شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “حزب العدالة والبناء” يرفض تعيين رئيس المجلس الأعلى للقضاء من قبل البرلمان، رفض حزب العدالة والبناء، في بيان له، حالة العبث التشريعي والقانوني الممارسة بشكل ممنهج من قبل مجلس النواب، لا سيما ضد السلطة القضائية، والتي .،بحسب ما نشر ليبيا الحدث، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “حزب العدالة والبناء” يرفض تعيين رئيس المجلس الأعلى للقضاء من قبل البرلمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“حزب العدالة والبناء” يرفض تعيين رئيس المجلس الأعلى...

رفض حزب العدالة والبناء، في بيان له، حالة العبث التشريعي والقانوني الممارسة بشكل ممنهج من قبل مجلس النواب، لا سيما ضد السلطة القضائية، والتي ستؤدي إلى تقسيم المؤسسة القضائية وتعطيل المسار السياسي نحو الانتخابات، وخلط الأوراق والإبقاء على الوضع الانتقالي.

وذكر الحزب أن العبث التشريعي الذي جرى اليوم ونص على تعيين مجلس النواب بشكل مباشر لرئيس المجلس الأعلى للقضاء، يعد خرقاً واضحاً لمبدأ الفصل بين السلطات وإخلالا للتوازن بينها.

وأضاف أنه آت في إطار تغول السلطة التشريعية على السلطة القضائية، والسيطرة عليها، وتوظيفها في الصراع السياسي.

ودعا الحزب كوادر المؤسسة القضائية إلى الحفاظ على وحدة المؤسسة، وعدم جرها إلى وحل المعترك السياسي أو القبول بتوظيفها فيه والوقوف صفاً واحداً أمام محاولات المساس بها والنيل من تماسكها، كما يدعوهم إلى الاتفاق فيما بينهم على الحفاظ على هيكل المؤسسة على النحو الذي كان عليه قبل إصدار المجلس لقراره رقم 11 لسنة 2021.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “حزب العدالة والبناء” يرفض تعيين رئيس المجلس الأعلى للقضاء من قبل البرلمان وتم نقلها من ليبيا الحدث نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النعيمي يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس

الثورة نت|

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، برقية عزاء ومواساة، في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى- رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني المناضل اللواء خالد باراس، بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن.

وأشاد النعيمي في البرقية التي بعثها إلى أبناء الفقيد وأسرته، ومكون الحراك الجنوبي، بمواقف الفقيد الوطنية والنضالية المشهود لها في ثورة 14 أكتوبر ومقارعة الاحتلال البريطاني في جنوب الوطن، ووقوفه إلى جانب الوطن والوحدة اليمنية ورفضه للعدوان على اليمن ولكل المشاريع المناطقية الصغيرة رغم المغريات التي عرضت عليه.

وأشار إلى أن الفقيد عرف بالصدق والوفاء، مؤكدا أن رحيله في هذا الظرف الحساس يمثل خسارة كبيرة على الوطن والشعب اليمني.

وعبر النعيمي عن خالص العزاء وعظيم المواساة لأبناء الفقيد وأفراد أسرته وأقاربه ومحبيه.. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

 

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • كرم جبر يكشف عن أصعب الملفات التي تتنظر وزير الأوقاف (فيديو)
  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟
  • رئيس المجلس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجرى الجديد
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • النعيمي يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • عضو السياسي الأعلى الرهوي يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • المجلس الأعلى للدولة يرفض بيانات الهيئة العامة للأوقاف عن المذهب الإباضي
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • السامعي يعزّي في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى اللواء باراس
  • عضو السياسي الأعلى الحوثي يعزّي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس