#سواليف

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية؛ أن #طائرة_مسيرة تابعة للاحتـ.ـلال أطلقت صاروخا على #آلية لقوات #اليونيفيل الدولية في أطراف #بلدة_رميش جنوبي #لبنان، حيث ترددت أنباء عن وقوع #إصابات.

وكان حزب الله أعلن استهداف تحرّك لجنود ‌‏العدو وآلياته العسكرية داخل موقع المالكية ومحيطه فجر اليوم بالأسلحة الصاروخية ووقوع إصابات مؤكدة.

فيما دوت صفارات الإنذار دوت في مناطق بتست وشلومي في الجليل الأعلى عند الحدود مع ‎#لبنان.

مقالات ذات صلة الصبيحي يصنع المكانة ولا يصنعه المكان 2024/03/21

جاء ذلك بعد إطلاق #صواريخ من لبنان تجاه الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة، وقالت “القناة 12 الإسرائيلية” إنه تم إطلاق 5 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى.

وفي وقت سابق أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره استهدفت- بقذائف المدفعية- تجمعا لجنود الاحتلال في قلعة هونين بالجليل الأعلى.

فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية في وقت سابق انه تم استهداف مقر قيادة فرقة الجليل 91 في ثكنة برانيت الإسرائيلية بصاروخي “بركان”.

وكان حزب الله اللبناني في بيان مقتضب له أعلن استشهاد ثلاثة من مقاتله خلال عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت المقاومة الإسلامية اللبنانية ” حزب الله” في وقت سابق أعلنت قصف موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية حيث أصابوه إصابة مباشرة. ‏

كما استهدف عناصر المقاومة الإسلامية التابعة لحزب الله اللبناني مستوطنتي “غورن” و”شلومي” بالأسلحة الصاروخية والمدفعية

وبحسب البيان الصادر عن حزب الله؛ فأن ذلك يأتي في إطار الرد ‏على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية والمنازل المدنية خصوصا مجزرة الناقورة ‏والاعتداء على بلدة طيرحرفا والطواقم الطبية فيها.

وكانت وسائل إعلام لبنانية أفادت في وقت سابق بأنه تم استهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصواريخ أُطلقت من لبنان.

وبالامس استهدف حزب الله ثكنة يردن في ‎الجولان السوري المحتل”مقر القيادة الرئيسي في زمن الحرب” بأكثر من 50 صاروخ كاتيوشا رداً على ‌‌إعتداء العدو الصهيوني الذي طال البقاع.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طائرة مسيرة آلية اليونيفيل بلدة رميش لبنان إصابات صواريخ فی وقت سابق حزب الله

إقرأ أيضاً:

«اليونيفيل»: القرار 1701 الإطار المناسب لحل سياسي دائم

بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة قرقاش: لا بديل عن خفض التصعيد والحلول السياسية

أكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «اليونيفيل»، أمس، إبلاغها السلطات اللبنانية وإسرائيل بأن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 هو الإطار المناسب للتحرك نحو حل سياسي ودبلوماسي دائم. 
جاء ذلك في تصريح أدلت به المتحدثة باسم «اليونيفيل» كانديس أرديل خلال زيارة قامت بها لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب اللبناني للمقر العام لقيادة القوة الأممية في بلدة «الناقورة» الحدودية جنوبي لبنان، حيث كان في استقبال أعضائها القائد العام للقوات الدولية اللواء أرلدو لاثارو.
وقالت أرديل إن «زيارة النواب اللبنانيين مقر اليونيفيل تعد جزءاً من دعم القرار 1701، وتظهر أهمية العمل الذي تقوم به القوة الأممية تجاه الحكومة اللبنانية».

مقالات مشابهة

  • حزب الله يمطر مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يقصف جنوب لبنان
  • آخر التطورات بجنوب لبنان.. إسرائيل تقصف بالمدافع وحزب الله يرد بالأسلحة الثقيلة
  • «اليونيفيل»: القرار 1701 الإطار المناسب لحل سياسي دائم
  • اليونيفيل: رئيس البعثة الأممية يحذر من عواقب مدمرة لأي سوء تقدير بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • بأكثر من 200 صاروخ.. حزب الله يقصف مقار الاحتلال في الجليل والجولان
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: حزب الله أطلق 10 طائرات مسيرة على الأقل باتجاه الأراضي الإسرائيلية
  • اغتيال قائد في حزب الله اللبناني
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان