لجريدة عمان:
2024-07-06@17:12:57 GMT

ليل يستعيد التوازن ويُشدد الخناق على موناكو

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

ليل يستعيد التوازن ويُشدد الخناق على موناكو

استعاد ليل توازنه بعد تعادلين متتاليين وشدّد الخناق على موناكو عندما تغلب على ضيفه لنس وصيف بطل الموسم الماضي 2-1 في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. ويدين ليل بفوزه إلى مهاجمه الكوسوفي إيدون جيغروفا الذي سجل الهدفين في الدقيقتين التاسعة إثر تمريرة من الدولي الجزائري نبيل بن طالب داخل المنطقة فتلاعب بمدافعين وسددها زاحفة داخل المرمى، والـ60 مستغلا كرة مرتدة من الحارس بريس سامبا تابعها داخل المرمى الخالي.

وقلَّص نيس الفارق عبر هدّافه إيلي واهي عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الأرجنتيني فاكوندو ميدينا فتوغّل داخل المنطقة وسددها زاحفة بيسراه على يسار الحارس لوكاس شوفالييه (78).

وهو الهدف السابع لواهي في الدوري هذا الموسم.

وعاد ليل إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين مع رين وبريست فحقق فوزه الثاني عشر هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 46 منتزعا المركز الثالث بفارق الأهداف من موناكو الذي يحلّ ضيفاً على متز غدا الأحد. في المقابل، مُنيَ لنس بخسارته الثانية توالياً والتاسعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز السادس.

ويلعب غدا أيضا ليون مع رينس، على أن تختتم المرحلة الأحد بلقاءات لوريان مع بريست، ونيس مع نانت، ولوهافر مع مونبلييه، وكليرمون فيران مع تولوز، وستراسبورغ مع رين، ومرسيليا مع باريس سان جرمان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار: سرعة تحقيق التوازن بين الأجور والأسعار أهم أولويات الحكومة

عقدت كتلة الحوار اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور باسل عادل وبحضور أعضاء مجلس الأمناء، وخلال الاجتماع قدم مجلس أمناء كتلة الحوار الشكر للحكومة السابقة على ما بذلوه من جهود، مؤكدين متابعة ومراقبة أداء الحكومة الجديدة وطرح الرؤى والأفكار الجادة من أجل بناء الوطن.

وطالبت كتلة الحوار الحكومة الجديدة بالتركيز على كل ما يشغل المواطن المصري، بما في ذلك كبح جماح التضخم واستقرار الأسعار والعمل على سرعة تحقيق التوازن الفعلي بين الأجور والأسعار بخطة زمنية دقيقة وسريعة، بالإضافة لتعديل قانون الحبس الاحتياطي.

تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال باقي المحاور

وأكد مجلس الأمناء أهمية قيام الحكومة الجديدة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال باقي المحاور والملفات، وأن تعكس كل هذه المخرجات على حياة المواطن المصري الذي يئن من كثرة الضغوط الاقتصادية خلال الفترة الأخيرة.

وخلال الاجتماع، أعلنت كتلة الحوار تدشين لجنتها في بورسعيد برئاسة محمد صفا  المحامي ، ومناقشة خطة اللجان في الإسكندرية والأقصر والمنيا.

وأكدت كتلة الحوار أنها بصدد إطلاق عدد من المشروعات خلال الفترة المقبلة، وهي حاليا في مرحلة الاعداد مثل مشروع اعداد كوادر للمحليات.

مقالات مشابهة

  • مدير موناكو يبدي تفاؤله بشأن التعاقد مع مهاجم جورجيا
  • بعد إصابتها بـ«إغماء» داخل اللجنة.. نقل طالبة ثانوية عامة إلى المركز الطبي بطوخ في القليوبية
  • تامر حسين يستعيد ذكريات أغنية "ناسيني ليه" لـ تامر حسني
  • البيت الأبيض يُدافع عن رغبة بايدن بالحصول على مزيد من ساعات النوم
  • الإعصار بيريل يستعيد قوته ليُصنَّف ضمن الفئة الثالثة
  • حظك اليوم برج الميزان الجمعة 5-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • رئيس حي جنوب الغردقة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالحي
  • بغداد.. حريق داخل طوارئ مستشفى اليرموك
  • كتلة الحوار: سرعة تحقيق التوازن بين الأجور والأسعار أهم أولويات الحكومة
  • مصرع واصابة العشرات بحريق داخل مستشفى في بابل