حددت وزارة الصحة والسكان مجموعة من الأعراض المهمة، والتي إذا ظهرت على الشخص لابد من التوجه الى أقرب مستشفى على الفور.

يأتى ذلك فى إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة، والبعد عن السلوكيات الخاطئة التى لها أضرار على صحة الجسم والعمل على رفع التوعية الصحية لدي المواطنين.

6 أعراض إذا ظهرت عليك توجه الى أقرب مستشفى فورا

وتكثلت هذه الأعراض، وفقا لتقرير رسمي لوزارة الصحة والسكان، في التالي:

- صعوبة في البلع.

- ضعف عام.

- حمى.

- حالة تهيج.

- فقدان الشهية.

- خوف من الماء والهواء.

الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن هذه الأعراض تشير إلى الإصابة بمرض السعار، وتحدث نتيجة الخدش أو العقر من حيوان  مصاب، لذلك في حال ظهور هذه الأعراض لابد من الذهاب إلى أقرب مستشفي للحصول على الرعاية الصحية الكاملة، وتجنب أي مضاعفات صحية محتملة، لافتة إلى إمكانية التواصل مع الخط الساخن للوزارة 105 للرد على كل التساؤلات والاستفاسارات المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهداف التنمية التنمية المستدامة التوعية الصحية الخط الساخن الرعاية الصحية السلوكيات الخاطئة الصحة العامة الصحة والسكان سلامة المواطنين صحة الجسم وزارة الصحة السعار الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، بيانًا إعلاميًا بشأن الفيديو الذى تم تداوله عبر أحد وسائل التواصل الاجتماعي بشأن عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، مما يتسبب في وقوع بعض الحوادث.

وأوضح الهيئة العامة للطرق والكباري الحقائق التالية:
. تنفيذا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة تقوم وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بتخفيض الإنارة على شبكة الطرق ومنها الطريق الدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن .
. يتم  الاعتماد على إضاءة المركبات لتحديد حارات المرور للطرق باستخدام (العلامات الإرشادية والعواكس الأرضية المضيئة والتخطيط السطحي) ومنها على سبيل المثال المنطقة المشار إليها في الشكوى 
. تؤكد الهيئة العامة للطرق والكباري على  القيام بأعمال الصيانة الروتينية والتأكد من تأمين وسلامة كافة الطرق بشكل دوري ومستمر (من حيث تركيب العواكس الجانبية المضيئة والعلامات الإرشادية والتخطيط السطحي) للحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.
وناشدت الهيئة العامة للطرق والكباري المواطنين، إرسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها على الخط الساخن والأرقام التي تم تخصيصها  وهي (الخط الساخن رقم ١٩٤٨٧ وعلى رقم 01207255273 ومتاح خدمة الواتس اب على رقم  01207255273) والتي  يمكن من خلالها إرسال صور وفيديوهات الشكاوى والمخالفات والتعديات وأماكنها لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري.

مقالات مشابهة

  • أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني.. «الصحة» تصدر بيانًا رسميًا
  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج
  • النقل تكشف حقيقة فيديو عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري
  • «الأسبوع» فى رحلة بحث عن دواء ليس له بديل
  • لا تعتزل الناس.. دراسات تحذر من مخاطر العزلة على الصحة النفسية والجسدية
  • «الصحة» توضح أعراض مرض التهاب الكبد.. «تجاهلها يؤدي إلى الوفاة»
  • تيبس وتصلب العضلات.. تعرف على أعراض الشلل الرعاش