أنقرة (زمان التركية) – قدم زعيم حزب الرفاه من جديد، فاتح أربكان، ثلاثة شروط لحزب العدالة والتنمية مقابل سحب مرشحه في انتخابات بلدية إسطنبول.

وتسبب حزب الرفاه من جديد في انزعاج شديد لدى حزب العدالة والتنمية من خلال تقديم مرشح في إسطنبول بعد رفضه التحالف مع الحزب الحاكم في الانتخابات البلدية.

وتعقد الانتخابات البلدية في تركيا يوم الأحد، ويسعى حزب العدالة والتنمية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، لاستعادة بلدية إسطنبول مجددا من حزب الشعب الجمهوري، الذي أنهى أكثر من 20 سنة من سيطرة الحزب الحاكم على إسطنبول في انتخابات 2019.

وقدم زعيم حزب الرفاه فاتح أربكان، الذي يزور أنطاكيا اليوم، ثلاثة شروط لحزب العدالة والتنمية لسحب مرشحه في انتخابات بلدية إسطنبول الكبرى.

وأوضح أربكان أن الشروط الثلاثة لسحب مرشحهم من إسطنبول هي “إيقاف الحكومة التجارة مع إسرائيل، إغلاق قاعدة كوراجيك للرادار في ملاطية، زيادة المعاش التقاعدي إلى 20 ألف ليرة تركية”.

وأضاف أربكان: “نحن على استعداد لسحب مرشحنا في اسطنبول اليوم، لكن أنا أتحداك، قم بهذه الخطوات الآن، فنحن جاهزون لسحب مرشحنا دون أي توقعات، ولكن للأسف ليس لدينا أمل في أن تقوم بمثل هذه الخطوة”.

ورغم أن مرشح حزب الرفاة من جديد في إسطنبول لا يحظى بشعبية وفق استطلاعات الرأي، لكنه سيحصل على قسم من الأصوات التي ستذهب لمرشح حزب العدالة والتنمية مراد كوروم الذي ينافس عمدة إسطنبول الحالي أكرم ٱمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري الذي يتصدر استطلاعات الرأي.

 

Tags: اسطنبولالانتخاباتالانتخابات البلدية التركيةالعدالة والتنميةتركيافاتح أربكان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اسطنبول الانتخابات الانتخابات البلدية التركية العدالة والتنمية تركيا فاتح أربكان حزب العدالة والتنمیة

إقرأ أيضاً:

الديمقراطيون يكثفون الضغط على بايدن للانسحاب من خوض سباق الرئاسة

واشنطن-سانا

يواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن اعتراضاً من جانب بعض الديمقراطيين في الكونغرس وبعض المانحين المؤثرين الذين يشعرون بأنه يفتقد القدرة على هزيمة المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الـ 5 من تشرين الثاني المقبل.

وفي لقاء أجرته معه شبكة إيه بي سي سي نيوز الإخبارية الأمريكية لم يعط بايدن البالغ من العمر 81 عاماً أي إشارة إلى تفكيره في التنحي عن خوض سباق الرئاسة رغم الدعوات المتزايدة إلى إنهاء حملته الانتخابية، وقال: “إن القدرة الإلهية وحدها هي القادرة على إقناعه بوقف حملته”.

وفي خطاب ألقاه بايدن أمام أنصاره في ماديسون بولاية ويسكونسن يوم أمس الأول قال: “سأخوض السباق وسأفوز مرة أخرى”، وذلك وسط توقعات بأن تزداد ضغوط الكونغرس خلال الأيام المقبلة.

وذكرت شبكة إن بي سي نيوز الإخبارية أن زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب الأمريكي حدد موعداً لعقد اجتماع مع ديمقراطيين كبار في المجلس لمناقشة ترشيح بايدن والخطوات اللاحقة.

وقالت مصادر من الحزب الديمقراطي في مجلس النواب: إن بعض المشرعين الديمقراطيين في المجلس يوزعون رسالتين منفصلتين تطالبان بايدن بالتنحي.

وتظهر بعض استطلاعات الرأي اتساع الفارق في تقدم ترامب على بايدن، في وقت تبدو فيه نائبة الرئيس كاميلا هاريس خياراً أفضل لتحل محل بايدن إذا تنحى عن خوض السباق الانتخابي عن الحزب الديمقراطي.

مقالات مشابهة

  • بنكيران : ميراوي وزير متيحشمش مشغول بالشيخات
  • بنكيران : وهبي وزير صݣع لفظه الشعب
  • الديمقراطيون يكثفون الضغط على بايدن للانسحاب من خوض سباق الرئاسة
  • ابن كيران: من المهم جدا أن العثماني ترك لنا الحزب موحدا
  • حلقة خاصة عن رأس السنة الهجرية في برنامج "واحد من الناس".. الليلة
  • “السايح” يشارك بندوة بعنوان “مرايا انتخابات المجالس البلدية”
  • غدًا.. حلقة خاصة بمناسبة رأس السنة الهجرية ببرنامج "واحد من الناس"
  • حلقة خاصة بمناسبة رأس السنة الهجرية ببرنامج "واحد من الناس".. غدًا
  • وسط تكهنات حول طبيعته.. جسم غريب يعبر سماء إسطنبول ليلًا
  • فيديوهات.. ماذا شاهد سكان إسطنبول في سماء مدينتهم؟