بوابة الفجر:
2024-07-02@00:17:06 GMT

الدعاء المناسب لليوم العشرون من رمضان 2024

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

الدعاء المناسب لليوم العشرون من رمضان 2024.. في اليوم العشرون من شهر رمضان المبارك، الذي يمتد عادةً لتسعة وعشرين أو ثلاثين يومًا في التقويم الهجري، وهو أحد أشهر الله الحرم، يتفاعل المسلمون مع هذا الشهر الكريم بالصيام والعبادة والتقرب إلى الله. يتجدد الاحتفاء بقدومه في كل مكان، ويمتنع المسلمون عن الطعام والشراب والجماع الزوجي من طلوع الفجر إلى غروب الشمس.

دعاء 20 رمضان 1445الدعاء المناسب لليوم العشرون من رمضان 2024

لا يوجد نص محدد يلزم ترديده في مثل هذا اليوم المبارك، ولكن هناك العديد من الصيغ التي يمكن ذكرها بشكل عام وفي أي وقت للتقرب من المولى عز وجل، والتي من ضمنها ما جمعناه لك اليوم كما يلي:

اللهمَّ اجعل لي في هذا اليوم التاسع عشر من شهر رمضان نصيبًا من رحمتك وعفوك، واجعل لي فيه قوةً في الإيمان، وثباتًا على الطاعة، وبُعدًا عن المعاصي والذنوب.

اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيبًا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًًامٍن بهِ صدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

دعاء اليوم العشرون من رمضان 2024

الدعاء يعتبر من أعظم العبادات المستحبة، وخاصةً في أيام شهر رمضان لعام 2024، حيث مرَّ منه حتى الآن نحو 19 يومًا، ونحن نستعدُّ للدخول في العشر الأواخر المباركة من هذا الشهر الكريم، حيث يتزامن هذا الوقت الفضيل المرتقب مع ابتغاء ليلة القدر المنشودة، التي فيها تتنزَّل الملائكة وتتحقق الأماني والطلبات، وفيما يتعلق بشأن دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان قد ورد أن:

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ البني صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ اجْعَلْنِى مُحِبًّا لِأَوْلِيَائِكَ، ومُعَادِيًا لِأَعْدَائِكَ، وَمُتَمَسِّكًا بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيمًا فِى قُلُوبِ النَّبِيِّينَ”.

أما بالنسبة إلى ثواب الدعاء:

“مَنْ دَعَا بِهِ بُنِى لَهُ فِى الْجَنَّةِ مِائَةُ قَصْرٍ، عَلَى رَأْسِ كُلِّ قَصْرٍ خَيْمَةٌ خَضْرَاءُ “.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان٢٠٢٤ ادعية رمضان فضل رمضان دعاء اليوم 20 من رمضان العشرون من رمضان شهر رمضان ا لل ه م

إقرأ أيضاً:

لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)

أكد الإعلامي خيري رمضان، أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، قد أدلى بتصريحات غريبة، بأنه لا بد من قتل الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم برصاصة في الرأس معلقا: "هذا الإرهابي لعنة الله عليه".

(وول ستريت جورنال) : التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد تراشق بالاتهامات بيبن قادة إسرائيل بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء الأسرى الفلسطينيون يعانون الكثير من الانتهاكات 

وقال خيري رمضان، خلال تقديمه برنامج "مع خيري"، عبر فضائية "المحور"، مساء الإثنين إن الأسرى الفلسطينيين يعانون الكثير من الانتهاكات التي تعتبر خرقا واضحا للقوانين الدولية والنظم والاعتبارات التي توجب معاملة الأسرى والمعتقلين بشكل محترم.

وتابع خيري رمضان: “إسرائيل قد أعلنت أنه تم إطلاق سراح 55 معتقلا فلسطينيا، بمن فيهم مدير مستشفى الشفاء في غزة، بعد أن أكدوا أنه لا يوجد مكان داخل السجون الإسرائيلية”.

ارتفاع حدة التوتر بين القيادات السياسية العسكرية في إسرائيل

ارتفعت حدة التوتر بين القيادات السياسية العسكرية في إسرائيل، حيث تبادل الوزراء وقادة الجيش وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) وزعيم المعارضة في الكنيست الاتهامات حول مستقبل الحرب على قطاع غزة، وأسباب الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مستهل الجلسة الحكومية الأسبوعية، إن "إسرائيل ملتزمة بتحقيق أهداف الحرب على غزة كافة، وإنها لا تزال متمسكة بمقترحها بشأن التوصل لصفقة تبادل أسرى، حظي بترحيب الرئيس الأميركي جو بايدن".

 

واتهم نتنياهو حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأنها هي من تحول دون إبرام الصفقة، حسب تعبيره، مضيفا "بالضغط العسكري أولا ثم السياسي سنعيد جميع المحتجزين الأحياء والأموات".


 

وأردف "نحن ملتزمون بالقتال حتى نحقق جميع أهدافنا، وهي: القضاء على حماس، وعودة جميع المحتجزين، وضمان ألا تشكل غزة بعد الآن تهديدا لإسرائيل، والعودة الآمنة لسكاننا في الجنوب والشمال".

 

بدوره، قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إن الحكم العسكري وحده في غزة سيتيح احتلال القطاع والسيطرة عليه ويمنع عودة حماس.

 

وأضاف مع كل دولة تعترف من جانب واحد بالدولة الفلسطينية سنقيم مستوطنة يهودية جديدة في الضفة الغربية

 

وكالة الأنباء اللبنانية: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في قضاء صور جنوبي البلاأفادت وكالة الأنباء اللبنانية اليوم أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في قضاء صور، جنوبي لبنان. وذكر التقرير أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات، لكنه تسبب في أضرار مادية بالمنطقة المستهدفة.د


 

مقالات مشابهة

  • لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)
  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها
  • البنك المركزي بصنعاء ينشر أسعار الصرف لليوم الإثنين 1 يوليو 2024
  • أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • حظك اليوم.. توقعات برج الدلو 1 يوليو 2024
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • محمد رمضان ينعى والدة العاهل المغربي
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله