شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن إحاطة المالية للعربية الاقتصاد السعودي يبدو أكثر مرونة مقارنة بالحالة في أميركا، قال الشريك التنفيذي لشركة إحاطة المالية فيصل الجاسر، في مقابلة مع العربية ، إن قرار الفيدرالي الأميركي برفع الفائدة بـ25 نقطة أساس كان متوقعا .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "إحاطة المالية" للعربية: الاقتصاد السعودي يبدو أكثر مرونة مقارنة بالحالة في أميركا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"إحاطة المالية" للعربية: الاقتصاد السعودي يبدو أكثر...

قال الشريك التنفيذي لشركة "إحاطة المالية" فيصل الجاسر، في مقابلة مع "العربية"، إن قرار الفيدرالي الأميركي برفع الفائدة بـ25 نقطة أساس كان متوقعا بشكل كبير من قبل الأسواق، لكن الأمر الأهم للأسواق هو وصول الفائدة لأعلى مستوياتها في 22 عاما.

وأكد الجاسر على تصريحات الفيدرالي أن الباب مفتوح للمزيد من الارتفاعات، وذلك لأن المؤشرات الاقتصادية تشير إلى ذلك.

"التباين في التوقعات بشأن مستقبل السياسة النقدية من قبل الفيدرالي سيرفع من تقلبات السوق. ولا أعتقد أن المعركة مع التضخم وصلت لنهايتها"، بحسب الجاسر.

فيما يتعلق بأثر التشديد النقدي على الأسواق المحلية، فأشار الجاسر، إلى أن الاقتصاد السعودي يبدو أكثر مرونة من الاقتصاد الأميركي.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، في جلسة الأربعاء، لتبلغ بذلك أعلى مستوياتها في 22 عاما، وعزا ذلك لاستمرار ارتفاع التضخم.

وحدد البنك سعر الفائدة الرئيسي لليلة واحدة عند نطاق 5.25% إلى 5.5%. وترك البيان المصاحب للإعلان الباب مفتوحا لزيادة أخرى.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "إحاطة المالية" للعربية: الاقتصاد السعودي يبدو أكثر مرونة مقارنة بالحالة في أميركا وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال

انطلقت اليوم في العاصمة الرياض فعاليات منتدى سوق الدين والمشتقات المالية 2024، بحضور معالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية محمد القويز، وخبراء من القطاع المالي والمختصين في مجالاته المتنوعة.
وأكد القويز في الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى أن حجم سوق الدين السعودي تضاعفت قيمته إلى 800 مليار ريال منذ 2019، لكن نسبته لا تزال أقل من 20% من حجم الاقتصاد السعودي.
وأوضح معاليه أن سوق الدين شهد تطورًا لافتًا خلال السنوات الأخيرة، حيث شهد إقبالًا واسعًا، بعد أن كان الاستثمار فيه منحصرًا على البنوك السعودية، قبل أن تنخفض حصة تلك البنوك لأقل من 50% لصالح جهات أخرى، مثل الصناديق وشركات التأمين وعدد من الجهات المتخصصة في القطاعات المالية.
وأبان القويز أن سوق الدين السعودي يهدف للانضمام للمزيد من المؤشرات العالمية المحفزة للاستثمار الأجنبي في السوق المالي السعودي، مؤكدًا أن المراحل المقبلة لسوق الدين لم تعد تنظيمية فحسب، بل تجاوزت لمرحلة توسيع الدائرة وتقديم النفع، مضيفًا أن الظروف الحالية مواتية لتفعيل سوق الدين في المملكة

مقالات مشابهة

  • اليابان.. تعديل النمو الاقتصادي بالخفض في الربع الثاني
  • نيفيز: كرة القدم السعودية ليست أضعف من الأوروبية وأركض أكثر من إنجلترا
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية
  • واشنطن بوست: الاقتصاد الأميركي في وضع هش
  • المالية تعلن نتائج اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد في إقليم كردستان
  • خبير لـ"الرؤية": المرسوم السلطاني بإضافة اختصاصات لـ"المالية" و"الاقتصاد" يواكب الاحتياجات التنموية
  • اتحاد أسواق المال العربية: البورصة المصرية الأفضل أداءً في المنطقة
  • رئيس السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال
  • تفاصيل المرسوم السلطاني بإسناد بعض الاختصاصات لكل من "المالية" و"الاقتصاد"
  • تفاصيل المرسوم السلطاني رقم (36 / 2024) بإسناد بعض الاختصاصات لكل من وزارة المالية ووزارة الاقتصاد