وأكد الباحث في منشور له على منصة( فيسبوك) أن الكسوف وولادة الهلال دليل على إكمال شهر رمضان 30 يوما، مشيرا إلى أن الكسوف سيكون كليا بمقدار  105% و عرض مساره 197.5 كيلو متر.

وأفاد أن سرعة الكسوف في البداية ستكون 6 كيلو و 23 مترا ثم يقل إلى ان يصل في تمام الساعة التاسعة و سبع دقائق و 59 ثانية إلى سرعة 698 متر، ثم يبدأ بالتزايد  إلى أن يصل 6 كيلو و 698 متر.

وذكر الباحث العلوي أن الكسوف سيشاهد كليا من أواسط المنطقة بين شمال المحيط الهادي و جنوبه مارا بأوساط المكسيك و أمريكا حيث سيشاهد الكسوف كليا من بعض ولايات أمريكا و ليس جميعها مثل (أجزاء من أوكلاهما و أجزاء اركنسا و الاجزاء الجنوبية من الينوي و هكذا حتي يصل نيويوك) و ينتهي في شمال المحيط الأطلسي.

واوضح أن كسوف الشمس سيشاهد جزئيا من ايسلندا و ايرلندا و بقية أمريكا الشمالية و خليج المكسيك و المحيط المتجمد الشمالي، و لن يشاهد من الوطن العربي و الإسلامي و أمريكا الجنوبية مثل البرازيل و الأرجنتين إلا أجزاء صغيرة جدا من فنزويلا و كولومبيا يشاهد جزئيا بنسبة صغيرة.

وبحسب الباحث أن بداية الكسوف بتوقيت اليمن سيبدأ جزئيا ( لا يشاهد في اليمن) عند تمام الساعة التاسعة و 40 دقيقة و 56 ثانية ليلا بتوقيت اليمن، و يبلغ منتصف الكسوف لن يشاهد في اليمن، وعند الساعة العاشرة و 18 دقيقة و 46 دقيقة ليلاً بتوقيت اليمن وسينتهي الكسوف في تمام الساعة العاشرة و 55 دقيقة 41 دقيقة ليلاً بتوقيت اليمن،  مستغرقاً ساعة و 14 دقيقة و 45 ثانية و هو لايشاهد من اليمن بسبب وقوعه ليلاً حيث ينكسف من الشمس 57.9% و لن نشاهده ابداً لانه واقع ليلاً

و الكسوف بجميع مراحله الجزئي و الكلي ك ( لا يشاهد في اليمن).

ولفت إلى أن الكسوف الجزئي سيكون في تمام الساعة السادسة و 42 دقيقة و 21 ثانية و يبدأ الكسوف الكلي في تمام السابعة و 38 دقيقة و 48 ثانية ليلاً بتوقيت اليمن و يبلغ منتصف الكسوف في تمام الساعة التاسعة و 17 دقيقة و 13 ثانية ليلاً بتوقيت اليمن و ( يستمر الكسوف في ظلام مثل قبل المغرب في بعض مناطق امريكا الذي حددتها سابقاً لمدة اربع دقائق و 28 ثانية و سينتهي الكسوف الكلي في تمام الساعة العاشرة و 55 دقيقة و 36 ثانية ليلاً بتوقيت اليمن و سينتهي الكسوف الجزئي في تمام الساعة الحادية عشر و 52 دقيقة و ست ثواني ليلا بتوقيت اليمن.

وتوقع استمرار الكسوف الجزئي خمس ساعات و تسع دقائق و 45 ثانية و يستمر الكسوف الكلي ثلاث ساعات و 16 دقيقة و 48 ثانية و الله أعلم.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: بتوقیت الیمن فی تمام الساعة الکسوف فی

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. مصطفى منصور يتصدر تريند جوجل

تصدر إسم الفنان مصطفى منصور تريند محركات بحث جوجل، نظرا لإنتشار أنباء حول تعرضه لحادث سير وتلف سيارته.

 

و طمأن الفنان مصطفى منصور جمهوره على صحته، حيث شارك جمهوره  بفيديو له من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، 
وقال مصطفى خلال الفيديو أنه بصحة جيدة ولم يتعرض لأى سوء، لكنه حزين بسبب التلفيات الموجودة فى سيارته بسبب الحادث.
 

تعليقات الجمهور على منشور مصطفى منصور

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات ربنا يعوضك بالاحسن منها، الف سلامه عليك، ربنا يحفظك من كل شر، قدر الله وما شاء فعل، وغيرها من التعليقات. 
 

آخر أعمال مصطفى منصور 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال مصطفى منصور مسلسل “يوم عاصم جدا”، والذي حازت على إعجاب الجماهير. 

أبطال مسرحية يوم عاصم جدا

مسرحية "يوم عاصم جدا" بطولة "مصطفي منصور، هايدي رفعت، مجدي البحيري، شريهان الشاذلي، سلوى عزب، ياسر الرفاعي، آيه خلف، مازن المونتي" بالاشتراك مع "مصطفى بهنسي، أحمد هيثم، مريم عبد المطلب، ياسين محمد"، موسيقى وألحان حازم الكفراوي، توزيع موسيقي محمد الكاشف، ديكور محمد فتحي، أزياء مها عبد الرحمن، إضاءة عز حلمي، مكياچ أمل حسام، استعراضات حسن شحاتة، سوشيال ميديا محمد فاضل، كتابة وأشعار أيمن النمر، مخرج منفذ نور سمير، فكرة وإخراج عمرو حسان.
 

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى 38 درجة بالفيوم
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية في تمام الساعة 10:30مساءً
  • باحث سياسي: صلاحيات الرئيس في إيران محدودة للغاية لهذا السبب
  • لهذا السبب.. مصطفى منصور يتصدر تريند جوجل
  • مواعيد أهم مباريات اليوم الجمعة 28- 6- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • «القاهرة الإخبارية»: تل أبيب مستعدة لاستخدام القوة ضد حزب الله لهذا السبب
  • بدء صرف معاشات شهر يوليو 2024 قبل موعدها لهذا السبب
  • ترتيب هدافي يورو 2024 قبل مباريات دور الـ16
  • طقس الخميس.. شديد الحرارة نهارا والعظمى 39 درجة بالفيوم