تخصص الهيئة العامة للنقل، 3 آلاف حافلة في المناطق الحيوية بمكة المكرمة عبر 12 موقفًا.
تسهل الحافلات المنتشرة، في العاصمة المقدسة نقل المعتمرين من وإلى الحرم المكي، لتوفر نقلًا آمنًا وميسرًا لضيوف الرحمن، فكيف يمكن حجز التذاكر.
أخبار متعلقة صيانة 213 ألف متر من الطرق المحورية والداخلية بالمدينة المنورةصور.

. قائد قوات الجوازات يتفقد إجراءات دخول ومغادرة ضيوف الرحمنيمكن شراء تذكرة بسعر رمزي عبر إحدى الطرق التالية:
الطريقة الأولى | التطبيق أو الموقع الإلكتروني:
تذاكر متاحة في أي وقت وفي أي مكان يتوفر فيه إنترنت.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معتمر يستعد لمغادرة مكة المكرمة عبر إحدى حافلات مكة
خطوات الشراء:أنشئ حسابكأضف بطاقتكاشحن حسابكحدد وجهتكاختر نوع التذكرةاشتر التذكرةيمكنك الحصول على تذكرة #حافلات_مكة بكل سهولة وسرعة عبر قنوات البيع المُتعددة.#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/W4TUQoefjc— حافلات مكة (@MakkahBuses) March 17, 2024
الطريقة الثانية | آلات بيع التذاكر:حدد وجهتكاختر نوع التذكرةأدخل ثمن التذكرة أو بطاقتكاشتر التذكرة
الطريقة الثالثة | نقاط بيع التذاكر:توجه إلى وكيل البيعحدد الوجهةادفع ثمن التذكرةطريقة الدفع .وكان المركز العام للنقل التابع للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة قد أعلن عن تفعيل الخطة التشغيلية لشهر رمضان المبارك.
وتهدف إلى التقليل من الازدحام في المنطقة المركزية، وزيادة الطاقة الاستيعابية بزيادة عدد الحافلات في بعض المسارات، وتقليص فترة الانتظار بين الرحلات، ورفع جاهزية التشغيل، والتنسيق مع الجهات الأمنية لتحقيق معايير السلامة.
خدمات "حافلات مكة"ودعت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة جميع المواطنين والزوار والمعتمرين والمقيمين للاستفادة من خدمات "حافلات مكة" خلال شهر رمضان المبارك، واتباع التعليمات والإرشادات الصادرة من الجهات المعنية لضمان سلامتهم وراحتهم.
ومن جهة أخرى أطلق المركز العام للنقل التابع للهيئة الملكية اليوم، النسخة التجريبية من منصة "الدليل الإرشادي لخطط النقل الشاملة"، بهدف توحيد وتكامل جهود منظومة النقل في مكة المكرمة، وتمكين مختلف المستخدمين من الاطلاع على خطط التنقل واتخاذ القرارات المناسبة حسب احتياجاتهم، سواء كانوا من الجهات المعنية أو المعتمرين أو الحجاج.
تقدم المنصة عرضًا شاملًا وسهل الاستخدام لبيانات منظومة النقل في مكة المكرمة، تشمل: البنية التحتية مثل الطرق والجسور والمواقف، والمسارات المختلفة وأطوالها للمشاة والمركبات والحافلات، وعرض حركة النقل للوسائل المختلفة مثل السيارات والحافلات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: حافلات مكة مکة المکرمة حافلات مکة

إقرأ أيضاً:

رئيس فريق برلماني : شركة الطرق السيارة عندها 40 مليار ديال العجز .. فين كايمشيو هاد الفلوس ؟

زنقة 20 | الرباط

سائل النائب البرلماني رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل ، عن العجز الذي تعاني منه شركة الطرق السيارة ADM.

و قال حموني خلال جلسة مجلس النواب موجها كلامه لوزير النقل و اللوجستيك : ” الطرق السيارة عندها عجز 40 مليار ، فين كايمشيو هاد الفلوس ؟”.

حموني ، اعتبر في سؤاله للوزير أن السبب الرئيسي في سقوط ضحايا على الطرق السيارة ، هو غياب الصيانة من طرف الشركة و انعدام الحواجز.

و اتهم رئيس فريق التقدم و الإشتراكية ، شركة الطرق السيارة بخرق معايير السلامة الدولية ، حيث قال : “الحواجز في المعايير الدولية ايلا كان بين جوج مسارات 10 متر ماتكونش الحواجز، حنايا عندنا 3 متر خص تكون الحواجز باش السيارة لي غادية في الاتجاه المعاكس ما تخرجش للجانب الاخر”.

حموني كشف عن أرقام صادمة تخص حوادث السير، حيث ذكر أن الطرق السيارة التي كان من المفروض أن تكون أكثر أمانا ، سجلت 1559 حادثة خلال سة 2021 تسببت في 215 قتيلا بمعدل 0.12 قتيل في الكيلومتر الواحد ، وهو ما اعتبره أمرا خطيرا.

مقالات مشابهة

  • طرق دبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة نقل جنوب غرب أوهايو لتعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا النقل الجماعي
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • لتأهيل الخريجين المتميزين… الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة”
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تُطلق برنامج «نخبة مكة» لتأهيل الخريجين المتميزين
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة” لتأهيل الخريجين المتميزين
  • رئيس فريق برلماني : شركة الطرق السيارة عندها 40 مليار ديال العجز .. فين كايمشيو هاد الفلوس ؟
  • غلاء تذاكر البواخر يحرم عائلات مغربية في الخارج من قضاء العطلة بأرض الوطن وبرلمانيون يسائلون وزير النقل عن مصير “الأسطول الوطني”
  • “الشناوة” و”أبناء لعقيبة” يقضون الليلة أمام الملعب لإقتناء تذاكر النهائي
  • تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • مواطنون عراقيون يستغربون من رفض المصارف الحكومية بيع الدولار للمعتمرين