الأسبوع:
2024-10-02@04:02:54 GMT

أمازون تطرح تطبيقًا بتقنية قراءة الكف.. كيف يعمل؟

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

أمازون تطرح تطبيقًا بتقنية قراءة الكف.. كيف يعمل؟

أمازون Amazon.. قامت شركة أمازون الأمريكية، بطرح تطبيقًا جديدًا بتقنية قراءة الكف، ويتيح التطبيق التسجيل للمستخدمين في خدمة التعرف على بصمة اليد عن بعد، فيما يستخدم تطبيق Amazon One، كاميرا الهاتف الذكي لالتقاط صورة لبصمة يد المستخدم، لتكون بطاقة ائتمانية خاصة بالشخص.

ووفقًأ لتطبيق نشره "Techtimes" عن تسجيل الشخص، يمكن إجراء عملية الدفع من قبل المستخدم من خلال بصمة اليد فقط، مما يوفر ذلك بديلًا قويًة للطرق الآخرى المتعارف عليها مثل البطاقات الائتمانية والنقود والهواتف الذكية.

تطبيق قراءة الكف من أمازونطريقة الاستخدام

ويتم استخدام تلك التقنية بالذكاء الاصطناعي التوليدي لتحليل بنية وريد اليد، ومعالجة البيانات إلى "تمثيل رقمي متجه فريد" حيث يتم التعرف عليه من خلال آلات المسح في مواقع البيع بالتجزئة والسوبر ماركت.

ولاستخدام الخدمة المقدمة من Amazon، يطلب من الأشخاص إضافة طريقة دفع داخل التطبيق وتحميل صورة للبطاقة الشخصية الخاصة بهم للتحقق من العمر.

ومع طرح تطبيق Amazon One، أصبحت عملية الاشتراك في خدمة التعرف على راحة اليد أكثر سهولة. حيث كان يتعين على العملاء في السابق زيارة موقع مجهز بأجهزة Amazon One فعليًا لإكمال عملية التسجيل، مقارنًة بالآن، حيث يمكن للمستخدمين التسجيل من أي مكان باستخدام التطبيق، والذي يعمل بنظامي التشغيل "أندرويد"، و "آي أو إس".

ويتيح التطبيق للأشخاص إنشاء ملفاتهم الشخصية عبر الإنترنت من خلال تسجيل الدخول إلى حساب أمازون الخاص بهم، وأخذ صورة لكف أيديهم، وتحديد طريقة دفع في بضع خطوات بسيطة.

تطبيق قراءة الكف من أمازونفوائد التطبيق

وعند التسجيل يمكن للأشخاص استخدام تطبيق Amazon One، لأمور مختلفة، مثل الدفع، والاشتراكات، والتحقق من العمر، ومكافآت الولاء، في أكثر من 500 متجر Whole Foods Market، والعديد من متاجر Amazon، وأكثر من 150 موقعًا، بما في ذلك مراكز اللياقة البدنية، والملاعب، والمطارات.

وعند تسجيل المستخدمين على تطبيق Amazon One، يقوم نظام الذكاء الاصطناعي، بمقارنة صور اليد والوريد التي تم التقاطها من خلال تطبيق Amazon One، مع صورة هاتف كاميرا المستخدم لإكمال التسجيل بشكل آمن.

اقرأ أيضاًالذكاء الاصطناعي يتنبأ بأسعار الأسهم في أسواق المال

المحكمة العليا تأمر بـ وقف استخدام تليجرام في إسبانيا.. ما القصة؟

رسميا هاتف Realme 12 Pro في الأسواق المصرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمازون الذكاء الاصطناعي شركة أمازون من خلال

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
ينتهي اليوم الاثنين، موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل 1446هـ/ 2025م، والذي بدأ من 19 سبتمبر/أيلول الجاري، ويتم التقديم من خلال التطبيق الذكي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة أو من خلال موقع الهيئة الإلكتروني الرسمي، وذلك في إطار استعدادات الهيئة المبكرة واستراتيجيتها التي تتماشى مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويذكر أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، استقبلت في موسم الحج العام الماضي 37 ألفاً و743 طلباً من المواطنين لأداء فريضة الحج، وتم اختيار 6200 مواطن لأداء فريضة الحج، مشيرة إلى أن الحصة المخصصة للإمارات من أعداد الحجاج لم تتغير منذ 5 سنوات، وتسعى الهيئة بالتنسيق مع السلطات السعودية إلى زيادة الحصة للإمارات خلال المواسم المقبلة.
​وأكدت الهيئة، أن من شروط الحصول على تصريح الحج للموسم القادم 2025 أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وألاّ يقل عمر المتقدم عن 12 عاماً، و أن يكون المتقدم لم يحج خلال آخر 5 مواسم حج، مبينة أنه ووفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2018م بشأن نظام الحج والعمرة، تكون الأولوية في منح تصاريح الحج لمن لم يسبق له الحج من أصحاب الهمم، وأصحابِ الأمراض المستعصية، والأكبر سناً، والمحارم والمرافقين ممن تنطبق عليهم الشروط، مع مراعاة من لهم أسبقية التسجيل في النظام الإلكتروني، مشيرة إلى أن حصةَ الدولة لموسم الحج المقبل 1446هـ 6228 حاجاً تم تخصيصها من قبل من الجهات المسؤولة عن شؤون الحج في المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب خلال يومين من غلق التسجيل
  • 1659 معاملة خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الكروي
  • احتفالا بنصر أكتوبر.. شيرين عبد الوهاب تطرح «عاشت مصر»| صورة
  • ما هي معضلات التشكُّل المتأخِّر للدولة العربية؟ قراءة في كتاب
  • هذه شروط التسجيل في قرعة الحج
  • قراءة شهر أكتوبر 2024.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز عبر موقع بتروتريد
  • حج 2025 .. التسجيل في القرعة بداية من 3 أكتوبر بهذه الشروط 
  • بدء تسجيل قراءة عداد الغاز لشهر أكتوبر 2024 غدا.. اعرف التفاصيل
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • المصنفات الرقمية.. التنظيم القانوني وإشكالية التطبيق. كتاب جديد