ليما - أ ف ب
دهمت الشرطة البيروفية السبت، منزل الرئيسة دينا بولوراتي في إطار تحقيق بشأن شبهات فساد في حقها.
وبحسب وثيقة للشرطة حصلت عليها وكالة فرانس برس، شارك نحو 40 عنصراً في عملية الدهم بحثاً عن ساعات من ماركة روليكس لم تصرح عنها بولوراتي.
وقالت الشرطة إن المداهمة هي بغرض البحث والمصادرة.
في وقت سابق من هذا الشهر، باشرت السلطات تحقيقاً يطال بولوراتي عقب تقرير صحفي ذكر أنها تضع ساعات فاخرة من مصدر مجهول لم يُفصح عنها في السجلات الرسمية.


وبثت قناة التلفزيون المحلية «لاتينا» وقائع المداهمة التي نُفذت السبت، في عملية مشتركة بين الشرطة ومكتب المدعي العام.
تولت بولوراتي الرئاسة في كانون الأول/ديسمبر 2022 بعدما حاول الرئيس السابق بيدرو كاستيّو حل مجلس الشيوخ والحكم بموجب مراسيم، ما أدى إلى إطاحته وتوقيفه.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات البيرو

إقرأ أيضاً:

أبو زيد ..  جهد استخباري كبير بغزة بحثا عن الـــ Big fish

#سواليف

قال الخبير العسكري والاستراتيجي #نضال_ابوزيد في تحليله لمشهد مايجري في #غزة وجنوب لبنان ، بان هناك #جهد_استخباري ملحوظ يجري في #غزة ويبدو انه من خلال مايقوم به #الاحتلال من عمليات انتقائية استهداف لسيارة ، شقة_سكنية او مبنى ، بان الاحتلال يستثمر في معلومات تتوفر لديه من #الاستخبارات الفنية والبشرية بهدف الوصول الى هداف ثمين ( Big fish ) وهو ” #يحيى_السنوار ” في محاولة لمراكمت الانجازات بعد كل ما تحقق من اغتيالات في قيادات حزب الله .

وحول التطورات التي تجري جنوب لبنان اشار ابوزيد الى ان استحواذ خبر تفاصيل اغتيال حسن نصر الله على وكالات الانباء ومواقع التواصل بما فيه من تفاصيل ، الهدف منه على مايبدو التغطية الامنية على مصدر او مصادر المعلومات الحقيقية ، والاهم اعادة ترميم وجه الاجهزة الاستخبارية للاحتلال والتي اثبتت فشلها في غزة وخسرت الهالة التي كانت تضع نفسها فيها .

واضاف ابوزيد ان الحديث يتزايد عن العملية البرية في جنوب لبنان ، ولكن هناك مؤشرات لم تكتمل بعد حيث لم نلمس قصف تمهيدي من الطيران بالقرب من خط التماس المتوقع ولم يسجل اي عمليات قصف تمهيدي من المدفعية على الشريط الحدودي ما يجعل اولوية العمل البري المحدود مؤجلة بانتظار المحددات الامريكية التي لا زالت لا تدفع باتجاه تبني هذا الخيار على الاقل الان، كما ان قوات الاحتلال ورغم كل البروباغاندا الاعلامية الا انها ايضا لا ترغب بالدخول بعمل بري قد يكون مكلف ويبدو ان حزب بدا يرغب به كنوع من التحول العملياتي لاستعادة زمام المبادرة على اعتبار ان المواجهة البرية اقل كلفة على حزب الله من القصف الجوي الكثيف .

مقالات ذات صلة محلل سياسي أردني: “الضاحية الجنوبية” رخوة أمنيا ويجب إخلاؤها 2024/09/30

مقالات مشابهة

  • تنصيب شينباوم رسمياً أول رئيسة للمكسيك
  • إسرائيل: مقتل 8 أشخاص في عملية إطلاق نار تل أبيب
  • لزواجه من أخرى.. سيدة باكستانية تحرق منزل زوجها السابق
  • أبو زيد ..  جهد استخباري كبير بغزة بحثا عن الـــ Big fish
  • متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • متظاهرون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • «القاهرة الإخبارية»: متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • متظاهرون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو / شاهد
  • مداهمة منزل في درنة وضبط مواد مخدرة ومبلغ مالي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودًا