لجريدة عمان:
2024-10-03@12:30:41 GMT

المصري طلال علي يتوج ببطولة السويق للشطرنج

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

المصري طلال علي يتوج ببطولة السويق للشطرنج

حصد المصري طلال علي لقب بطولة نادي السويق للشطرنج الخاطف التي نظمتها لجنة الشطرنج بالنادي بمشاركة 43 لاعبًا ولاعبة من الجنسين، من 6 دول هي سلطنة عُمان ومصر والجزائر والسودان والهند وباكستان.

وأقيم الختام برعاية الشيخ الدكتور حمدان بن سباع السعدي نائب رئيس مجلس نادي السويق على مسرح النادي.

وشهدت البطولة تنافسا مثيرا بين اللاعبين المشاركين وبإدارة من طاقم حكام دولي مكون من مسلم الوضاحي وخالد الحديدي وعدنان الجهوري، ولعبت البطولة بالنظام السويسري من 9 جولات وبزمن تفكير 5 دقائق بالإضافة إلى 3 ثوانٍ لكل نقلة، وتوج بالمركز الأول طلال علي من مصر، بينما حقق المركز الثاني سعيد المعمري من سلطنة عمان، وحل ثالثا عمر عبدالجليل من السودان، وبعد نهاية منافسات البطولة قام راعي المناسبة بتكريم اللاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وحكام البطولة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الفارس الراجحي يتوج بالمركز الأول في بطولة “جرين ويتش”

البلاد- جدة حقق الفارس السعودي عبدالرحمن الراجحي المركزالأول في شوط الجائزة الكبرى “Grand Prix CSI 5 ” في بطولة جرين ويتش ضمن جولات “ميجر ليغ” بالولايات المتحدة الأمريكية. يُذكر أن عبد الرحمن بدر الراجحي شارك في العديد من البطولات المحلية والدولية، ومن ضمنها بطولة الدرعية الخاصة بالفروسية التي حصل فيها على المركز الثالث. وتأهَّلَ الفارس عبدالرحمن الراجحي إلى بطولة كأس العالم في الفروسية أربع مرات، وفي المرة الأولى لم يكن عمره يتجاوز 14 عاماً واستطاع أن يحصل عام 2011 على بطولة العالم للفروسية. وفي سياق آخر، تُوج المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلًا لبطولة كأس الأمم 2024م، التي أقيمت في مدينة الرباط بالمغرب على مدى أربعة أيام، حيث مثّل المنتخب السعودي الفرسان” رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، ومشاري الحربي، وخالد المبطي. شارك في البطولة تسع دول، حيث جاء في المركز الثاني المنتخب الإيطالي، والمركز الثالث المنتخب البلجيكي، والمركز الرابع منتخب سويسرا، والمركز الخامس المنتخب الفرنسي، والمركز السادس المنتخب الإسباني.

مقالات مشابهة

  • بيتكوفيتش: “أتابع البطولة المحلية واخترنا أفضل اللاعبين لتحقيق الفوز”
  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • الزمالك يفرض حظرًا إعلاميًا على لاعبي الفريق استعدادا للسوبر المصري
  • ألكاراز يتوج بلقب بطولة الصين
  • انطلاق بطولة أرامكو للفرق في الصين بمشاركة سفيرات جولف السعودية
  • الفارس الراجحي يتوج بالمركز الأول في بطولة “جرين ويتش”
  • غاز الشمال يتوج بطلاً لأندية شباب كركوك بعد مباراة ماراثونية مع المصلى
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لتصفيات أندية محافظة مأرب.
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • البنك الأهلي يتوج بـ"جائزة التميز في الخدمات المصرفية الرقمية"