كشف حسام هزاع، الخبير السياحي وعضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، تفاصيل تقرير فوربس لاختيار مصر من أفضل 3 وجهات سياحية في العالم لزيارتها في الإجازات خلال 2024.

مصر تتمتع بمقومات سياحية ومناخ معتدل طوال العام

وتابع الخبير السياحي وعضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن التقرير يعني تمتع مصر بمقومات سياحية ومناخ معتدل طوال العام مقارنة بباقي الدول.

مصر بها مناطق أثرية في القاهرة والجيزة

وأكد «هزاع»، أن مصر بها مناطق أثرية في القاهرة والجيزة، ويتم عرضها في المعارض الدولية للدعاية لمصر.

ولفت الخبير السياحي وعضو الاتحاد المصري للغرف السياحية إلى أن مصر بها مناطق مميزة تجذب الزائرين، مثل الغردقة التي يتوافر بها سياحة الغطس والشعاب المرجانية، والجو يكون مناسبا طوال العام على عكس طقس أوروبا الشرقية أو الغربية، مؤكدا أن مصر بها أنواع مختلفة من السياحة الأثرية والتاريخية والشاطئية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة المناطق السياحية مصر بها

إقرأ أيضاً:

الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي

العمانية-أثير

تشتهر ولاية الدقم بالعديد من المقومات السياحية الطبيعية كالشواطئ التي تتميز برمالها الناعمة البيضاء النظيفة، والمحاطة بالصخور التي تبدو كالمظلات الطبيعية المنحوتة.

ويوجد في الدقم شاطئ شوعير بالقرب من الفنادق والمنتجعات الحديثة، وشاطئ رأس مركز الذي يقع أسفل تل مرتفع من التلال الصخرية بالقرب من قرية ظهر، وشاطئ رأس مدركة الذي يقع على بعد نحو 80 كيلومترا عن مركز ولاية الدقم، ويعد أحد الشواطئ التي يقصدها السياح لممارسة أنشطة التخييم.

وتمثل طبيعة الدقم ومناخها المعتدل طيلة أيام العام وموقعها الاستراتيجي المطل على بحر العرب والمحيط الهندي لوحة جمالية تجذب السياح لمختلف الأنواع السياحية سواء للاستمتاع بشواطئها الخلابة ومناطقها السياحية أو ممارسة هواية صيد الأسماك وركوب الأمواج والغوص إلى جانب القيام بجولات سياحية في المحميات الطبيعية وحديقة الصخور.

وتتوسط ولاية الدقم محافظتي مسقط وظفار مما يسهم في جعلها محطة توقف للمسافرين إلى صلالة والعائدين منها، إذ شهدت الدقم في السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا انعكس إيجابا على الحركة السياحية في الدقم عبر افتتاح مطار الدقم، وتنفيذ شبكة متكاملة من الطرق ذات المستوى العالمي والعديد من الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ونمو قطاع النقل والخدمات اللوجستية وافتتاح العديد من مكاتب تأجير السيارات.


وقال المهندس عبد الله بن سالم الحكماني مدير دائرة الشؤون الفنية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إن هناك أكثر من 2500 غرفة توفرها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وهي متنوعة ما بين الفنادق ذات النجمة إلى الأربع نجوم والشقق الفندقية الفاخرة والشقق الفندقية العادية والوحدات السكنية.

ووضح في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن المنطقة قد استعدت لاستقبال حركة السياح المتجهين أو القادمين من وإلى صلالة خلال أيام الخريف عبر افتتاح بعض الطرق داخل ولاية الدقم ووضع الإشارات واللوائح داخل المنطقة لإرشاد السياح لأماكن الإقامة والسكن والشواطئ والأماكن والمزارات السياحية، كما توجّه مالكي المطاعم والمقاهي وأصحاب المؤسسات إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات والاستعداد لهذا الموسم.

وأضاف أن عملية توعية داخلية مستمرة مثل تهيئة الشاطئ ومخيم الشاطئ وبعض الخدمات والمرافق بما يتناسب مع الحركة المتوقعة في موسم الخريف

وأشار المهندس عبد الله الحكماني إلى أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تنفذ حاليا مشروعات سياحية بأكثر من مليوني ريال عُماني علاوة على تنفيذ البنية الأساسية من طرق رئيسة وفرعية وخدمات الكهرباء والمياه وقنوات تصريف المياه.

وأكد على أن الهيئة بصدد تنفيذ طريق ساحلي مزدوج يخدم المنطقة السياحية مرورا إلى ميناء الصيد البحري متعدد الأغراض إضافة إلى إعادة تخطيط المنطقة السياحية بما يتناسب ونمط التخطيط العمراني الحديث مشيرا إلى أنه يوجد بالمنطقة أكثر من ٢٠ منشأة فندقية متنوعة الاستخدامات.

مقالات مشابهة

  • ننشر نتيجة انتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • عمومية اتحاد الغرف السياحية تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يرتقي إلى مستوى استراتيجي شامل
  • الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي
  • تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)
  • مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب
  • ألعاب مائية وحفلات ألوان.. «تقاليع» شواطئ الغردقة في الصيف
  • شاطئ صور ينجو ...الحرب تقوّض النشاط السياحي في جنوب
  • الخشت يكشف تفاصيل اختيار جامعة القاهرة من بين الأفضل عالميًا في هذه التخصصات (فيديو)
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية