيجر يعلن ولاءه للانقلابيين، أعلن الجيش في النيجر اليوم الخميس ولاءه لقوات الدفاع والأمن التي أطاحت بالرئيس محمد بازوم أمس الأربعاء ، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي تفادياً .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيش في النيجر يعلن ولاءه للانقلابيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيش في النيجر يعلن ولاءه للانقلابيين
أعلن الجيش في النيجر اليوم (الخميس) ولاءه لقوات الدفاع والأمن التي أطاحت بالرئيس محمد بازوم أمس (الأربعاء)، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي تفادياً للاقتتال داخل صفوف القوات المسلحة.

وقال بيان وقعه رئيس أركان القوات المسلحة في النيجر عبده صديقو عيسى إن «القيادة العسكرية للقوات المسلحة في النيجر قررت الموافقة على إعلان قوات الدفاع والأمن من أجل تجنب مواجهة دامية بين مختلف القوات».

ودعا رئيس النيجر المعزول محمد بازوم المواطنين إلى حماية المكتسبات التي تحققت بعد كفاح طويل، قائلاً في رسالة على حسابه في «تويتر»: «سيصون المكتسبات التي حققت بعد كفاح طويل كل أبناء النيجر المحبين للديموقراطية والحرية.. سيحرصون على ذلك».

وقال مسعودو: «السلطة القانونية والشرعية هي التي يمارسها رئيس النيجر المنتخب محمد بازوم الذي يحتجزه حالياً عسكريون انقلابيون في مقرّ الرئاسة في نيامي»، مؤكداً أن بازوم بصحّة جيدة.

وقال الكولونيل ميجور أمادو عبد الرحمن محاطاً بتسعة جنود آخرين يرتدون الزي الرسمي: «نحن، قوات الدفاع والأمن، المجتمعين في المجلس الوطني لحماية الوطن، قررنا وضع حد للنظام الذي تعرفونه»، معزياً خطوته إلى استمرار تدهور الوضع الأمني وسوء الإدارة الاقتصادية والاجتماعية.

ولقيت هذه الخطوة تنديدا ورفضا دوليا واسعا.

52.11.218.8



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش في النيجر يعلن ولاءه للانقلابيين وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محمد بازوم

إقرأ أيضاً:

الجزائر تتوصل إلى اتفاق مع النيجر حول تسريع وتيرة العمل في مشروع كفرا النفطي

أعلن وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب التوصل إلى اتفاق مع نظيره النيجري صحابي عومارو حول تسريع وتيرة العمل في مشروع كفرا النفطي في شمال النيجر الذي تديره شركة "سوناطراك".

وقال عرقاب في تصريح للصحافة عقب لقائه مع وزير البترول النيجري في مقر الوزارة اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أنه "تم الاتفاق على وضع جدول زمني محدد لتطوير هذا الحقل، وتسريع الوتيرة ليدخل مرحلة الانتاج الفعلي".

وأضاف أن هذا "الحقل الهام" الذي تشرف عليه سوناطراك يسجل "نتائج جد مشجعة"، حيث تم الانتقال إلى المرحلة الثانية من هذا المشروع وهي "تكملة الاستكشاف للبدء في مرحلة الاستغلال".

وأشار إلى أن الطرفين أكدا على تقديم كل التسهيلات من أجل إنجاز هذا المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة.

وكان وزير البترول النيجري شرع أمس السبت في زيارة عمل إلى الجزائر، في إطار بحث سبل تعزيز وتقوية علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة، لا سيما المحروقات.

وتأتي هذه الزيارة عقب الزيارة التي قام بها السيد عرقاب إلى النيجر في شهر أغسطس الماضي

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في بيروت
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء العملية البرية في لبنان ضد حزب الله
  • الجيش الاسرائيلي يعلن اجتياحاً برياً لجنوب لبنان
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • الجزائر تتوصل إلى اتفاق مع النيجر حول تسريع وتيرة العمل في مشروع كفرا النفطي
  • عاجل: الجيش الاسرائيلي يعلن قصف اليمن وانفجارات عنيفة تهز هذه المحافظة
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل القيادي الكبير في “حزب الله” نبيل قاووق